استراتيجية للمستقبل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استراتيجية للمستقبل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th April 2019, 04:32 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new استراتيجية للمستقبل

    أنا : المستشار الصحفى





    الشعوب التي تحركت أو ستتحرك في هذا الوقت ضد طغاتها تعي جيدا ما حدث في الدول التي شهدت ثورات مضادة، فهي تعلم أن قبول الثورة السورية بالدعم السعودي والإماراتي كان خطأً فادحاً.
    تعلم هذه الشعوب جيدا أن السعودية أو الإمارات لم تكن ضد بشار الكيماوي، بقدر ما كانت ضد ارتمائه في الحضن الإيراني، ودعم بعض الفصائل كان فقط نكاية في نظامه وبشروط أميركية.
    المثل يقول "الشاطر لا يلدغ من الجحر مرتين"، وما نشاهده الآن في السودان والجزائر هو وعي كبير من شعبي البلدين بما يحاك ضدهما من محاولاتٍ من دول أخرى لطمس ثورتهم، فحتى الأنظمة التي ليست حليفة للجزائر أو السودان من المنطقة، لن تتمنى نجاح الشعوب في التحكم في مصيرها، لأن ذلك يعني أنهم سيتحسسون رقابهم، وذلك سيحصل على أي حال ولو بعد حين.
    وعلى الرغم من أن الشعوب ستستفيد من التجارب السابقة إلا أنّ لكل شعب خصوصيته، والحذر مطلوب فقط من العوامل المشتركة بين جميع الثورات. ويبقى أهم شيء ألا تنجر الشعوب إلى العنف وتفويت الفرصة على أمراء الدم. ولعل هذا هو الطريق السليم الذي اتخذته الانتفاضتان الجزائرية والسودانية، على الرغم من أنني أميل إلى القول إن الجيش السوداني يدير مشهدا تمثيليا ما زال الشعب له بالمرصاد.
    المغرب أيضا من الدول التي تشهد احتجاجات بين الفينة والأخرى، لكنها غالبا لا تبرح منطقةً من مناطق المغرب، ما يجعل الإجهاز عليها من الدولة أمرا سهلا. المغرب ليس في منأى عن دول المنطقة، وقد وصل الاحتقان الطبقي إلى حد قابل للاشتعال. والقاعدة الأساسية لأي حراك مستقبلي هي الوعي، فبدونه سيكون تحريفه أمرا سهلا، فالوعي في المطالب ومواءمتها مع خصوصية الشعب، بما يضمن صمت المترددين على الأقل، وعدم الوقوع في الأخطاء كالخوض في الأعراق.
    فإذا كان الشعب السوداني مارس سياسة تشتيت الغنم، وأحدث الوقيعة بين الجيش والأمن، ما دفع الجيش إلى إطاحة عمر البشير، فبإمكان المغاربة أيضا أن يستفيدوا من الاستراتيجية.
    ليس الحكم في المغرب عسكريا فهو ملكية تنفيذية، ومغاربة كثيرون إذا تحدثوا عن التغيير يتحدثون عن محيطين بالملك وليس عن الملك نفسه، وبإمكان الشعب أن يستخدم شرعيته مع الملك مباشرة، فلا شرعية تعلو على شرعية الشعب.
    الشعب يعي جيدا أن الأحزاب المغربية هي من كانت المحتل الأول بعد "مغادرة" الاحتلال الفرنسي، والشعب المغربي يعلم أن هذه الأحزاب ليس لها أي دور عدا التهافت على المناصب، وجعل المغرب ضيعة لهم ولأبنائهم، فهم من يتفردون بمقالع الرمال والصيد أعالي البحار.
    حان الوقت ليقول المغاربة كفى، وأن يكون الطلب موجها للملك مباشرة، فالشعب هو من يمنح الشرعية، وبدون مقابل وليس الأحزاب. حان الوقت ليقول المغاربة للملك نعم لحل جميع الأحزاب ومحاسبة ناهبي المال العام وتشكيل قضاء مستقل تكون فيه كلمة العدل هي العليا في المغرب، والإنهاء مع سياسة المحسوبية ومأثورة "أرسلني صاحب الجلالة" و"أرسلني الوزير الفلاني".
    كل هذا لن يحدث من دون تحرك حازم من الشعب، يعيد إليه كلمته، ويرسل الفاسدين إلى السجون. لن يحدث هذا مع شعب نائم، ويظن أن الأحلام تتحقق بلا مجهودات جبارة من الشعب.
    إذا كُتِب على أي شعب أن يعيش فقيرا فلا مشكل، المهم أن يكون الفقر من أعلى الهرم إلى قاعدته، فليس من المعقول أن تعيش طبقة صغيرة في نعيم ثروات البلد، وتأخذ كل شيء وتترك الشعب بلا أي شيء! أين العدل في وطنٍ يزخر بالثروة، فيما جلّ الشباب يتركز همهم حول الهجرة؟





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : استراتيجية للمستقبل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حركة الشعب وائتلاف الكرامة يقرران المشاركة بحكومة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 05:10 PM
    الرزاز يؤكد "اللاءات الثلاث" للأردن على صفقة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 05:10 PM
    قتيل ببغداد وارتفاع حصيلة الإصابات إلى 23 بين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 05:10 PM
    السيتي يتأهل بسهولة في كأس انجلترا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 05:10 PM
    أسرة مرسي: ثورة يناير لم تمت.. ونحيي صمود الشعب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 05:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]