وفد أردني في العراق لإزالة العوائق التجارية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وفد أردني في العراق لإزالة العوائق التجارية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th April 2019, 09:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وفد أردني في العراق لإزالة العوائق التجارية

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأ وفد أردني رفيع المستوى برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين، طارق الحموري، زيارة إلى العاصمة العراقية بغداد، أمس الأحد، لإجراء مباحثات موسعة مع المسؤولين العراقيين، لإزالة العوائق التجارية، وتنفيذ الاتفاقات الاقتصادية، التي توصل إليها الجانبان مطلع فبراير/شباط الماضي.
    وقال الحموري في تصريح خاص لـ"العربي الجديد" إن من أهم الأمور التي سيتم بحثها، استكمال الإجراءات اللازمة لإقامة المنطقة الصناعية المشتركة على الحدود بين البلدين،.

    ولفت إلى أن الجمعية العمومية للشركة الأردنية العراقية للصناعات، المملوكة مناصفة لحكومتي البلدين والمكلفة بتنفيذ المشروع، ستعقد اجتماعا في بغداد، اليوم الإثنين، لمناقشة الإجراءات الأولية التي توصلت إليها والمصادقة على الخطوات اللاحقة.

    وأشار مسؤول أردني إلى أن من بين الموضوعات التي سيتم بحثها أيضا، إزالة العوائق التي ما تزال تواجه حركة التبادل التجاري في الاتجاهين، دون أن يفصح عنها.

    ولفت إلى أن هذه العوائق تأتي رغم السماح بعبور الشاحنات مباشرة لأراضي كل طرف وإعفاء العراق لعدد كبير من السلع الأردنية من الرسوم الجمركية لدى دخولها إلى السوق العراقية، فضلا عن إعفاء الأردن واردات العراق من خلال ميناء العقبة بنسبة 75 في المائة من الرسوم.

    وأعفى العراق مؤخرا 344 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية، الأمر الذي وصفته غرفة صناعة عمان، بالخطوة المهمة لزيادة دخول المنتجات الأردنية إلى العراق.

    وقالت الدراسة التي جاءت بعنوان "الآفاق الاقتصادية مع العراق" إن إجمالي الصادرات الأردنية إلى العراق بلغت حوالي 650 مليون دولار خلال الأحد عشر شهراً الأول من العام 2018، مقارنة بحوالي 450 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام 2017.

    وأشارت الدراسة إلى وجود العديد من المنتجات التي لم تكن تصدر للعراق في 2017، لكن مع صدور قرار الإعفاء فإنه من المتوقع البدء في تصديرها بعد أن أصبحت منافسة في السوق العراقي.

    ودعت غرفة الصناعة إلى مراجعة قائمة السلع المعفاة بإدراج سلع جديدة، مثل تلك التي تدخل بعملية إعادة الإعمار ومنها الإسمنت وحديد التسليح والرخام والدهانات ومنتجات الزجاج.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : وفد أردني في العراق لإزالة العوائق التجارية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسلوب حياة صحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    إصابة أسير محرر بالضفة بكورونا بعد يوم من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    خسائر حادة لبورصات الخليج بالربع الأول.. الإمارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الوباء يقتل المئات بإسبانيا وإيران.. وتأجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الصدر يقدم موعظة للعالم عبر تويتر عن كورونا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]