مستشرق إسرائيلي: إهانة ترامب للرياض قللت من دعمها صفقة القرن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مستشرق إسرائيلي: إهانة ترامب للرياض قللت من دعمها صفقة القرن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd May 2019, 10:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مستشرق إسرائيلي: إهانة ترامب للرياض قللت من دعمها صفقة القرن

    أنا : المستشار الصحفى





    قالمستشرق إسرائيلي إن "السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لا تسارعان فيدعم صفقة القرن، رغم الطلبات التي قدمها إليهما مستشارو الرئيس الأمريكي دونالدترامب لإعطاء حوافز مالية لخطة السلام في الشرق الأوسط، ما لا يجعل من السلطةالفلسطينية وحيدة في معارضة الصفقة".


    وأضافجاكي خوجي، الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية، في مقاله بصحيفة معاريف، وترجمته "عربي21"، أن "ترددات خطاب ترامب أماممؤيديه في ولاية ويسكنسن الأمريكية، الأسبوع الماضي، كانت قاسية في السعودية، حينأعلن ملخصا لمحادثة هاتفية جمعته مع الملك سلمان بن عبد العزيز، وقد أشاعت شكوكاكبيرة حول ماهية كلام الشوارع الذي تحدث به ترامب عن السعودية، ويخلو من أيدبلوماسية".


    وأشار إلى أن "المملكة العربية السعودية هي حجر الزاوية في نجاح أي خطة سلام للمنطقة، ما سيسهل على حلفائها الأمريكان عرضها وتسويقها، سواء بسبب موقعها الجغرافي، أومكانتها الدينية، ولكن الأهم من ذلك بسبب قدرتها المالية".


    وأوضحأن "صفقة القرن قائمة في الأساس على ترميم الاقتصاد الفلسطيني بملياراتالدولارات في الضفة الغربية وقطاع غزة، وهذه الأموال يجب أن تأتي من مصدر معلوم وواضح، وهي جيوب الشيوخ والأمراء في الرياض، والسعوديون يدركون تماما أن ترامب يريد منهمأن يكونوا عبارة عن بقرة حلوب، وممولا أساسيا لخطة سلام يدور حولها خلاف إقليميكبير".


    وأكدأن "السعوديين قد لا يكونون متحفزين لدعم صفقة القرن من الناحية المالية،صحيح أنهم لم يعلنوا عن ذلك، ولم يلمحوا حتى بذلك، لكن الأجواء في الرياض تشير إلى أنالخطة قد لا تعلن من الأساس، لأنهم يرون أنها قد تسبب لهم صداعا مزمنا في الرأس،ولذلك قد لا يكونون بحاجة لها، فهم لن يستطيعوا إقناع الجماهير العربية والمسلمة بأنتبقى شرقي القدس تحت السيادة اليهودية".


    وأضافأن "جيران السعودية في دولة الإمارات لديهم الانطباع ذاته من صفقة القرن؛ لأنهمردوا بعصبية على الطلب الأمريكي بفتح صناديقهم المالية، حتى أن المسؤولين المصريينلم يعودوا يكنون لمبعوثي ترامب ذات الود والاحترام الذي كان في السابق، سواء لأسباب السعودية ذاتها أو بسبب أسلوبهم معهم".


    واستدركقائلا إن "الأردنيين منذ فترة أظهروا موقفهم السلبي من صفقة القرن، وأعلنواأن السلام من دون شرقي القدس لن يتحقق، رغم أنهم لا يخفون خشيتهم أن يكون ترامب يخططلتوطين اللاجئين الفلسطينيين في المملكة، أو اقتطاع بعض المساحات من أراضيها لإعطائهاللفلسطينيين لإقامة دولتهم المستقلة".


    وختمبالقول إن "لحظة تفكير من عالم الفانتازيا قد تدفع إلى تصور أن تبيع الأنظمةالعربية القضية الفلسطينية تحت ضغط الحفاظ على بقائها واستقرارها بفضل ضماناتالبيت الأبيض، لكن الشارع العربي لن يمنحهم تحقيق ذلك، وليس هناك حاكم عربي منالكويت إلى المغرب لم يعد يحسب حسابا للشعب الذي يحكمه، لذلك ما زالت الصفقة حتىفي مرحلة ما قبل إعلانها تعاني من فقدان الدعم من شركائها المفترضين".



    اقرأ أيضا: أردوغان: صفقة القرن مشروع مزعزع للشرق الأوسط




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قبائل أبين جنوب اليمن تعلن النفير ضد "مرتزقة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 10:10 PM
    لاعب بلد الوليد يحرج نجم ريال مدريد بهذه المراوغة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 10:10 PM
    بعد بوغبا.. راشفورد يتعرض للعنصرية بسبب ركلة جزاء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 10:10 PM
    إسرائيل تعلن استهداف مواقع إيرانية قرب دمشق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 10:10 PM
    مهرجان أهداف للفرق العربية في أبطال أفريقيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 10:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]