رحيل راغد قيس: كيف اكتسب شرطي المشاهير كل هذه الشهرة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    اقتراح بانشاء منتدى جديد
    (الكاتـب : elmadysm ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رحيل راغد قيس: كيف اكتسب شرطي المشاهير كل هذه الشهرة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd May 2019, 03:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رحيل راغد قيس: كيف اكتسب شرطي المشاهير كل هذه الشهرة؟

    أنا : المستشار الصحفى








    ضجت مواقع التواصل الاجتماعي قبل يومين بنبأ رحيل اللبناني الشاب راغد قيس (صاحب صفحة "شرطة المشاهير") وهو في مقتبل العمر (32 عاماً). جاء الخبر صادماً لكونه مفاجئاً ولم تسبقه أي مقدمات أو إشارة سوى أن النشر على صفحات "شرطة المشاهير"، التي كان قيس يديرها بنفسه على فيسبوك وإنستغرام وتويتر، كان قد توقف قبل خمسة أيام. لم يتم الإعلان عن سبب الوفاة بشكل دقيق، إذ كان أول من نشر خبر وفاة قيس، الإعلامي إيلي باسيل عبر صفحته على إنستغرام، وأوضح في منشوره أن قيس رحل بسبب أزمة صحية حادة، من دون أن يتم إيضاح أي تفاصيل أخرى بما يتعلق بمرضه.

    لكن لماذا اكتسب رحيل راغد قيس هذه الأهمية وخلّف هذه الصدمة عند كثيرين؟ وما هو الإرث الذي تركه خلفه هو الذي كان يعمل من خلف حساب على موقع "إنستغرام" يتابعه أكثر من مليون شخص؟

    تعتبر صفحة "شرطة المشاهير" واحدة من أشهر الصفحات العربية المتخصصة بالنقد الفني على مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها إشكالية، كونها تركز بنقدها على أخطاء الفنانين الشخصية، بدلاً من انتقاد محتوى أعمالهم الفنية. وقد تعرض قيس إلى الكثير من الانتقادات، ورفعت بحقه عدة قضايا قانونية من قبل النجوم العرب، آخرها كانت الدعوة القضائية التي رفعتها المغنية اللبنانية نوال الزغبي بحقه وبحق صديقته أمل حمادي، التي توفيت أيضاً قبل خمسة أشهر.
    وعلى الرغم من أن صفحة "شرطة المشاهير" كانت دائماً محط انتقادات الفنانين، ولا سيما أولئك الذين تستهلك الصفحة أخبارهم الشخصية وتستعرض أخطاءهم بشكل دوري، أمثال أليسا وأحلام وغيرهما، إلا أن "حُرمة الموت" جعلت هؤلاء الفنانين يترفعون عن كل ما مضى، واستخدموا صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لينعوا وفاة قيس؛ وتغاضى عدد كبير منهم عن الإساءات والمهاترات القديمة ونعوه من دون أن يستذكروا خلافاتهم معه. كتبت الفنانة بلقيس: "أسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه وعن سيئاته"؟ وكذلك استذكر البعض حسنات قيس وأشاد بما يقدمه، كما فعلت الفنانة السورية أصالة نصري، التي غردت على تويتر: "الله يرحم الشب الّلي كتير ضحّكنا، ونسينا معه أوقات كتيره كانت صعبة ومُملة".
    لكن بعض الفنانين لم ينسِهم الموت مهاتراتهم السابقة مع قيس، وإن كان البعض منهم بدا متسامحاً وآسفاً لهذه الحادثة الأليمة، كالفنانة اللبنانية إليسا، التي غردت على تويتر: "كتير زعلت لما سمعت بخبر وفاة راغد قيس ... ما كنت بعرفه شخصياً ومرات كانت تعليقاته قاسية بحقي، بس مننحني قدام الموت ومنصلي لروحو". وفي المقابل، هناك بعض الفنانين الذين لم يحترموا حُرمة الموت، وشمتوا بقيس عند سماعهم لخبر وفاته، مثل نجمة السوشيال ميديا الأردنية زين كرزون، التي نشرت على صفحتها: "اللهم لا شماتة وربنا خير منتقم من الظالمين".



    هذا التباين في ردود الفعل يعود بالطبع إلى شخصية قيس ومشروعه الإعلامي الطريف والإشكالي، فصفحته التي تفترض وجوب وجود شرطة تحاسب المشاهير على أخطائهم، لم تلقَ يوماً قبولاً عاماً؛ ولكن أكثر ما يُحسب له أنه استمر في مشروعه الخاص حتى موته، رغم كل الانتقادات والدعاوى القضائية، وأنه كان يملك الإصرار للمتابعة بهذه المهنة الصعبة التي اختارها رغم كل ما وضع بدربه من عقبات.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    التهديد الإثيوبي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    أياكس يسقط بميدانه أمام تشيلسي (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    فايننشال تايمز: هل توقف الوعود بالإصلاح ثورة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    مصر.. وكيل في الأزهر يتعرض لشخص الرسول بطريقة غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    عدسة RT تدخل قاعدة عسكرية كانت تابعة لـ "وحدات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]