الجيش يوزع الوقود في تونس بعد إضراب سائقي نقل المحروقات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجيش يوزع الوقود في تونس بعد إضراب سائقي نقل المحروقات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd May 2019, 05:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الجيش يوزع الوقود في تونس بعد إضراب سائقي نقل المحروقات

    أنا : المستشار الصحفى





    اعتمدت الحكومة التونسية على وحدات الجيش من أجل توزيع الوقود على محطات البيع، بعد قرار نقابة الاتحاد العام التونسي للشغل خوض إضراب في قطاع نقل المحروقات لثلاثة أيام.


    وقالت وكالة تونس أفريقيا للأنباء (رسمية)، أمر رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، الجمعة 3 أيار/مايو الجاري fتسخير الجيش الوطني للتكفل بتوزيع الوقود على محطات بيع البنزين.


    وتابعت الوكالة، أن "القرار جاء بسبب مواصلة أعوان نقل المحروقات تنفيذ إضرابهم لليوم الثاني على التوالي، رغم التوصل مساء الخميس 2 أيار/مايو إلى اتفاق بخصوص مطالبهم".


    وأضافت: "تقرر أمس إلغاء إضراب أعوان نقل المحروقات لأيام 2 و3 و4 أيار/مايو 2019 إثر التوصل إلى اتفاق في الجلسة التي انعقدت بمقر وزارة النقل، بحضور وزيري النقل والصناعة ورئيس إتحاد الصناعة والتجارة وأعضاء الجامعة العامة للنقل".


    وزادت (وات): "كان الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري أفاد بأنه تم إلغاء إضراب قطاع نقل المحروقات إثر التوصل خلال هذه الجلسة إلى الاتفاق على إمضاء الملحق التعديلي لنقل البضائع للزيادة في الأجور بعنوان سنتي 2018 و2019".


    وتم الاتفاق كذلك على "تمكين أعوان نقل المحروقات من بعض الخصوصيات والمنح في إطار تصنيف سلكهم ضمن قائمة مهن نقل المواد الخطرة، حيث يستفيد سائقي شاحنات المحروقات في هذا الإطار وبمقتضى هذا الاتفاق بمنحة تقدر بـ 220 دينار تونسي (حوالي 100 دولار)".


    وطالب أعوان نقل المحروقات الذين شرعوا الخميس في تنفيذ إضراب لثلاثة أيام، بإبرام الملحق التعديلي للزيادة في أجورهم بعنوان سنتي 2018 و2019، وكذلك بتصنيف سلكهم ضمن قائمة مهن نقل المواد الخطرة.


    وتسبب الإضراب في حالة من الارتباك والغضب بين التونسيين الذين اصطف بعضهم في طوابير طويلة أمام محطات الوقود فيما اضطر آخرون للتخلي عن مركباتهم بسبب نفاد المحروقات.


    ويشكو التونسيون من تراجع كبير في جودة الخدمات العامة منذ الإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي في 2011 والتي أدت إلى انتقال ديمقراطي لكنها أوقعت البلاد أيضا في براثن أزمة اقتصادية.


    وإضراب عمال نقل الوقود هو الأحدث في سلسلة إضرابات هزت عدة قطاعات مثل التعليم والصحة والنقل، وهو ما يضع المزيد من التحديات أمام الحكومة التي تكافح لإنعاش الاقتصاد وسط شح في السيولة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الصخرة" الممثل الأعلى أجرا لعام 2019.. تعرف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 06:51 AM
    هجوم متجدد للحوثيين على قاعدة سعودية والتحالف يعلق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 06:51 AM
    هيئة الانتخابات التونسية: القروي لا يزال مرشحاً..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 06:51 AM
    الجيش العراقي يطلق عملية لتطهير صحراء الأنبار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 06:51 AM
    احذروا التضليل... هذه الصور ليست لحرائق الأمازون صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 06:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]