الإعصار "فاني" يجتاح ساحل الهند الشرقي وإجلاء مليون شخص - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإعصار "فاني" يجتاح ساحل الهند الشرقي وإجلاء مليون شخص


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd May 2019, 03:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الإعصار "فاني" يجتاح ساحل الهند الشرقي وإجلاء مليون شخص

    أنا : المستشار الصحفى






    اجتاح الإعصار "فاني" المناطق الساحلية من شرق الهند اليوم الجمعة، فاقتلع الأشجار وخطوط الكهرباء وألحق أضرارا "هائلة" ببلدة بوري السياحية، رغم إجلاء مليون شخص قبل وصول الإعصار.

    ولقي شخصان حتفهما الجمعة، بسبب الإعصار الذي يعد من أقوى العواصف التي تضرب سواحل المحيط الهندي منذ سنوات، والذي صاحبته رياح وصلت سرعتها إلى 200 كلم في الساعة.

    وخلال الأيام الأخيرة، أجلت السلطات في ولاية أوديشا، حيث قتل 10 آلاف شخص في إعصار عام 1999، أكثر من مليون شخص وسط مخاوف من احتمال وصول مد بحري "تسونامي" إلى المناطق الداخلية.

    وتوفي شخص من جرّاء تعرضه لذبحة قلبية في واحد من عدة ملاجئ تمت إقامتها، وقال المسؤول في إدارة الإنقاذ في ولاية أوديشا، بيشنوبادا سيثي: "خرج شخص آخر إلى العاصفة رغم تحذيراتنا، وتوفي بعدما سقطت شجرة عليه".

    وصدرت أوامر لمئات آلاف الأشخاص في ولاية غرب البنغال بالمغادرة، وتم إغلاق مطارات محلية وخطوط قطارات وطرقات. وقال أحد سكان بوري الذي احتمى في فندق "خيّم الظلام على المكان، وفجأة لم نعد قادرين على رؤية أكثر من خمسة أمتار أمامنا. كانت هناك عربات طعام على حافة الطريق ولافتات محلات كلها تتطاير في الجو. الرياح تصم الآذان"، وقال شاهد عيان آخر إنه رأى سيارة صغيرة تدفعها الرياح على الطريق قبل أن تنقلب.

    وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية الهندية في بوبانسوار، اتش آر بيسواس: "لم نتمكن من الاتصال بفريقنا في بوري لبعض الوقت لنحصل على معلومات بشأن آخر تطورات الوضع هناك".



    ويتوقع أن يتجه "فاني" نحو الشمال الشرقي إلى ولاية غرب البنغال باتجاه بنغلادش، سالكا منطقة يقطن فيها أكثر من 100 مليون شخص، وقال رئيس وزراء غرب البنغال، ماماتا بانرجي، في تغريدة على موقع "تويتر": "نراقب الوضع بدون توقف، ونقوم بكل ما هو ممكن. ابقوا متأهبين وانتبهوا وحافظوا على سلامتكم خلال اليومين المقبلين".

    وأقيم نحو ثلاثة آلاف ملجأ في مدارس ومبان حكومية لإيواء أكثر من مليون شخص في أوديشا حيث افترشت عائلات الأرض، وأغلقت الموانئ، لكن البحرية الهندية أرسلت ست سفن حربية إلى المنطقة، بينما أجلت "أو إن جي سي" أكبر شركة نفط وغاز هندية، نحو 500 موظف من الحفّارات في البحر.



    واتُّخذت إجراءات لحماية معبد "جاغاناث" الذي يعود إلى 850 عاما في بوري التي تغص عادة بالحجاج الهندوس، وتعد وجهة سياحية بارزة، والتي بدت أشبه بمدينة أشباح بعد أن اقتلعت الأشجار وارتفع منسوب المياه فيها حتى قبل وصول "فاني"، وانقطعت إمدادات المياه والكهرباء من معظم مناطق المدينة التي تعد 200 ألف نسمة.



    وعلى بعد نحو 60 كيلومترا من الساحل اقتلعت الرياح العاتية الأشجار وأعمدة الكهرباء في مدينة بوبانيشوار عاصمة الولاية، حيث أمرت السلطات باستمرار تعليق العمل في المطار، ولا تزال المدارس والجامعات مغلقة أيضا، وذكرت السلطات أن أضرارا كبيرة لحقت بمستشفى رئيسي، وأظهرت لقطات تلفزيونية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي السكان يحتشدون في مراكز إيواء ويفترشون الحصير في انتظار هبوب العاصفة.



    وفي بنغلادش، قال مدير إدارة الطوارئ، محمد هاشم، إنه تم فتح أكثر من أربعة آلاف ملجأ بينما تم تعليق أنشطة نقل المياه برا، وقال أحد الوزراء إن السلطات بدأت في إجلاء 500 ألف شخص من سبع مناطق ساحلية.
    ومن المتوقع أن تصل العاصفة إلى بنغلادش في وقت متأخر غدا السبت، وقال مسؤول حكومي إنه تقرر إغلاق الموانئ، وطلبت السلطات من الأطباء وغيرهم من العاملين في الرعاية الطبية تأجيل أي عطلات حتى 15 مايو/أيار.

    (العربي الجديد)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بورصة مصر تواصل نزيف الخسائر بعد انتفاضة 20 سبتمبر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 07:20 PM
    المصرف المركزي يطمئن اللبنانيين: الدولار متوفر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 07:20 PM
    قطر تتبرع بمائة مليون دولار لدعم خطط مكافحة تغير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 07:20 PM
    إيناس المشهداني: "المجتمع الموصلي"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 07:20 PM
    السلطات الأميركية تتهم كارلوس غصن بإخفاء تعويضات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 07:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]