خلافات عاصفة بين أجنحة حزب المؤتمر باليمن..والسبب؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خلافات عاصفة بين أجنحة حزب المؤتمر باليمن..والسبب؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd May 2019, 09:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خلافات عاصفة بين أجنحة حزب المؤتمر باليمن..والسبب؟

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف مصدر يمني وثيق الاطلاع عن خلافات عاصفة تجددت بين أجنحة حزب المؤتمرالشعبي العام قد تقضي على آمال تعافيه من حالة الشظي والانقسام الذي بلغ ذروته مع مقتلزعيمه، علي عبدالله صالح نهاية العام 2017.

    وكان جناح حزب المؤتمر المتحالف مع جماعة الحوثي الذي يعرف بـ" مؤتمرصنعاء"، قد اختار، الخميس، قيادة جديدة من بينها أحمد نجل صالح الأكبر المقيمفي أبوظبي، كنائب لرئيس الحزب صادق أمين أبو راس.

    وقال المصدر السياسي اليمني لـ"عربي21"، طالبا عدم ذكر اسمه،إن اختيار أحمد صالح نائبا لرئيس المؤتمر في صنعاء المتحالف مع الحوثيين، ردا على عدمتبني مجلس النواب الذي عقد جلسته في سيئون الشهر الماضي، قرار "رفع العقوبات"التي فرضها عليه مجلس الأمن منذ نيسان/ إبريل 2015.

    وأَضاف المصدر أن انخراط نجل صالح مع من يفترض أنهم قتلة والده في جناح"مؤتمر صنعاء"، وقبوله بمنصب نائب "أبو راس" الذي يقود ذلك الجناح،رسالة موجهة للجناح الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، وفي سياق مساع إماراتية مناوئةلحكومته، كون العقوبات تعيق عودة القائد السابق للحرس الجمهوري سابقا، من ممارسة أينشاط في اليمن.

    وبحسب المصدر فإن جناحي المؤتمر المتحالف مع الحوثي والموالي للإمارات،دفعوا بأحمد علي للواجهة بعد تخلي سلطان البركاني الذي اختير رئيسا لمجلس النواب منتصفنيسان/إبريل المنصرم عن ما تم الاتفاق مع نجل صالح.

    وأشار إلى أن البركاني اتفق مع أحمد صالح وجناحه بحزب المؤتمر على أنيقوم الأول بطرح مسألة "العقوبات المفروضة على الثاني ومناقشتها داخل البرلمانالذي عقد جلساته في مدينة سيئون شرق اليمن"، إلا أن ذلك لم يحدث.

    وأكد المصدر السياسي المطلع أن العلاقة توترت بين الرجلين، حيث يتهم الشيخالبركاني، الذي يشغل أمينا عاما مساعدا في حزب المؤتمر، إلى جانب رئاسته لكتلة الحزبفي البرلمان بأنه تنصل على التزاماته وباع ابن صالح.

    وبحسب المصدر ذاته فإن سلطان البركاني الذي اختير رئيسا لمجلس النواب،تراجع عن طرح "رفع العقوبات عن أحمد علي عبدالله صالح" بعدما اصطدم برفضالرئيس هادي.

    وذكر أن الخلافات التي برزت للسطح، تجلت في البيان الذي أصدره جناح هاديفي الحزب الذي يضم ما يعرف بـ"الصقور"، معلقا على قرارات جناحي صنعاء وأبوظبيبشأن القيادات الجديدة التي تم اختيارها، واعتبرها بأنه ممارسات هزيلة لا تتفق مع لوائحوبرنامج الحزب السياسية.

    وأوضح المصدر أنه رغم محاولة جناح هادي الذي يتزعمه رشاد العليمي إخفاءخلافاته مع الأجنحة الأخرى، سعيا منه تجاه إعادة لملمة شتات الحزب، إلا أنه كان مجبراعلى الرد على ما اعتبرها "مسرحية هزلية وعبثية" في صنعاء.

    وذكّر جناح الرئيس اليمني بحزب المؤتمر، باغتيال رئيس الحزب السابق، صالحوأمينه العام، عارف الزوكا من قبل ميليشيا الحوثي.

    وقال بيان صادر عنه إنه بدلا من الانتصار لدم صالح والزوكا من قبل قياداتالمؤتمر في الداخل والخارج، تم عقد اجتماع ما تسمى اللجنة الدائمة، تحت فوهات البنادقبترتيب من الأيادي والأشخاص الذي اغتالت الرجلين.

    وأضاف أن قيادات الحزب في صنعاء "أسرى ورهائن لدى الميليشيات الانقلابية"،مطالبا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بوقف الانتهاكات التي تتعرض تلك القياداتوالإفراج عن المختطفين منهم.

    ويستند فصيل المؤتمر في الشرعية إلى نص المادة 26، الفقرة 4، من النظامالأساسي للحزب، على بطلان ما أقدمت قيادات مؤتمر صنعاء، التي تشير إلى أن انتخاب رئيسالحزب ونائبه والأمين العام والأمناء المساعدين يتم خلال مؤتمر عام يعقده الحزب.

    وخرج الاجتماع الذي عقدته قيادات المؤتمر في صنعاء، بعدد من القراراتبينها الإبقاء على أبو راس رئيسا للحزب، واختيار نائبين له، أحدهما نجل صالح، بالإضافةإلى اختيار أمين عام جديد، وتصعيد عدد من القيادات إلى اللجنة العامة بالحزب.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تجمع كبير بلندن للمطالبة باستفتاء جديد بشأن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:40 AM
    لبنان ينتفض: كرة نار تفاجئ الطبقة السياسية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 19th October 2019 04:15 AM
    مشاركة حلفاء السيسي ببناء سدّ النهضة تستبعد الحل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 19th October 2019 04:15 AM
    جونسون أمام الامتحان الأصعب: تمرير اتفاق بريكست... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th October 2019 04:15 AM
    "النهضة" تصطدم بشروط الأحزاب: خيارات صعبة لتشكيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]