إسرائيل تزعم اكتشاف طريقة جديدة لحماس لنقل الأموال للضفة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    اقتراح بانشاء منتدى جديد
    (الكاتـب : elmadysm ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إسرائيل تزعم اكتشاف طريقة جديدة لحماس لنقل الأموال للضفة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd May 2019, 09:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إسرائيل تزعم اكتشاف طريقة جديدة لحماس لنقل الأموال للضفة

    أنا : المستشار الصحفى





    قالنداف شرغاي الكاتب في صحيفة "إسرائيل اليوم" إن "الأجهزة الأمنية الإسرائيليةتخوض حربا سرية خلف قنوات تهريب الأموال التي تشغلها حماس بين حين وآخر، وآخرهاإيصال ملايين الشواكل سنويا عبر وساطات تجارية فلسطينية".


    وأضاففي تحقيق مطول ترجمته "عربي21" أن"تجارا فلسطينيين يقومون بشراء بضائع من الخارج، وتدفع ثمنها قيادة حماسالمقيمة في الدول الإقليمية المحيطة، في حين أن التجار الفلسطينيين في الضفةالغربية وقطاع غزة الذين يشترون هذه البضائع المصدرة من الخارج يدفعون أموالها لحماسفي الداخل".


    وأوضحأن "هذه الوسيلة الجديدة لحماس شكلت صداع رأس مزمن لدى المنظومة الأمنيةالإسرائيلية، وهي تراقب آلاف الشاحنات المحملة بالبضائع، وتجد طريقها سنويا لقطاعغزة والضفة الغربية، على اعتبار أن حيزا كبيرا من هذه الأموال تصل للمؤسساتالتنظيمية لحماس، وليس فقط للمستوردين والمصدرين الذين يشكل معظمهم واجهة مدنية للأنشطةالمالية لحماس، من خلال عمليات غسيل الأموال، لزيادة مقدراتها المالية".


    وزعم قائلا أن "إسرائيل التي تتعامل مع الكارثة الإنسانية بغزة تسمح لعدد منالتجار ورجال الأعمال للوصول للضفة الغربية لإبرام صفقات تجارية، وعمليات استيرادوتصدير، وجزء أساسي من هذه الشاحنات تكون مخصصة لحماس، التي تستفيد من عوائدهاالمالية".


    الضابط"ع" المسئول عن ملاحقة الأنشطة الاقتصادية للمنظمات الفلسطينية المسلحةفي الضفة الغربية، وينشط رجاله بمصادرة الأموال التي تخص تلك التنظيمات، قال إن "حماسفي غزة تستغل أي ثغرة أو فرصة سانحة لإدخال المزيد من الأموال للضفة الغربية، التيتصل لأهالي منفذي العمليات المسلحة، بجانب رعاية شؤون الأسرى داخل السجون الإسرائيلية".


    وأضافأن "المنظومة المسؤولة في حماس عن نقل الأموال من غزة للضفة الغربية تتكون منالأسرى المحررين ضمن صفقة التبادل الأخيرة في 2011 وتم إبعادهم لقطاع غزة، وتعملمن خلال عدة طرق، حيث كشف جهاز الأمن العام "الشاباك" أوائل 2018 عنبنية تنظيمية جديدة لحماس في الضفة الغربية، اعتقل أفرادها الذين دأبوا على نقل أموالبمئات آلاف الشواكل".


    وأوضحأنه "بعد التحقيق مع أفراد حماس، فوجئ الشاباك أن مصدر الأموال هو محل لبيعفساتين العرائس بمدينة الخليل، حيث يشتري صاحب المحل الفساتين من الصين، وبدلا مندفع ثمنها للتاجر في الخارج، فإنه يعطي الأموال لعناصر حماس في الضفة، مقابل حصولهعلى نسبة من هذه الأموال جراء تستره على طريقه حماس هذه، فيما تتكفل حماس فيالخارج بدفع ثمن البضاعة للتاجر في الصين".


    وأشارأن "الحرب على مصادر تمويل حماس لا تتوقف، ففي الماضي كانت الحركة ترسل الأموالالضفة الغربية بعشرات ملايين الدولارات عبر نشطاء "الدعوة" من خلالجمعيات الزكاة والمؤسسات الإغاثية، وتم إخراج 22 مؤسسة منها خارج القانون،واعتبارها غير شرعية" حسب القوانين الإسرائيلية.


    وأضافأنه "في سنوات لاحقة، تم إنشاء اتحاد المؤسسات الخيرية بمشاركة خمسين صندوقا إسلاميامن دول الخليج العربي وأوروبا والولايات المتحدة وتركيا، التي نقلت بدورها مئاتملايين الدولارات لمؤسسات حماس في الضفة الغربية وقطاع غزة، من خلال الشركات التجاريةوالوسطاء الماليين والبنوك".


    وختمبالقول أن لغة الأرقام تكشف أنه "بين عام وآخر تزداد قيمة المبالغ المالية المصادرةمن قبل إسرائيل، التي ترسلها حماس للضفة الغربية: في 2016 صادرت 1.8 مليون شيكل، وفيعامي 2017 و2018 تم مصادرة 2.2 مليون شيكل في كل عام، وحتى نهاية مارس 2019 تممصادرة 450 ألف شيكل، الدولار يساوي 3.6 شواكل".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السعودية: إعفاء العساف من وزارة الخارجية وتعيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:21 PM
    شاهد..هدف عالمي بحركة "أكروباتية" في الدوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:21 PM
    سجال بين سلطات السجون المغربية ومنظمة دولية بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:21 PM
    لاعب لايبزيغ يفاجئ الجميع بهدفٍ صاروخي بدوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:21 PM
    "أوبك" والمخزون الأميركي يرفعان سعر النفط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]