زارتسين باق في "الاشتراكي" الألماني رغم عنصريته ضد المسلمين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : khaled_sabry)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    زارتسين باق في "الاشتراكي" الألماني رغم عنصريته ضد المسلمين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd May 2019, 11:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb زارتسين باق في "الاشتراكي" الألماني رغم عنصريته ضد المسلمين

    أنا : المستشار الصحفى





    رغماستمرار النقاش داخل صفوف الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني (SPD) حولقضية إنهاء عضوية الكاتب ثيلو زاراتسين، بسبب كتاباته الموصوفة بالعنصرية، والتيتخالف سياسات الاندماج المُتبعة مع المُهاجرين، إلا أن المصرفي السابق لا يزاليمارس مهامه الحزبية، كما لا يزال ينشر أفكاره التي دفعت "شركة الكتابالعلمي" في برلين للتوقف عن توزيع كتابه الأخير "استيلاء عدائي"لما يحمله من أفكار تحاكي أطروحات نقاء العرق.

    المُفارقة أن هذا الكاتب الذي يتجاوز مسألةالاختلاف السياسي أو الديني إلى الحديث عن أسباب وراثية للتخلف أو للذكاء؛ لتبريرهجومه ضد الجالية الإسلامية الكبيرة في بلاده، قد خرج من حزب أقل ما يُقال عنه إنهحزب ذو ميول يسارية يتعاطف مع المهاجرين، في حين أن شخصية كهذه قد يكون مكانهاالطبيعي "حزب البديل من أجل ألمانيا" اليميني المعادي لـ"أسلمةأوروبا"، أو "الاتحاد الاجتماعي المسيحي" في ولاية بافاريا، المعروفبتشدده حيال مسألة الهجرة، الحزب الشقيق للاتحاد المسيحي الديمقراطي بقيادةالمستشارة أنغيلا ميركل.

    "نقد القرآن"

    يبدأ زاراتسين هجومه على القرآن والذهنية الإسلامية، مرورا بانتقاد خصائصومشكلات الدول والمجتمعات الإسلامية، وصولا إلى مواقف وسلوك المسلمين المهاجرين فيالغرب والعقدة الديموغرافية.

    يتخوفزاراتسين بشدة من تزايد نسبة المسلمينفي ألمانيا في العقود المقبلة، قائلا: "الإسلام المتخلف، الذي تمارسه غالبيةالمسلمين، يضمن عدم وجود أي تكامل ناجح والقليل من مهارات اللغة الألمانية. ستعانيالأجيال التالية من المسلمين في المتوسط من فقر في التعليم، وتراجع اقتصادي،وزيادة الجرائم، بالإضافة إلى أنهم قليلو الانفتاح على الديمقراطية والمساواة في الحقوق".

    على هذا، يشدد الكاتب العنصري القادم إلىالسياسة من عالم المال والاقتصاد، على "منع وصول اللاجئين إلى أوروبا؛ لتجنبإساءة استخدام اللجوء. يجب إعادة القوارب في البحر الأبيض المتوسط إلى حيث انطلقوا، أماالمهاجرين غير الشرعيين وطالبو اللجوء الذين تم رفضهم في ألمانيا، فيجب ترحيلهم علىالفور ومن دون استثناء".

    في كتابه المؤلف من 496 صفحة، يرى زاراتسين أنه"بسبب حجم المجموعات المسلمة، والاتجاهات الانعزالية، والتخلف وعدم التسامح منقبل الإسلام المحافظ، فإن الاندماج أسوأ بالنسبة للمسلمين من الجماعات الأخرى الأوروبيةالشرقية والآسيوية".

    "دول متخلفة"

    يشير إلى تدخل الإسلام في التفكير الليبرالي، والحقوق المتساوية، وتحديد النسل، والنجاح الاقتصادي، والتكامل، معتبرا أن المسلمينالليبراليين "أقلية صغيرة ميؤوس منها، لذلك، فإن الدول الإسلامية في المتوسط متخلفةمقارنة بالعالم الغربي من حيث الاقتصاد والتعليم والثقافة والديمقراطية".

    على المستوى السياسي والإعلامي، لم تكن آراءزاراتسين محط إجماع، بل كانت الأكثرية ضد طروحاته التي تساهم في تقسيم المجتمع، والتحريض على العنف، ووضع العصي في عجلات الاندماج، بحسب ما رأت بعض التياراتالألمانية.

    في المقابل، يرحب "حزب البديل"والمجموعات اليمينية المتطرفة والنازيون الجدد بسياسات على هذا الشكل، وبهذه الحدّة.

    عمل زاراتسين وزيرا للمالية في حكومة برلينعن حزب "SPD" بينالعامين 2002-2009. بعدها أصبح عضوا في المجلس التنفيذي للمصرف الألماني Deutsche Bundesbank منذ 1 أيار/ مايو 2009 ، لكنه غادر هذاالمنصب في 1 تشرين الأول/ أكتوبر 2010، بعد الجدل الذي أثاره بنشره كتابا عن الهجرةالإسلامية بعنوان "ألمانيا تلغي نفسها".

    كما أصدر كتابا عام 2012 بعنوان "أوروبا ليست بحاجة لليورو"، وكتاب"تمنيات أوروبا، العملة، التعليم، الهجرة - لماذا تفشل السياسة في كثير منالأحيان" (2016)، لكن في موضوع نقده للمسلمين كان كتابه الثاني عام 2014 بعنوان "الإرهابالفضيلة الجديدة"، متناولا فيه أيضا إشكالية حدود حرية التعبير في ألمانيا.

    أما كتابه الأكثر إثارة للجدل حاليا، فهو "استيلاء عدائي"، فيرىفيه أن الإسلام يعرقل التقدم ويهدد المجتمع.

    ربما كان زاراتسين عنصريا وفاشيا ومسيئا إلى سمعة حزبه، بيد أن بقاءه حتىالآن عضوا في هذا الحزب الذي انتمى إليه قبل 45 عاما، يؤكد فشل النخبة الحزبيةالتي تسعى إلى فصله في تحقيق هدفها.

    ولعل ذلك يعود للنجاح الذي حققه الرجلعلى الصعيد المالي؛ بفضل مسيرته المهنية كمسؤول في وزارة المالية في بون منذ العام1975، فقد قدّم زاراتسين الكثير لبلاده على المستوى المالي؛ إذ خدم وزراء المالية الاتحاديينمن العام 1974 حتى العام 1998.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جائزة نوبل للآداب... الوجه الآخر (1/2) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th October 2019 10:00 PM
    حملة اعتقالات جديدة في مصر تفضح هشاشة الترويج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th October 2019 10:00 PM
    الزمالك يهزم سبورتنغ ويتوج بلقب أفريقيا للأندية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th October 2019 10:00 PM
    ضربة موجعة لإنتر ميلان بسبب إصابة نجمه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th October 2019 10:00 PM
    تشيك يكتب سطراً جديداً من التألق في افتتاح مشواره... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th October 2019 10:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]