"كارنيغي": 9 أسباب تجعل من الخطأ تصنيف الإخوان منظمة إرهابية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "كارنيغي": 9 أسباب تجعل من الخطأ تصنيف الإخوان منظمة إرهابية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd May 2019, 11:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "كارنيغي": 9 أسباب تجعل من الخطأ تصنيف الإخوان منظمة إرهابية

    أنا : المستشار الصحفى





    يريد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تصنيف تيارالإخوان المسلمين، الذي يعد مجموعة من الجماعات الإسلامية التي تجمع بينها علاقاتفضفاضة، على أنه منظمة إرهابية.


    وفيتقرير ترجمته "عربي21"، عرضت مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، على موقعهاالرسمي، مجموعة من الأسباب القانونية والدبلوماسية والبراغماتية، إلى جانباعتبارات الحقوق المدنية، التي تجعل الإقدام على هذا التصنيف، تقويضا للجهودالرامية لإبقاء الأمريكيين في مأمن من الإرهاب.


    1- الإخوان المسلمون لا ينطبق عليهم التعريف القانوني للمنظمة الإرهابيةالأجنبية. ولا توجد أي أدلة ذات مصداقية، على أن هذا التيار، بصفته منظمة، يستعملالعنف لتحقيق أغراضه السياسية، كما أنه لم يقم بتعمد استهداف الأمريكيين.


    2- الفروع القليلة للإخوان المسلمين التي تحولت إلى العنف، مثل حماس وحسم ولواءالثورة، تم في وقت سابق تصنيفها كمنظمات إرهابية. وتصنيف الإخوان المسلمين بشكلأعم سوف لن يمنح الولايات المتحدة أية أدوات إضافية لملاحقة هذه المجموعاتالمذكورة.


    3- استهداف الإخوان المسلمين بشكل شامل سوف يخلق مجموعة من المشاكل الدبلوماسية، لأنهنالك أحزابا سياسية ذات مرجعية إخوانية تحظى بتمثيل في البرلمانات وحتى الحكوماتفي عديد من الدول. ولكن حتى في حال القيام بتصنيف على نطاق أضيق، لجزء معين منالإخوان المسلمين، مثل إخوان مصر، فإن ذلك سوف يحدث نفس القدر من الضرر للعلاقاتالأمريكية، للأسباب المذكورة سلفا.



    اقرأ أيضا: نيويورك تايمز: ما هي فرص تصنيف الإخوان جماعة "إرهابية"؟



    4- القانون الأمريكي لا يسمح بإصدار تصنيفات تستند فقط إلى الأيديولوجيا عوضا عنأعمال العنف. والإقدام على هذه الخطوة قد يؤدي إلى تسييس العملية.


    5- من خلال الانضمام إلى بعض الدول (على سبيل المثال مصر والسعودية والإمارات)، التيتصنف بعض المجموعات على أنها إرهابية، بناء على أسباب سياسية، فإن الولاياتالمتحدة سوف تلطخ الشرعية الدولية لتصنيفاتها الأخرى، وسوف تتسبب بتآكل مصداقيةجهودها في مكافحة الإرهاب.



    إقرأ أيضا: هذه تداعيات وصم الإخوان المسلمين بالإرهاب في أمريكا



    6- مشاعر معاداة الولايات المتحدة سوف تزداد بين المسلمين في أنحاء العالم. إذ أنأغلب المسلمين في العالم سوف ينظرون إلى هذا التصنيف على أنه الأخير ضمن سلسلة منالخطوات المعادية للمسلمين التي تقوم بها إدارة ترامب، على غرار قرار حظر السفروالتغير في الموقف الأمريكي تجاه وضعية القدس. والرئيس الأمريكي يواجه منذ الآناتهامات بتأجيج الإسلاموفوبيا في العالم.


    7- المجموعات التي تطلق على نفسها تسميات تنظيم الدولة وتنظيم القاعدة، سوف تحتفيبهذا التصنيف على أنه إثبات لادعائها بأن العمل السياسي غير العنيف هو خيار عقيم.وهي سوف تستغل هذا التصنيف في إطار جهودها لاستقطاب الشباب الإسلامي اليائسوالمعزول، والذي كان في الوقت السابق يؤمن بالعمل السياسي السلمي.



    اقرأ ايضا: هيرست: حظر الاخوان سيكون "إبرة منشطة" للقاعدة و"داعش"



    8- هذا التصنيف يمكن أن تنجر عنه تبعات مدمرة للمسلمين في الولايات المتحدة، الذينيشكلون حاليا أقل من 2 بالمائة من مجموع السكان. إذ أن كل شخص يشتبه في أن تكون لهعلاقة بالمنظمة، يمكن أن يتعرض لتجميد أصوله، أو ترحيله إذا لم يكن يحمل صفةالمواطنة. ومجموعات نشر الإسلاموفوبيا، التي تتمتع باتصالات داخل إدارة ترامب، سوفتضغط على مكتب التحقيقات الفيدرالي للتحقيق مع كل مسجد أمريكي ومنظمة خيريةإسلامية، بحثا عن أي علاقة له بالمستشفيات والمصحات والمنظمات الدينية التي يدعمهاالإخوان المسلمون في كل أنحاء العالم.


    9- تصنيف الإخوان المسلمين سوف يؤدي لا محالة إلىتحويل وجهة الموارد المخصصة محاربة الإرهاب بعيدا عن الإرهابيين الحقيقيين، الذينيسعون فعلا لقتل الأمريكيين، مثل فروع تنظيم الدولة وتنظيم القاعدة.

    وفي النهاية، فإن تصنيف الإخوان المسلمين على إنهممنظمة إرهابية أجنبية، سوف تكون مخاطرة سياسية تحمل نتائج عكسية، ستجعل كلالأمريكيين أقل أمنا.

    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المغرب.. من السلفية الإقصائية إلى السلفية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 05:40 PM
    كردستان العراق يعلن اعتقال المتورطين في هجوم أربيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 05:24 PM
    "العربي الجديد" داخل مخيم عين الحلوة الفلسطيني:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 05:24 PM
    "لمّا كان الشعر روحاً للبندقية": تجربة معين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 05:24 PM
    الجزائر تعلن عن احتجاز إيران ناقلة نفط تابعة لها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 05:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]