قطر تطالب مجلس الأمن بإجراءات حاسمة لردع المسؤولين عن التصعيد العسكري بليبيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قطر تطالب مجلس الأمن بإجراءات حاسمة لردع المسؤولين عن التصعيد العسكري بليبيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th April 2019, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قطر تطالب مجلس الأمن بإجراءات حاسمة لردع المسؤولين عن التصعيد العسكري بليبيا

    أنا : المستشار الصحفى





    طالبت دولة قطر، أمس الإثنين، مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات حاسمة لردع المسؤولين عن التصعيد العسكري غرب ليبيا، محذرةً من الانزلاق مرة أخرى في هوة الفوضى والانفلات الأمني في هذا البلد.

    جاء ذلك في البيان الذي أدلت به سفيرة قطر في الأمم المتحدة، علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لقطر لدى الأمم المتحدة، في الاجتماع الدوري لمجلس الأمن الدولي عن "الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك قضية فلسطين"، بحسب ما نقلت وكالة "قنا".

    وأعربت المندوبة القطرية عن قلق بلادها البالغ إزاء التصعيد العسكري غرب ليبيا، قائلة إن "دولة قطر تتابع ببالغ القلق التصعيد العسكري في غرب ليبيا، والذي جاء قبيل انعقاد المؤتمر الوطني الليبي الجامع، ما ينذر بتقويض مسار الحلّ السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة".

    وأضافت أن "دولة قطر تُحذر من الانزلاق مرة أخرى في هوة الفوضى والانفلات الأمني في غرب ليبيا، ما سيكون له تداعيات خطيرة على المسار السياسي وقدرة المؤسسات في تلك المناطق على حماية المواطنين وتسيير شؤونهم من ناحية، وعلى احتواء مشكلة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر من ناحية أخرى".

    وشددت المندوبة القطرية على أن "دقة الوضع الذي تمر به ليبيا نتيجة للتصعيد الخطير والهجوم على طرابلس، وانعكاس ذلك على وحدة ليبيا ومستقبل الحل السياسي، يستوجب من مجلس الأمن الدولي اتخاذ إجراءات حاسمة لردع المسؤولين عن هذا التصعيد وتنفيذ قرارات مجلس الأمن".

    كما أعربت عن "دعم دولة قطر الكامل لحكومة الوفاق الوطني الشرعية والمعترف بها دولياً وفق قرارات مجلس الأمن، ولجهود السيد غسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي عادل للشعب الليبي".

    وفي ما يتعلق بالحصار الجائر على دولة قطر، جددت السفيرة التأكيد على أن الحصار الجائر المفروض على دولة قطر منذ ما يقارب السنتين، يمثل انتهاكاً صارخا لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ العلاقات الودية بين الدول، الذي يُلزم الدول الامتناع عن تأجيج النزاعات وحل الخلافات بالحوار والوسائل السلمية.

    وقالت إنه "في ظل التوترات التي تشهدها منطقتنا، فإن هذه الأزمة المفتعلة ومكشوفة الأهداف، لا تضر فقط بدولة قطر ومنطقة الخليج العربي بالغة الحيوية للعالم، وإنما تخلق سابقة خطيرة في العلاقات الدولية، من خلال شرعنة الإجراءات غير القانونية وانتهاكات حقوق الإنسان، وتقوض جهود مجلس الأمن في مجال حفظ السلم والأمن الدوليين".

    وأضافت المندوبة القطرية أن "الأزمة الخليجية أثبتت سلامة الموقف القانوني لدولة قطر، المتمثل بالأمر الصادر من محكمة العدل الدولية في شهر يوليو 2018، الذي أوضح بجلاء حرص دولة قطر على اللجوء إلى الآليات التي يوفرها القانون الدولي لتسوية النزاعات".



    وفي ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، جددت المندوبة القطرية التأكيد على أن القضية الفلسطينية "تُعد التحدي الأكبر"، مشددة على أن "الحل العادل والشامل والمستدام لقضية الشرق الأوسط هو الحل المستند إلى إقامة الدولتين، فلسطين وإسرائيل، داعية إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وبما يتوافق مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة بما فيها الجولان السوري والأراضي اللبنانية المحتلة".

    كما جددت تأكيد دولة قطر على "موقفها المبدئي الثابت على أن هضبة الجولان أرض عربية محتلة، وأن فرض إسرائيل قوانينها وولايتها وإدارتها على الجولان يعد باطلاً ولاغياً ودون أي أثر قانوني".

    وعن الأزمة السورية، قالت إن "موقف دولة قطر أكد ولا يزال يؤكد على أن إنهاء الأزمة السورية لن يتحقق إلا من خلال التوصل إلى الحل السياسي الذي يلبي تطلعات الشعب السوري بكامل أطيافه، وفق بيان جنيف وقرارات مجلس الأمن بما فيها القرار 2254، وبما يحفظ وحدة سورية الوطنية والإقليمية وسيادتها واستقلالها"، مؤكدة أن دولة قطر "ستواصل التعاون مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين لتحقيق الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الأممية، والقانونية".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جيلي الصينية توسع دائرة اختراقها للسيارات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 08:00 AM
    الإمارات تمنع الكاتبة ظبية خميس من السفر بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 08:00 AM
    الفيلم الجورجي "بيغينينغ" يحصد أبرز جوائز مهرجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 08:00 AM
    نتائج أول أسبوع للحراك الشعبي: السيسي يكلف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 08:00 AM
    كورونا يقلب مشهد الأمم المتحدة: "بيتنا في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 08:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]