واشنطن بوست: مولر اشتكى من تعامل النائب العام مع تحقيقه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    فوائد خل التفاح عن تجربة شخصية
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Daly)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    واشنطن بوست: مولر اشتكى من تعامل النائب العام مع تحقيقه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st May 2019, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb واشنطن بوست: مولر اشتكى من تعامل النائب العام مع تحقيقه

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن المحقق الخاص في التدخل الروسي روبرت مولر، كتب رسالة في نهاية شهر آذار/ مارس، اشتكى فيها من التقرير الذي كتبه النائب العام ويليام بار، الذي قال فيه إن التحقيق الذي أجراه مولر على مدى عامين لم يعثر على دليل يدين الرئيس دونالد ترامب.




    وينقل التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن مولر، قوله في رسالته، التي حصلت "واشنطن بوست" على نسخة منها، إن بار "لم يفهم بشكل كامل السياق وجوهر" عمله.

    وتقول الصحيفة إن الرسالة والمكالمات الهاتفية التي تمت بينهما بعد ذلك تشير إلى أن الصديقين، اللذين يعرفان بعضهما منذ وقت طويل، يختلفان في طريقة التعامل مع المهمة المحفوفة بالمخاطر السياسية والقانونية، المتعلقة بتصرفات الرئيس.




    ويشير التقرير إلى أنه من المتوقع أن يقوم أعضاء الكونغرس الديمقراطيون بالتحقيق في شكوى مولر لبار، وهم يناقشون إمكانية التحقيق مع الرئيس، بالإضافة إلى دفع مولر لتقديم شهادة أمام الكونغرس، وإن كان هذا في مصلحة التحقيق.

    وتلفت الصحيفة إلى أنه في وقت الرسالة التي أرسلها مولر، في 28 أذار/ مارس، كان بار قد قال إن التحقيق الذي وصلته نسخته لم يعثر على دليل يشير إلى مؤامرة بين حملة ترامب والروس، الذين كانوا يحاولون التدخل في الانتخابات الرئاسية، وقال بار في مذكرته التي قدمها للكونغرس، إن مولر لم يتوصل إلى نتيجة تشير إلى تعويقه مسار العدالة.




    ويفيد التقرير بأن مولر كتب رسالته الخاصة، التي لم يكشف عنها إلى وزارة العدل، بعد أيام من إعلان بار، وتحدث بعبارات جادة صدمت المسؤولين في الوزارة، وذلك بناء على العارفين بالموضوع، وكتب مولر أن "رسالة التلخيص إلى الكونغرس، التي تم نشرها لاحقا في مساء 24 آذار/ مارس، لم تفهم بشكل كامل سياق وطبيعة وجوهر النتيجة التي توصل إليها هذا المكتب".




    وتورد الصحيفة نقلا عن مولر تأكيده قائلا: "لا يوجد هناك غموض عام حول ملامح النتائج التي توصل إليها تحقيقنا، وهو ما يهدد بإضعاف الهدف الذي عينت من أجله وزارة العدل المحقق الخاص: وهو التأكد من ثقة الرأي العام الكاملة بنتائج التحقيق".




    وينوه التقرير إلى أن الرسالة طلبت أمرا مهما من بار، وهو نشر التقرير الذي أعده مكتبه، وجاء في 448 صفحة والملخصات فيه، وتظليل الأجزاء الحساسة فيه، بحسب ما قال مسؤولون في وزارة العدل.




    وتنقل الصحيفة عن المسؤولين في وزارة العدل، قولهم إنهم صدموا من نبرة مولر، وشعروا بالاستغراب من قلقه، وتلقوا الرسالة مع ذلك، وشعروا أن مولر متفق معهم مبدئيا حول مراجعة التقرير، وحجب اجزاء منه.




    ويفيد التقرير بأن بار قدم شهادة أمام الكونغرس، قال فيها إن مولر رفض طلبا منه لمراجعة ملخصه عن نتائج التقرير، لكن مولر أكد في رسالته أهمية نشر التقرير، وعدم اتخاذ تظليل أجزاء منه ذريعة لتاخيره "ونشره هذه المرة سيزيل سوء الفهم الذي برز، ويجيب على أسئلة الكونغرس والرأي العام بشأن نتائج التحقيق".




    وتذكر الصحيفة أنه بعد يوم من الرسالة تحدث الرجلان معا عبر الهاتف لمدة ربع ساعة، وعبر المحقق الخاص عن قلقه من تغطية الإعلام لموضوع إعاقة ترامب للعدالة، وأنه مضلل بشكل يخلق سوء فهم لعمل مكتبه، مشيرة إلى أن مولر لم يعبر عن القلق ذاته من موقف الرأي العام فيما يتعلق بالتدخل الروسي.




    وبحسب التقرير، فإنه عندما ضغط بار على مولر، وسأله عما إذا كان تلخيصه للتقرير غير دقيق، فإنه أجاب بالنفي، لكنه عبر عن قلقه من التفسيرات الخاطئة في الإعلام.




    وتنقل الصحيفة عن المسؤولين، قولهم إن مولر انتقد "تلخيص" النائب العام للتقرير الضخم، قائلا إنه لم يعد للتلخيص، لكن لتقديم أهم البنود والنتائج فيه، وأضاف المسؤولون أن المكالمة كانت ودية على خلاف الرسالة، لكن الرجلين عبرا عن خلاف حول كيفية التعامل مع التقرير، مشيرة إلى أن بار قد أصدر بيانا يوم الثلاثاء، قال فيه إنه ليس مع نشر أجزاء اخرى من التقرير بطريقة تدريجية تقود إلى نقاش.




    ويكشف التقرير عن أن بار أعطى مولر رقم هاتفه الخاص، وطلب منه الاتصال في حال وجد أن هناك ما يهمه، إلا أن مولر عبر طوال المكالمة عن قلقه من عدم وصول الفكرة بشكل كامل للرأي العام، حول إعاقة ترامب مسار التحقيق.

    وتورد الصحيفة نقلا عن متحدث باسم وزارة العدل، قوله يوم الثلاثاء إن المدعي العام اتصل مباشرة بمولر، بعد تلقيه الرسالة، ووصف المكالمة بالودية والمهنية، وقال إن مولر لم يعارض ما ورد في تلخيص بار الذي نشر في 24 آذار/ مارس، لكنه عبر عن إحباطه من غياب السياق وفهم الرأي العام لتحليله حول إعاقة مسار التحقيق.




    ويشير التقرير إلى أن النائب العام قرر بعدها عدم نشر التقرير بطريقة مجزأة، وأرسل رسالة للكونغرس، قال فيها إن الرسالة في أربع صفحات، التي أرسلها له في 24 آذار/ مارس، لم يكن الغرض منها التلخيص، لكن عرض نتائج مولر، وتطوع لتقديم شهادة في بداية أيار/ مايو.

    وتقول الصحيفة إن صحيفتي "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز" قد نشرتا أن بعض أعضاء فريق مولر لم يكونوا راضين من طريقة توصيف بار لنتائج عملهم، لافتة إلى أنه بالنسبة لأعضاء في الفريق فإن الأدلة التي جمعت كانت أكثر خطرا من الطريقة التي وصفها مولر.

    وتختم "واشنطن بوست" تقريرها بالإشارة إلى أن التقرير وصف عشر مناسبات حاول فيها الرئيس ترامب عرقلة مسار التحقيق، ولم يوجه أي تهم للرئيس بناء على توجيهات وزارة العدل، التي تقضي بعدم اتهام رئيس في منصبه.




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محامي زوج نانسي عجرم: لا مفاوضات مع عائلة القتيل أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2020 10:22 AM
    بيع سيارات الممثل الراحل بول ووكر في مزاد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2020 10:22 AM
    دراسة: مكملات "زيت السمك" تزيد "خصوبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2020 10:22 AM
    فيروس "كورونا" يضرب في الصين.. الإعلان عن إصابات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2020 10:22 AM
    مدارس سعودية تبدأ تدريس اللغة الصينية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2020 10:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]