الأمم المتحدة: الأمراض المقاومة للأدوية تقتل الملايين سنوياً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمم المتحدة: الأمراض المقاومة للأدوية تقتل الملايين سنوياً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th April 2019, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمم المتحدة: الأمراض المقاومة للأدوية تقتل الملايين سنوياً

    أنا : المستشار الصحفى




    حذر تقرير صحي جديد من خطورة الأمراض المقاومة للأدوية على صحة البشر حول العالم، ما يهدد بوفاة نحو 10 ملايين شخص بحلول عام 2050. ودعا الحكومات والمنظمات الدولية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتفادي أزمة مقاومة مضادات الميكروبات، ومنع حدوث ملايين الوفيات كل عام.

    وأوضح تقرير صادر عن فريق التنسيق المشترك بين وكالات الأمم المتحدة المعنية بمقاومة مضادات الميكروبات، أن من الممكن أن تتسبب الأمراض المقاومة للأدوية، إذا لم يتخذ أي إجراء، في وفاة 10 ملايين شخص كل عام بحلول عام 2050، وإلحاق أضرار كارثية بالاقتصاد شبيهة بتلك الناجمة عن الأزمة المالية العالمية لعام 2008-2009.

    وذكر التقرير أنه بحلول عام 2030، قد تدفع مقاومة مضادات الميكروبات بنحو 24 مليون شخص إلى الفقر المدقع، مشيرا إلى أنه في الوقت الحالي، يموت ما لا يقل عن 700 ألف شخص كل عام بسبب هذه الأمراض المقاومة للأدوية، بمن فيهم 230 ألف شخص يموتون من مرض السل المقاوم للأدوية المتعددة.

    ويضم فريق التنسيق المشترك بين وكالات الأمم المتحدة المعني بمقاومة مضادات الميكروبات خبراء من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة "فاو" والمنظمة العالمية لصحة الحيوان. وتتمثل ولايته في توفير توجيه عملي للنهج اللازم لضمان اتخاذ إجراءات عالمية فعالة مستدامة للتصدي لمقاومة مضادات الميكروبات وتقديم توصيات مهمة لمكافحة العدوى المقاومة للعقاقير؛ وأيضا رفع تقرير إلى الأمين العام للأمم المتحدة حول التقدم المحرز في هذا الصدد هذا العام.

    وتعليقاً على إطلاق التقرير، قالت نائب الأمين العام والرئيسة المشاركة في الفريق، أمينة محمد: "إن مقاومة مضادات الميكروبات تعد من أكبر التهديدات التي تواجه المجتمع العالمي". وأضافت: "هذا التقرير يعكس عمق ونطاق الاستجابة اللازمة للحد من ظهور مقاومة مضادات الميكروبات وحماية قرن من التقدم في مجال الصحة. ويؤكد بحق عدم وجود وقت للانتظار. وأحث جميع أصحاب المصلحة على العمل وفقا لتوصياته والعمل بشكل عاجل لحماية شعوبنا وكوكبنا وتأمين مستقبل مستدام للجميع".



    ويفيد التقرير بأن المزيد من الأمراض الشائعة، مثل التهابات الجهاز التنفسي والالتهابات المنقولة جنسياً والتهابات المسالك البولية، غير قابلة للعلاج؛ كما أصبحت الإجراءات الطبية المنقذة للحياة أكثر خطورة، وكذلك الأنظمة الغذائية أضحت محفوفة بالمخاطر بشكل متزايد.

    وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية والرئيس المشارك للفريق، تيدروس أدهانوم غيبريسوس: "إننا في مرحلة حرجة في الكفاح لحماية بعض الأدوية الأساسية لدينا. هذا التقرير يقدم توصيات محددة يمكن أن تنقذ الآلاف من الأرواح كل عام".

    وإدراكا للترابط الوثيق بين الصحة البشرية والحيوانية والغذائية والبيئية، دعا التقرير إلى اتباع نهج منسق متعدد القطاعات بعنوان "صحة واحدة"، وشدد على أنه "بدون استثمار البلدان في جميع فئات الدخل، ستواجه الأجيال المقبلة آثارا كارثية لمقاومة مضادات الميكروبات".

    ويبرز التقرير الحاجة إلى جهود منسقة ومكثفة للتغلب على مضادات الميكروبات. ومن بين التوصيات التي جاءت في التقرير: إعطاء الأولوية لخطط العمل الوطنية لزيادة جهود التمويل وبناء القدرات؛ وضع تنظيم أقوى للاستخدام المسؤول والحكيم لمضادات الميكروبات في صحة الإنسان والحيوان والنبات؛ الاستثمار في البحث والتطوير للحصول على تقنيات جديدة لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات؛ التخلص التدريجي من استخدامها الزراعي.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كورونا يعيد الاحتجاجات المعيشية إلى شوارع تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    غلاء الوقود في مناطق الحوثيين رغم تهاوي أسعار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    الأردن يتحرك لوقف نزيف اقتصاده: تعديلات بالموازنة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    كورونا والنفط يضغطان على الاقتصاد الجزائري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    #خرجوا_سيد_احنا_اخواته يتصدر... ويفضح سجون #السيسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]