تعرف على إيجابيات وسلبيات استخدام الأطفال للهواتف الذكية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرف على إيجابيات وسلبيات استخدام الأطفال للهواتف الذكية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd May 2019, 08:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تعرف على إيجابيات وسلبيات استخدام الأطفال للهواتف الذكية

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "ستيب تو هيلث" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن إيجابيات وسلبيات استخدام الأطفال للهواتف الذكية، حيث يبدو أنه لا مفر من اعتمادهم عليها نظرا لأنهم ولدوا في عصر التكنولوجيا.

    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن وجهات نظر الآباء والمدرسين وعلماء النفس والتقنيين تختلف حول إيجابيات وسلبيات استخدام الأطفال للهواتف الذكية. وقد ناقش العديد من المختصين مسألة الاستخدام المفرط للهواتف الذكية خلال مراحل الطفولة المبكرة. وفيما يلي، بعض النقاط السلبية والإيجابية التي من شأنها أن تساعدك على اتخاذ القرار الصائب بشأن السماح لأطفالك باستخدام هذه الأجهزة أو منعهم من ذلك.

    وذكر الموقع في المقام الأول مزايا استعمال الهاتف الذكي. وبما أننا نعيش في عصر التكنولوجيا والتطور التقني، فإن عدم السماح للطفل باستخدام الهاتف الذكي يمكن أن يكون متناقضًا. وتوفر الهواتف الذكية فرصة للأطفال لاكتساب المزيد من المعرفة، فهم يستخدمونها للبحث عن معلومات تساعدهم على إنجاز فروضهم. وتمكن الهواتف الذكية الوالدين من الاطمئنان على أطفالهم من خلال الاتصال بهم ومعرفة مكانهم في حالات الطوارئ. وبما أن أغلب الهواتف مزودة بنظام تحديد المواقع، فإنه يمكن للآباء تتبع هواتف أطفالهم وتحديد مكانهم بكل سهولة.




    اقرأ أيضا: متجر غوغل.. منصّة تزخر بألعاب فيديو عنيفة موجهة للأطفال



    وأضاف الموقع أن سماح الآباء لأطفالهم باستخدام الهواتف الذكية يمثل طريقة فعالة لتعليمهم كيفية تحمل المسؤولية والمحافظة على أغراضهم. وتساعد الهواتف الذكية الأطفال على استخدام التقويمات لمعرفة مواعيد الاختبارات، وتدوين الملاحظات الصوتية لتذكر المعلومات المهمة، بالإضافة إلى حفظ أرقام هواتف آبائهم ومعلميهم وأصدقائهم.

    وتطرق الموقع إلى سلبيات ومخاطر استعمال الهواتف الذكية على الطفل، وبالتحديد في السنوات الأولى من عمره. ويجب أن يدرك الآباء أن الطفل في حاجة إلى تعلم كيفية مسك القلم والكتابة قبل تعلم كيفية استخدام الهاتف الذكي. والجدير بالذكر أن تعلم الطفل طريقة مسك القلم هي خطوة أساسية لتعزيز مهاراته الحركية. ووفقًا لبعض الدراسات، فإن الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية في سن مبكرة يمكن أن يؤثر على مهارات الطفل الحركية الدقيقة.

    وأورد الموقع أن الأطفال الذين يتفاعلون من خلال الدردشات أو الرسائل النصية أو وسائل التواصل الاجتماعي لا يستخدمون الكلمات وإنما يتواصلون فقط من خلال إرسال الصور، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤثر على مهاراتهم اللغوية. علاوة على ذلك، تشجع ألعاب الفيديو والاستخدام المستمر للهاتف الذكي على العزلة الاجتماعية، فقد يلعب الطفل، ويتصفح الإنترنت، ويتفاعل مع الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنه لا يتواصل مباشرة مع الأشخاص المحيطين به.




    اقرأ أيضا: الصحة العالمية: الهواتف الذكية تهدد مليار شخص بفقدان السمع



    وأوضح الموقع أن الإدمان على استخدام الهاتف الذكي يجعل الطفل قليل الحركة ويزيد من خطر الإصابة بالسمنة. فضلا عن ذلك، قد يؤدي استخدام هذه الأجهزة إلى فقدان الطفل للخصوصية على الإنترنت، فقد يقوم بالتقاط صور أو مقاطع فيديو ويشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الحصول على "إعجاب" أو تعليق أو الحصول على متابعين الأمر الذي سيعرض خصوصيته للانتهاك.

    وذكر الموقع أنه من المحتمل أن يصبح طفلك ضحية لجرائم الإنترنت، حيث أن نشر الطفل عن طريق الخطأ لصورة أو مقطع فيديو حميمي قد يوقعه ضحية للمضايقات والمتحرشين. أو قد يقوم الطفل بمشاركة محتوى خاص لطفل آخر لمضايقته أو ابتزازه.

    وفي الختام، شدد الموقع على ضرورة أن يراقب الآباء أطفالهم عند استعمال الهواتف الذكية والإنترنت. كما يوصى بتنزيل بعض التطبيقات التي تسمح للأولياء بمراقبة ما ينشره أبناؤهم على الإنترنت فضلا عن المحتوى الذي يشاهدونه.

    اقرأ أيضا: تعرف على مشاكل الجلد التي تظهر بسبب استخدام الهاتف الذكي








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اتفاق الطائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st January 2020 06:10 PM
    تعرف على مجموعات العرب بقرعة أفريقيا المؤهلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st January 2020 06:10 PM
    في ذكرى يناير.. لماذا اختفى صوت معارضة الداخل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st January 2020 06:10 PM
    نزع الشرعية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st January 2020 06:10 PM
    بعد مخرجات "برلين".. ما مستقبل التواجد التركي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 21st January 2020 05:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]