مسيحيو مصر يحيون قداس "عيد الفصح" وسط إجراءات أمنية مشددة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسيحيو مصر يحيون قداس "عيد الفصح" وسط إجراءات أمنية مشددة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th April 2019, 02:24 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt مسيحيو مصر يحيون قداس "عيد الفصح" وسط إجراءات أمنية مشددة

    أنا : المستشار الصحفى





    أحيت الطوائف المسيحية الثلاث في مصر، مساء السبت، قداس "عيد القيامة" أحد أهم الأعياد المسيحية المعروف أيضا بـ"عيد الفصح"، وسط إجراءات أمنية مشددة في محيط المقار الكنسية.

    وترأس تواضروس الثاني، بابا الكنيسة الأرثوذكسية، الطائفة المسيحية الأكبر في مصر، قداس "عيد القيامة" في مقر "الكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية وسط القاهرة.

    ودقت الأجراس بالكاتدرائية -التي تزينت بالورود- لتعلن بدء قداس عيد القيامة؛ حيث دخل البابا إلى الكنيسة الكبري وسط موكب من كبار الأساقفة والكهنة والشمامسة بملابسهم الطقسية المميزة، وهم يحملون الصلبان، مرددين الألحان الخاصة بهذه المناسبة.

    كذلك، أحيت الكنيسة الإنجيلية بمقرها في منطقة مصر الجديدة، شرقي القاهرة، القداس، الذي ترأسه القس أندريه زكي رئيس الطائفة في البلاد.

    وعلى مقربة داخل كاتدرائية العذراء للأقباط الكاثوليك بمدينة نصر، ترأس الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الكنيسة الكاثوليكية، قداس "عيد القيامة".

    وشهدت القداسات الثلاث التي تكررت بفروعها بمحافظات مصرية أخرى، حضور عدد من الوزراء والمسؤولين والبرلمانيين المصريين وسفراء دول.

    إلى ذلك، شهدت المقار الكنسية، إجراءات وتدابير أمنية مشددة.

    ووفق بيان لوزارة الداخلية المصرية، شملت الخطط الأمنية تكثيف الوجود الأمني في محيط الكنائس والمنشآت الهامة، والدفع بقوات التدخل السريع بكافة المحاور والطرق والميادين الحيوية.

    كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلاً عن خدمات الشرطة النسائية للمشاركة في عمليات الفحص والتأمين.

    ويتدفق آلاف المسيحيين من كل الطوائف من جميع أنحاء العالم إلى مدينة القدس في كل عام لإحياء طقوس "سبت النور" وحضور قداس "عيد القيامة".

    و"سبت النور" أو "السبت المقدس" هو آخر يوم في أسبوع الآلام عند المسيحيين، ويستعد فيه المسيحيون لعيد الفصح، بعد صيام يستمر عادة 40 يومًا وهو نفسه عيد القيامة.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قبيل قمة موسكو... النظام السوري يصعّد في إدلب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd October 2019 09:30 AM
    موازنة تونس المقبلة بدون ضرائب جديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd October 2019 09:30 AM
    إصدارات.. نظرة أولى صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd October 2019 09:30 AM
    الفلسطينيون يرفضون حظر المواقع الإلكترونية:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd October 2019 09:30 AM
    ترقب لتظاهرات الجمعة في العراق والتحقيقات تطيح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd October 2019 09:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]