توتنهام وأياكس... معركة الكرة الهجومية والمتعة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    توتنهام وأياكس... معركة الكرة الهجومية والمتعة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th April 2019, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new توتنهام وأياكس... معركة الكرة الهجومية والمتعة

    أنا : المستشار الصحفى





    تنطلق اليوم مجريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك حين يستضيف نادي توتنهام الإنكليزي على أرضه وبين جماهيره نظيره أياكس الهولندي، في مباراة منتظرة جماهيرياً نظراً للكرة الهجومية الممتعة التي ظهر عليها الفريقان هذا الموسم، وتبرز معركة كبيرة بين المدربين المميزين.

    ويمتلك توتنهام مدرباً مميزاً، هو ماوريسيو بوكيتينو، الذي يعتبر من الأفضل في العالم، وهو الذي عُرف بأنه أحد تلامذة العبقري الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، الذي كان سبباً في بروزه في عالم التدريب الهجومي والكرة الحديثة في القارة اللاتينية بأميركا الجنوبية.

    استطاع بوكيتينو أن يتفوق على جوسيب غوارديولا في مباراة الذهاب وهزمه بهدفٍ دون مقابل، ما رجّح كفة توتنهام في مباراة الإياب التي انتهت 4-3.

    أمام أياكس قد يجد توتنهام بعض الصعوبة نظراً لأن أسلوبه يُشبه أسلوب الفريق الخصم إلى حدٍ ما من الناحية الهجومية، خاصة أن المدرب الأرجنتيني يُفضل اللعب بطريقة الضغط العالي والدفاع المتقدم، ويُحبذ الاستحواذ على الكرة، مع العلم أنه معروف بالمرونة التكتيكية وقادر على تغيير رسم الفريق في الوقت المناسب، لا سيما أن السبيرز يضمُّ لاعبين قادرين على شغل مناصب ومراكز مختلفة.

    ويعول بوكيتينو على العديد من الأسماء المميزة، إذ يسعى لتحقيق لقبٍ مع توتنهام قبل الرحيل المحتمل، إضافة للكوري الجنوبي سون هيونغ مين الغائب عن اللقاء الأول بسبب الإيقاف، الذي يعيش أحد أفضل مواسمه في الوقت الراهن، بعدما كان السبب الأبرز في وصول الفريق إلى هذا الدور، لا سيما بعد لقاء مانشستر سيتي، إضافة لكلّ من خبرة الدنماركي إريكسن وكذلك براعة ومهارة ديلي آلي.

    على المقلب الآخر، يكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن المدرب إيريك تن هاغ، الذي تلقى إشادة عالمية بعدما أطاح بريال مدريد ويوفنتوس، مع العلم أن وسائل الإعلام الكتالونية احتفت به بشكل خاص، لأنه يعتبر تلميذ الإسباني بيب غوارديولا، ما يعني أن مهمة بوتشيتينو وتوتنهام لن تكون سهلة أبداً.

    وكان تن هاغ قد عمل مدرباً لفريق شباب بايرن ميونخ الألماني، في الفترة التي كان خلالها بيب غوارديولا مدرباً للفريق الأول، فتعاونا على مدار عامين، فاستفاد الأول كثيراً من أسلوب لعب الإسباني، الذي بدوره طبق العديد من ملاحظات ومهارات الأسطورة الهولندية يوهان كرويف.

    واعترف تن هاغ بأنه تعلم من فلسفة غوارديولا التي طبقها مع برشلونة وبايرن ميونخ وكذلك مع مانشستر سيتي، إذ يتمتع بأسلوب هجومي وممتع وجذاب.



    وتطور تن هاغ بشكلٍ لافتٍ في السنوات الأخيرة، بعدما بدأ مع فريق جو أهيد إيغلز وساعده في التأهل لدوري الأضواء قبل أن يتابع الرحلة في بايرن ميونخ مع فريق الشباب، ليعود على أثرها إلى بلاده هولندا، فنال هناك جائزة أفضل مدرب في بلاده بعدما تألق مع نادي أوتريخت.

    حين خلف تن هاغ المدرب بيتر بوش في أياكس، ظنّ البعض أنه لن ينجح في تحقيق الكثير من الإنجازات، لكنه شكل مفاجأة للجميع، بتحقيقه طفرة غير متوقعة، بعدما صعد نجم العديد من اللاعبين في الفريق، على غرار فرانكي دي يونغ الذي سيغادر الفريق نهاية الموسم الحالي إلى برشلونة، كما أنه طور مستوى المدافع دي ليخت، وبرز معه اللاعب المغربي حكيم زياش أكثر من السابق.




    يُذكر أن لقاء الذهاب سيُقام على ملعب توتنهام الجديد، وسيسعى النادي اللندني لتعويض خيبة الأمل التي عاشها في مسابقة الدوري الإنكليزي في الجولة الماضية بعد الخسارة أمام ويستهام على أرضه بهدفٍ دون مقابل، بينما فاز أياكس أمستردام بأربعة أهداف لاثنين في الدوري قبل أيام.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : توتنهام وأياكس... معركة الكرة الهجومية والمتعة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صعود جماعي لبورصات الخليج بدعم من تفاؤل "محادثات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    المنتخب الإماراتي يُقيل مدربه دون أن يخوض معه أي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    رويترز: روسيا مستعدة لتخفيضات كبيرة في إنتاج النفط أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    مناهضون للصهيونية.. قراءة في شهادة تاريخية (1من2) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    نواب يتوقعون فوز حكومة الزرفي بالأغلبية الأسبوع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]