تركيا تتمسك بالنفط الإيراني: لا نستطيع تنويع الواردات بسهولة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تركيا تتمسك بالنفط الإيراني: لا نستطيع تنويع الواردات بسهولة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd May 2019, 07:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تركيا تتمسك بالنفط الإيراني: لا نستطيع تنويع الواردات بسهولة

    أنا : المستشار الصحفى




    جدد وزير الخارجية التركي جاووش أوغلو نظرة بلاده للعقوبات الأميركية المفروضة على إيران، مشيراً إلى أن أنقرة لا تصوب وقف إعفاءات شراء النفط الإيراني التي كانت قد حصلت عليها 8 بلدان بينها تركيا.
    ولفت في مؤتمر صحافي، اليوم الخميس، وفقاً لـ"الأناضول" إلى أنه لاحظ خلال وجوده في قطر وسلوفاكيا توتراً لدى الشركات، بسبب العقوبات الأميركية على إيران.

    وتابع "ألمانيا وفرنسا وبريطانيا ابتدعت آلية للتعامل مع إيران تحمل اسم "إنستكس"، ونحن أيضا نعمل على ايجاد آلية مشابهة لذلك".


    كذلك أشار إلى أنه تناول مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف بعض الأمور المتعلقة بالمتاجرة عن طريق تبادل السلع، وذلك خلال لقائهما في قطر قبل عدة أيام.

    وتابع "بالنسبة لنا من الصعب تنويع مصادر النفط المستورد خلال فترة قصيرة، لأن تكنولوجيا المصافي لدينا ليست مناسبة للنفط الخام المستخرج في العديد من البلدان، وتعرفون أن خط أنابيب النفط الواصل بين مدينة كركوك العراقية وميناء جيهان التركي يحتاج إلى صيانة، وسعة الخط الذي يأتينا من شمال العراق محدودة".

    وأشار جاووش أوغلو إلى وجوب تحديث تكنولوجيا المصافي التركية في حال تم إقرار استيراد النفط من بلدان أخرى، وأنه يتوجب إغلاق المصافي لفترة من الزمن للقيام بأعمال التحديث.

    وأكد أن القرار الأميركي أحادي الجانب، حول العقوبات المفروضة على إيراني، يؤثر سلبا على الجميع من دون استثناء، داعيا الإدارة الأميركية إلى إعادة النظر في قرار حظر استيراد النفط الإيراني.

    الهند تتخلى

    من جانبه، قال رافيش كومار المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية خلال مؤتمر صحافي اليوم الخميس إن الهند مستعدة للتعامل مع أثر العقوبات الأميركية المفروضة على إيران وإنها ستحصل على إمدادات إضافية من دول أخرى منتجة للنفط لتعويض فقد الخام الإيراني.




    كانت الهند أكبر مشترٍ للنفط الإيراني بعد الصين، لكن نيودلهي أوقفت شراء الخام من إيران بدءاً من مايو/ أيار بعد أن أنهت الولايات المتحدة إعفاءات استمرت ستة أشهر سمحت للهند ضمن أكبر ثمانية عملاء لإيران عضو أوبك باستيراد كميات محدودة.


    وأعلن البيت الأبيض، في الشهر الماضي، أن الرئيس دونالد ترامب قرر عدم تجديد إعفاءات عقوبات نفط إيران عندما يحل أجلها في مايو/ أيار المقبل. وقال إن القرار يستهدف وقف صادرات النفط الإيراني تماماً، مع "حرمان النظام من مصدر دخله الرئيسي".

    وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة والسعودية والإمارات "اتفقت على التحرك في الوقت المناسب، بما يكفل تلبية الطلب العالمي، مع حجب النفط الإيراني عن السوق بشكل كامل".
    وتقدر صادرات إيران قبل قرار وقف الإعفاءات الأميركية بنحو 1.1 مليون برميل يومياً، لكن بعض شركات مراقبة الحاويات النفطية في لندن، تقول إن إيران كانت تصدر نحو 1.9 مليون برميل يومياً.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الغارديان: على بريطانيا الاعتراف بدور المهاجرين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 11:26 PM
    41 شخصاً من أفراد الطاقم الطبي مصابون بكورونا في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 11:12 PM
    أطباء عراقيون يقدمون استشارات مجانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 11:12 PM
    كورونا يفاقم معاناة العاملات الأجنبيات في لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 11:12 PM
    تعليم عن بعد في إدلب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 11:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]