"أسبوع الصوت".. اقتراب من حواجز بيروت اللامرئية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "أسبوع الصوت".. اقتراب من حواجز بيروت اللامرئية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd May 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "أسبوع الصوت".. اقتراب من حواجز بيروت اللامرئية

    أنا : المستشار الصحفى





    تجهيزات وعروض موسيقية وورش عمل؛ أنشطة يتضمنها "أسبوع الصوت الأول" الذي ينطلق في بيروت صباح الأربعاء المقبل ويتواصل حتى 17 من الشهر الجاري، بتنظيم من "مبادرة حسن الجوار" في الجامعة الأميركية.

    يسعى الأسبوع إلى إعادة بناء علاقة أهل بيروت بتفاصيل مدينتهم وبأماكن منسية، وتجسير التفاعل بين الناس والبحر والكورنيش، وحثهم على التفكير من خلال الأصوات بالتغيرات التي طرأت على مدينتهم في السنوات الأخيرة.

    يلفت بيان التظاهرة إلى أن "التطور الحضري المتسارع في السنوات القليلة الماضية أدى إلى إقامة حواجز ملموسة بين المجال الحضري ومياه البحرعلى شكل أبراج سكنية، مما يجعل سكان المدينة يتوقون إلى البحر وانفتاحه الواسع، بعد أن تم تقييد الاستماع إلى صوت البحر ومشاهدته، بسبب تشييد المباني العالية على طول الكورنيش".

    الافتتاح سيكون مع تجهيز "تعا لقاط الموجة" من تصميم "دي دستركيت"، الذي سيوضع على "درج عين المريسة" في منطقة رأس بيروت، بهدف إعادة تفعيل الدرج كمساحة عامة في المدينة.

    المشروع مستوحى من شخصية إبراهيم نجم، صياد رأس بيروت الذي قام بنقل قصص البحرعن طريق جمع أجزاء من حطام غواصة "السوفلير" وعرضها في منزله، إضافة إلى الكثير مما جمعه عبر السنين من عجائب البحر وذكريات منطقة عين المريسة.

    يتكون التجهيز من نسخة عن فونوغراف نجم الذي ينقل أصوات البحر من ميناء عين المريسة عبر استعمال البث الحي والتسجيلات في تأليف موسيقي يسعى إلى إعادة وصل المدينة بالبحر، بعد أن حجبت الأبراج السكنية الحديثة منظره بشكل كامل عن هذا الجزء من المدينة المرتبط ارتباطاً عضوياً بالبحر.

    والجزء الثاني من التجهيز هو شبكة من خطوط الأنابيب الصوتية يمكن للعابرين التحدث من خلالها وسماع أصوات بعضهم البعض كوسيلة لاستعمال الصوت لتعزيز التواصل بين أبناء المدينة، مما يضيف بعداً حسياً إلى درج عين المريسة.

    عند التاسعة من مساء الجمعة المقبل، يقيم "أسبوع الصوت" عرضاً أدائياً صوتياً بعنوان "قصيدة للبحر"، على "درج فان دايك" في منطقة رأس بيروت، بمشاركة الفنانين سفر، وليليان شلالا، وفادي طبال، وجاد عطوي، ونديم مشلاوي، وشريف صحناوي، وبوداديتو شاتوبادهاي.

    يتساءل العرض عن الكيفية التي يمكن من خلالها فهم علاقة البحر بالمدينة، بالنسبة إلى بيروت، فقد كان البحر الأبيض المتوسط جزءاً لا يتجزأ من تاريخها وأساطيرها والحياة الحضرية فيها.

    يتضمن البرنامج أيضاً ورشة عمل بعنوان "أصوات الأبجدية" تقام عند العاشرة من صباح السبت المقبل، 11 من الشهر الجاري، على درج عين المريسة، وهي ورشة سمع تقوم على المشي والاستماع والتسجيل واختلاق الأصوات، والتفكير في ما نفترض أن ليس له صوت، مثل "صوت الشمس على الحجر"، و"صوت النورس في السماء"، و"صوت الموج على الصخر"، وصوت الضحك في الهواء".

    كذلك، تنظم التظاهرة ورشة "فرط الاستماع: التطبيق العملي" التي تتناول أصوات المدينة والعمران عند الرابعة من مساء السبت المقبل، يديرها الفنان الهولندي بوداديتو شاتوبادهاي، وتسعى إلى التركيز على الصوت كأدة للذاكرة والتفاعل مع المكان وتناول القضايا التي تعيشها المدينة كالازدحام والصراعات والتبدل المعماري والتضخم والبيئة والهجرة.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "أسبوع الصوت".. اقتراب من حواجز بيروت اللامرئية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد اتفاق تقاسم السلطة.. هل انطلق قطار التغيير في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    الادعاء العام الإيطالي يأمر باستقبال مهاجرين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    جونسون: يتعين على الهند وباكستان تسوية مشكلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    جونسون: يتعين على الهند وباكستان تسوية مشكلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM
    ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]