هذه نظرة المعارضة السورية لتحديد موعد تشكيل "اللجنة الدستورية" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه نظرة المعارضة السورية لتحديد موعد تشكيل "اللجنة الدستورية"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd May 2019, 03:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هذه نظرة المعارضة السورية لتحديد موعد تشكيل "اللجنة الدستورية"

    أنا : المستشار الصحفى





    قوبل إعلان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا جير يبدرسون عن الموعد المتوقع لتشكيل "اللجنة الدستورية" بإيجابية من طرف المعارضة السياسية السورية.

    وكان بيدرسون قد قال، الأربعاء، في تصريحات للصحفيين عقب انتهاء جلسة مجلس الأمن الخاصة حول سوريا، إنه "من المتوقع أن يتم الاتفاق على تشكيل اللجنة الدستورية الخاصة بسوريا قبل نهاية الصيف المقبل"، مضيفا أن "ما أريده الآن هو إيجاد مجموعة دولية تأتي معا، وتكون ملتزمة بالمضي قدما نحو عملية جنيف".




    من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم هيئة التفاوض السورية، الدكتور يحيى العريضي، إن الحل السياسي قد اقترب في سوريا، مستدركا: "لكن ليس بفعل المبعوث الأممي، وليس بفعل النظام أو المعارضة، أو روسيا أو أي طرف آخر، بل لأن الجميع مأزوم، وبشكل أساسي الأطراف التي عرقلت الحل حتى الآن، النظام ومن يدعمه، إيران وروسيا".

    وأضاف لـ"عربي21" أن بداية الحل اقتربت، ومن المرجح أن تبدأ قبل نهاية الصيف المقبل.

    ورأى العريضي، أن تحديد بيدرسون تشكيل اللجنة الدستورية قبل نهاية الصيف، يعبر عن تصميم وإرادة من جانب المبعوث على تحقيق شيء، رغم الصعوبات القائمة، المتعلقة بعرقلة النظام للحل السياسي في سوريا.

    وقال إن "بيدرسون يسعى بما يستطيع للدفع بالحل السياسي، ووضعه هذا الموعد، دليل على موضوعيته، وحرصه على أن لا يكرر ما فعله سلفه (دي ميستورا) بالدوران حول حلقة مفرغة على مدار أربع سنوات من مهمته، دون أن تتوفر فيه الشجاعة ليسمي الأمور بمسمياتها، أي عرقلة النظام للحل السياسي".

    بدوره، اعتبر عضو الهيئة السياسية في "الائتلاف الوطني السوري المعارض"، ياسر الفرحان، أن النظام يدرك أن "اللجنة الدستورية"، عبارة عن بوابة نحو الانتقال السياسي، ولذلك ما زال يعطل تشكيلها للآن.



    اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تعلن عن موعد تشكيل اللجنة الدستورية بسوريا

    وأضاف في حديث خاص لـ"عربي21"، أن النظام الذي أُرغم من روسيا على القبول ببيان سوتشي، يحاول الآن بالتفاصيل عرقلة مباشرة عمل اللجنة، كما فعل قبل ذلك ببيان جنيف، وكذلك الأمر مع القرارات الأممية، وأيضا مع اتفاقيات وقف إطلاق النار، في ميونيخ بداية، ومن ثم في مسار أستانا، حيث كان يوافق على القرارات لكنه يعطل تنفيذها.

    وقال الفرحان، إذا ما استطاع المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التوصل إلى إعلان "اللجنة الدستورية"، فذلك سيمثل نتيجة هامة، للمعارضة السورية.

    وأوضح أن اجتماع اللجنة الدستورية على طاولة مستديرة، تمثل المعارضة والنظام والطرف الثالث، يعني إقرارا فعليا من النظام بأن شرعيته باتت منقوصة، وأن الشرعية في سوريا متنازع عليها بينه وبين المعارضة.

    وأكد الفرحان أن المعارضة تنظر بإيجابية إلى تشكيل اللجنة الدستورية، في حال نجحت الأطراف الدولية في فرض ذلك على النظام، وحمله على احترامها وتنفيذها.

    وكانت الأطراف الراعية للمحادثات السياسية السورية (تركيا، روسيا، إيران)، قد أخفقت في تحقيق أي تقدم ملموس حول إنشاء لجنة دستورية تقود تسوية سياسية في البلاد التي دمّرتها الحرب، خلال الجولة الأخيرة من المحادثات التي أقيمت في العاصمة الكازاخية نور سلطان (أستانا سابقا)، نهاية الشهر الماضي.

    يذكر أن "اللجنة الدستورية" التي ستكلف بإعداد دستور جديد للبلاد، ستضم 150 عضوا )50 من معارضة، 50 من النظام السوري، 50 من المجتمع المدني تختارهم الأمم المتحدة).





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انطلاق الانتخابات الإسرائيلية وسط تنافس على كل صوت صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:40 AM
    القبض على كوميدي مغربي بفرنسا بتهمة الاغتصاب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:40 AM
    المدير التنفيذي لـ"ديزني" يستقيل من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:40 AM
    هذا التطبيق يلغي الاشتراكات تلقائياً بعد الفترة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:40 AM
    فنانون ينتزعون الفرح بأغنياتهم من مخالب السرطان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]