عراقيون يردون على نائبة وصفت الجنوبيين بـ"المتخلفين" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عراقيون يردون على نائبة وصفت الجنوبيين بـ"المتخلفين"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd May 2019, 03:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عراقيون يردون على نائبة وصفت الجنوبيين بـ"المتخلفين"

    أنا : المستشار الصحفى






    أكثر من 24 ساعة مرَّت على انشغال العراقيين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحديث النائبة عن تحالف "سائرون"، هيفاء الأمين، بعد أن وصفت أهالي المحافظات الجنوبية بـ"المتخلفين".

    وكانت هيفاء الأمين قالت في ندوة حوارية عقدت في العاصمة اللبنانية بيروت إن "الشعب اللبناني متحضر ومتمدن، أما نحن في العراق فشعب متخلف، ولدي الأدلة والإحصاءات التي تشير إلى أن مجتمع الجنوب (العراق) يعاني من التخلف، من خلال ارتفاع نسب البطالة والأمية والقوانين الخاصة بالمرأة، ونحتاج إلى وقت طويل لنتجاوز هذا التخلف، على عكس إقليم كردستان الذي يشهد قوانين رائدة في مجالات المجتمع".

    تعليق الأمين أجّج نقاشات مطوّلة عبر موقعي "فيسبوك" و"تويتر" خلال الساعات الماضية، إذ عتب أهالي الجنوب على النائبة التي انتخبوها، كونها من محافظة "ذي قار" الجنوبية، في حين بيَّن ناشطون أن مناطق العراق لا تزال تشهد تخلفاً حقيقياً ولا بد من مواجهته عبر الاعتراف به.

    صفحة "العراق تاج راس إيران والسعودية"، قالت إن "هيفاء الأمين التي حصلت على 13 ألف صوت جنوبي، في لبنان تصفهم بالأكثر تخلفاً، رغم ان كلامها كان تملقا للجالسين اللبنانيين أحب أن اذكرها أن أغلب الأطباء والفنانين والشعراء والمثقفين والعسكريين والمتقدمين هم من هذه الأصول العريقة وحتى وإن كان كلامها الكذب حقيقة فلا يجوز لها أن تصفهم في دولة اخرى إنما هي نائبة عليها إيجاد الحلول لشعبها، دمر الجنوب وسلبت امواله في زمن البعث وقاد أولاده وشجعانه إلى الحروب في ما يبني صدام غير مناطق.. وما بعد 2003 نفس الكرة تعاد يذهب أبناء الجنوب لتحرير شمال العراق ووسطه وغربه فيما تسرق الحكومة مالة وتعنف من يطالب بحقه".

    ليث شاكر أشار إلى أن "هيفاء الأمين متنعمة برواتب ومخصصات وامتيازات ورايحة أيفاد بفلوس نفطات أبناء الجنوب الحمو العراق بدمهم وتهين بيهم بالمحافل الدولية".

    وبيَّن محمد الوادي، أن "النفاق الكبير أن يلوذ الشيوعي بعمامة ليحصل على مقعد بالبرلمان، بجلسة صغيرة في بيروت فقدت توازنك قدمتي لبنان على العراق (المتخلف) وشمال العراق المتطور بتبليط الشوارع على جنوب سومر الذي وصفته بالمتخلف".

    وغرّد حسن فرحان: "لقد أثبتت النائبة أن من أنتخبها هو متخلف فهي عرفت جيدا كيف تقيم جمهورها؟! لو أن جمهورها غير ذلك لما أعطاها الاصوات من الأساس".

    أحمد كريم دافع عن الأمين مشيراً إلى أن "التخلف أصبح حتى في بغداد وكربلاء والنجف وأغلب محافظات العراق والقادم اسوأ، النائبة لم تكذب ولم تجامل هي تتحدث عن مشكلة انتشرت في العراق لعدة اسباب اقتصادية وسياسية واجتماعية".

    في المقابل، أوضحت الأمين موقفها بعد الضجة التي سببتها تصريحاتها، فكتبت عبر "فيسبوك" أن "التخلف هو ان تعطي امرأة فصلية بسبب خلاف عشائري، وأن تجعل جزءا من شعبك يصفق لك وينتخبك كي تعطيه ربع حقه، وأن يعيش الناس تحت مستوى الفقر ووسط حرائق ومكروبات الطمر الصحي ولا شيء غير ذلك، وأن تكون مدارسنا طينية وبعضها آيل للسقوط ومستشفياتنا بوضع مأساوي".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصريون يحرقون منزل سيدة بعد إجبارها شاب على قتل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 08:14 AM
    كيف تساعدك السباحة في حل مشكلة التهاب مفصل الركبة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 08:14 AM
    مشاهد حصرية لتبعات "نبع السلام".. وأكراد سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 08:14 AM
    أردوغان: العملية في سوريا تستمر ولن نتفاوض مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 08:14 AM
    "بينامو تحت القصف".. هذا ما قاله فارّون من سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 08:14 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]