عامل المقسم الهاتفي يتلصص - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عامل المقسم الهاتفي يتلصص


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd May 2019, 03:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عامل المقسم الهاتفي يتلصص

    أنا : المستشار الصحفى





    كان السبب الرئيسي لفتح سيرة وسائل الاتصال في إحدى جلسات "الإمتاع والمؤانسة" هو انشغال الحاضرين بموبايلاتهم، حتى لم يعد في السهرة أي حديث مشترك، ومن ثم لم يعد بيننا (إمتاع) ولا أي نوع من (المؤانسة).. وقد أخبرتكم أن أبو الجود حل المشكلة بأن جمع موبايلاتنا في قفة، وأخرجها من مكان السهرة، وقال: لما تنصرفوا كل واحد ياخد موبايلو من القفة اللي بره.

    قال الأستاذ كمال: قبل أيام سافرت إلى إسطنبول، وهناك رأيت العجب. الحقيقة أن هذه المدينة لا يوجد مثلها في العالم من حيث الاكتظاظ بالسكان. مين بيعرف شقد كان عدد سكان سورية قبل أن يشن ابن حافظ الأسد حربه علينا؟

    قلت: حوالي 22 مليون نسمة.





    قال: إسطنبول فيها نفس الرقم تقريباً، وبالنسبة لمجمل سكان تركيا إسطنبول فيها 25%. ومنشان يتمكن كل هالناس من التنقل من مكان لمكان ويروحوا على شغلُنْ بَنِتْ الدولة شبكة مواصلات جبارة، أبرزها الميترو والميتروبوس والترامواي بالإضافة للباصات والتكاسي والسفن الصغيرة التي تنقل الركاب بين الآسيوي والأوروبي.. والملفت للنظر إنو لما إنت بتكون راكب في وحدة من هالوسائط بتشوف كل راكب حاطط السماعات في أدانيه، وفاتح موبايلو ومبحّر فيه، وعايش في عزلة تامة عما حوله.. يمكن هالشي يكون مو منيح، بس أنا بشوف أنو بالعكس، منيح كتير، لأنه بيخلي الإنسان ما يحس بطول الوقت لبينما يوصل على شغلو.

    قال أبو أحمد: الشريحة تبع الموبايل اللي هيي أزغر من طابع البريد عبارة عن كومبيوتر متكامل، ولما إنت بتوصل موبايلك بالإنترنت بيصير في إمكانك تقرا جريدة، أو تسمع أغنية، أو تشوف فيديو، أو تتواصل مع حدا بالماسنجر أو الواتس أب أو الفايبر.. وممكن تفتح لعبة وتتسلى فيا..

    قال أبو محمد: أنا الموبايل اللي عندي بس بيحكي مكالمات. لأني ما بعرف أسوق على الموبايل اللي إلو الشاشة.

    قال أبو الجود: أنا كمان موبايلي بلا شاشة، ولحد هلق ما تعودت عليه، وكتير أوقات بتركوا في البيت، ولما مرتي بتدق عليّ منشان تطلب مني طلب، بتسمع موبايلي عم يرن جنبا، فبتصير تبربر وتقول إنو أنا ما بشيلو عن قصد حتى ما جبلا طلباتا.

    قال أبو جهاد: لو كان موبايلك معك واتصلت فيك وطلبت منك شي يعني راح تجيبلا طلباتا؟

    قال أبو الجود: والله يا سيد أبو جهاد الأعمال بالنيات. وأنا دائماً عندي نية أني أجيب لمرتي وولادي كل طلباتُن. لاكن بما أني مفلس ع الحديدة ما بحسن حقق هالشي. والحمد لله على كل حال.

    قال كمال: خلونا نرجع لسيرة الهواتف اللي كانت متوفرة قبل ثورة الاتصالات الكبرى. حكى أبو مرداس أنو كان عندن في البيت في تلفون، لاكن ما بيستعملوه في السنة مرة.

    قلت: عدم الاستعمال ينتج عن عدم الجدوى. يعني إذا إنت مثلاً طلبت المقسم حتى يوصلك مع واحد من الأشخاص القلائل اللي عندُنْ تلفون، ممكن كتير عامل المقسم يكون مطلِّع الكرسي تبعو برات غرفة المقسم، وعامل كاسة شاي وقاعد عم يتسلى مع حدا من رفقاتو، وإذا فرضاً هو رد عليك وحاول يوصلك مع الرقم المطلوب، في احتمال كبير أن الجماعة اللي عم تطلبُنْ ما يسمعوا جرس التلفون، لأنو ما في بالعادة حدا يطلبهم. وفي المحصلة أنت أشو بتقول لحالك؟

    قال كمال: بتقول لحالك إنو المسافة بيني وبين الشخص اللي بدي أطلبو بالتلفون كلها عشر دقايق، إذا بروح بدق عليه الباب وبحكي معو بيكون أحسن. إضافة لأنك لما بتشوفو بتحكي معو من راسك لراسو ومن دون ما يسمعك عامل المقسم، وكان في البلدة يومها إشاعات كثيرة عن عمال المقسم الذين يتلصصون على مكالمات الناس.

    للحديث صلة






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : عامل المقسم الهاتفي يتلصص     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أزمة "سوخوي 35" الروسية.. هل يقتدي السيسي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2019 04:42 AM
    الضربات الإسرائيلية لسوريا تنذر بصراع شامل مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2019 04:42 AM
    متفوقا على "فيسبوك"..تحميل تطبيق "Tik Tok" أكثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2019 04:12 AM
    موظف سابق في تويتر يدفع ببراءته من تهمة التجسس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 21st November 2019 03:13 AM
    الفصائل تتصدّى لهجمات النظام البرية شمالي سورية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st November 2019 03:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]