"منصّة رام آرت": حضور عربي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "منصّة رام آرت": حضور عربي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd May 2019, 03:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "منصّة رام آرت": حضور عربي

    أنا : المستشار الصحفى





    خلال السنوات الماضية، ازدادت المشاركات العربية في العديد من التظاهرات الثقافية، وكانت من أبرزها معارض الكتب التي شاركت في تأسيسها مكتبات ودور نشر عربية تعمل في إسطنبول، إلى جانب مؤتمرات تنظّمها العديد من الجامعات التركية التي باتت تحرص على استضافة أكاديميين وباحثين من العالم العربي.

    على صعيد الفنون البصرية، لم تتوّجه معظم الملتقيات المتخصّصة بها سابقاً إلا إلى فنانين عرب لهم حضورهم الدولي، لكن يبدو أن منصّة "رام آرت" التي تنطلق الأحد المقبل، الخامس من الشهر الجاري، في "متحف الفنون التركية والإسلامية" في إسطنبول وتتواصل حتى الثاني عشر منه، وسّعت دائرة مشاركتها لتشمل تجارب متنوّعة المستوى والخبرات.

    التظاهرة التي تستضيف تسعة وتسعين فناناً من اثنين وعشرين بلداً، تسعى إلى المزاوجة بين الأساليب التقليدية التي تتصل بالحروفيات والزخرفة والمنمنمات وكذلك الحديثة منها، وبين الفنون المعاصرة التي يمثّلها العديد من الفنانين الأتراك ومن بلدان إسلامية عديدة.

    يقدّم الفنان التركي ديفريم إربيل (1937) شهادة حول تجربته الممتدّدة ستّ عقود، حيث نال شهادة في الرسم من "أكاديمية الفنون الجميلة" في إسطنبول عام 1955، ثم أكمل دراساته العليا في مدريد وباريس ولندن، وهو يجمع بين التدريس والبحث وممارسة الفن من خلال آلاف اللوحات المشغولة بالألوان الزيتية وتمثّل النسيج الجضري والحياة والطبيعة في إسطنبول ومدن تركية أخرى.

    يشارك في المنصّة الفنانان القطريان، محمد العتيق بأعمال تعتمد الرسم والكولاج على قماش بأحجام وقياسات مختلفة، يستعمل فيها تقنيات متنوّعة من ضمنها الأكريليك والخامات المهملة صغيرة الحجم كالأقفال ومشابك الشعر والمسامير، وأحمد نوح نوح الذي يستخدم تقنيات ومواد مختلطة في أعماله التجريدية التي تمثّل أساس رؤيته الفنية، موظفاً عناصر من البيئة المحيطة ورموزاً من التراث القطري ليعيد تقديمها في إطار تجريبه المستمر، ويبرز تداخل الأزمنة في الحياة المعاصرة.

    كما يحضر فنانون مقيمون في قطر، منهم العراقي صباح الأربيلي الذي تعبّر حروفياته عن تعامله مع الخط كوسيط فني وشكل استعاري يقدّمه من خلال رسوماته وأعماله التركيبية ومنحوتاته، ويهتمّ بطاقته التعبيرية بمنأى عن معادله الفلسفي.

    إلى جانب الفنانة السورية زينة عبارة التي تتناول أعمالها العديد من الحرف اليدوية التقليدية، والفنانة الباكستانية امالا وسيم التي تقدّم مجموعة من الأعمال استخدمت فيها المزج بين الألوان الزيتية والخشب.

    من جهة أخرى، يشارك الفنان اليمني ناصر الأسودي الذي عُرف بأعماله التي تحمل حروفيات عبارة عن كلمة تتكرر وتتشابك ضمن دائرة كبيرة في منتصف اللوحة، ويغلب عليها اللون الأسود في شبكة كروية من الكلمات الصغيرة والمنمنمة تحيط بما يشبه الكرة المعلقة.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "منصّة رام آرت": حضور عربي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصدفة والنجومية وسط الدراما العربية المشتركة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    "لعبت مع الأسد" لعمرو مصطفى... نرجسية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    بسّام كوسا في "سر"... اتجاه إلى الدراما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    الدراما السوريّة... انهيار الإنتاج المحلي وصعود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    دفاتر فارس يواكيم: نجيب حنكش ظريف لبنان العصامي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]