دراسة: جينات لدى البعض تجعلهم يشعرون دائما بالشبع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دراسة: جينات لدى البعض تجعلهم يشعرون دائما بالشبع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th April 2019, 04:25 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb دراسة: جينات لدى البعض تجعلهم يشعرون دائما بالشبع

    أنا : المستشار الصحفى





    وجد باحثون بريطانيون السبب وراء قلة أكل بعض الأشخاص وعدم اهتمامهم بالوجبات. وقال الباحثون أن هؤلاء يحملون جينات معدلة تعمل على تخفيف الشهية، كما أنه يقلل بشكل كبير من فرص الإصابة بمرض السكري أو أمراض القلب.


    واعتمدت الدراسة التي نشرت في مجلة Cell على بيانات من بنك Biobank البريطاني الذي يضم نصف مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 40 و 69 عاما.




    وقد قام المشاركون بتقديم عينات من الحمض النووي وسجلاتهم الطبية وتم تتبع صحتهم على مدى سنوات.




    الدراسة تؤكد على أن هناك أسباب بيولوجية تجعل البعض يصارع بقوة مع وزنه دون الآخرين. والأثر البيولوجي غالبا ما يعزى للشهية وليس لعملية الأيض.




    الأشخاص الذين تزيد أوزانهم ويكافحون من أجل البقاء نحيلين يشعرون بالجوع أكثر من الأشخاص النحيلين بشكل طبيعي.




    وقال الدكتورة صدف فاروقي مسؤول الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من طفرات في جين
    MC4R يميلون إلى أن يكونوا يعانون من السمنة المفرطة.



    اقرأ أيضا: دراسة: هذه مخاطر عدم تناولك وجبة الفطور



    سجل الباحثون ما يصل إلى 300 طفرة في هذا الجين، وهو السبب الأكثر شيوعا للجينات المفردة للسمنة. الطفرات في هذا الجين مسؤولة عن 6% من الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة.




    وبحسب الدكتورة فاروقي وزملاؤها، الطفرات تدمر الشبع والشعور بالإمتلاء بعد الوجبة.




    في العادة عندما يأكل الشخص وجبته يتم تشغيل الجين ويرسل إشارة تخبر الشخص بالشبع ثم يغلق الجين نفسه، لكن لدى بعض الأشخاص الذين يحملون طفرات في MC4R تمنع هذا الجين من العمل. نتيجة لذلك لا تحصل أجسادهم أبدا على إشارة أنهم أكلوا ما يكفي، وبالتالي هم دائما يشعرون بالجوع وغالبا ما يعانون من وزن زائد. كما أن احتمالية إصابتهم بمرض السكري وأمراض القلب تزيد بنسبة 50% عن الأصحاء.




    وفي الدراسة الجديدة وجدت الدكتورة فاروقي أن بعض الأشخاص النحيفين يتم تشغيل جين MC4R
    دائما بدلا من إيقافه بسبب طفرات مختلفة تنطوي على مسار استقلابي غير معروف سابقا. هؤلاء الناس يشعرون دائما بالشبع، حوالي 6% من السكان يحملون مثل هذه الطفرات.




    وقالت الدكتورة فاروقي " هذا يثبت أن MC4R هي وحدة تحم مهمة في الوزن، إن لم تكن الأهم".


    وفي دراسة أخرى قال العلماء أن الأطفال يولدون بنفس الأوزان تقريبا، لكن البعض يكون لديهم معدلات خطورة للسمنة أعلى من غيرهم بناءً على تغييرات الحمض النووي في مليوني مكان في الجينوم، بحلول سن ثلاثة ونصف يكون الاطفال أثقل من متوسط الآخرين في سنهم ، في سن الثامنة كان في كثير من الأحيان يعاني الأطفال من السمنة المفرطة وبحلول فترة المراهقة المتأخرة كانوا يزنون في المتوسط 6.8 كلغم أكثر من أولئك الذين يعانون من درجات منخفضة من خطورة السمنة.




    وقال الدكتور جويل هيرشهور " لقد صعقنا بحقيقة أن السمنة لا تبدو ثابتة إلا حينما يبلغ الأطفال الـثمان سنوات " قد تكون تلك السنوات الثماني سحرية وتمنحك الفرصة الذهبية لإحداث تغيير على نظام طفلك الغذائي".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر: أسرة علاء عبد الفتاح تحتفل به أمام السجن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 04:00 AM
    صحف بريطانية تناقش اتهامات لجنود بريطانيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 04:00 AM
    ترامب يهاجم على تويتر شاهدة أخرى في التحقيق الخاص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 18th November 2019 03:31 AM
    رئيس مجلس الأمة يحذر الشعب الجزائري من"أدعياء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th November 2019 03:21 AM
    الفنانة المصرية صابرين تعلق على مسألة خلعها الحجاب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th November 2019 03:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]