تعرف على تقاليد الاحتفال بعيد الأم في جميع أنحاء العالم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرف على تقاليد الاحتفال بعيد الأم في جميع أنحاء العالم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd May 2019, 11:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تعرف على تقاليد الاحتفال بعيد الأم في جميع أنحاء العالم

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت مجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية تقريرا تطرّقت فيه إلى تقاليد الاحتفال بعيد الأم في العديد من البلدان في العالم، على غرار المكسيك ونيبال وفرنسا وتايلاند والمملكة المتحدة.

    وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنّ الاحتفال بعيد الأم عادة ما يتمحور بالأساس حول تقديم الزهور ووجبات الطعام وبطاقات التهنئة، في حين أنه في مناطق أخرى من العالم تختلف تقاليد الاحتفال بهذه المناسبة. وفي حال كنت تبحث عن طرق جديدة للاحتفال بهذا اليوم المميّز، إليك هذه التقاليد المنتشرة في بعض البلدان.

    وأفادت المجلة بأن الاحتفال بعيد الأم في نيبال يُعرف باسم "ماتا تيرثا أونسي"، حيث يتجمّع النيباليون الذين توفيّت أمّهاتهم في احتفال مقدّس لتكريم ذكراهن. وفي هذا اليوم، تتوافد حشود كبيرة إلى قرية تقع في عاصمة البلاد كاتماندو إلى بحيرة "ماتا تريثا" الشهيرة. ويقال إن هذه الطقوس الدينية تجلب السلام إلى "أتمان"، التي تشير إلى روح أو جوهر الأمهات الهندوسيات اللاتي وافهنّ الأجل.

    وأضافت المجلة أن الغناء في هذه المناسبة في المكسيك يعدّ تقليدا منتشرا في الحدود الجنوبية للبلاد. وفي كثير من الأحيان، ينضم الأطفال لأداء بعض الأغاني مع فرقة المارياتشي، على غرار أغنية "لاس مانيانيتاس" و"حب الأم". أما في المناطق الريفية، فيقف الأطفال أمام منازل أمهاتهم ويغنون احتفاء بهذه المناسبة. وفي مناطق أخرى من البلاد، تغني فرق المارياتشي الموسيقية في المطاعم والحفلات احتفالا بهذه المناسبة.

    وذكرت المجلة أن بعض العائلات الأمريكية ذات الأصول المكسيكية تحتفل بهذه المناسبة باتباع التقاليد ذاتها. وفي تصريح له للإذاعة الوطنية العامة، قال دانيال شيهي، مدير مركز سميثسونيان للحياة الشعبية والتراث الثقافي وعضو في فرقة المارياتشي، إن "هذه الاحتفالات تحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة. وهناك فرق مارياتشي يمكن استئجارها لمدة ساعة، حيث تقوم بأداء الأغاني التي تريد سماعها أمام منزل الأم".

    وفي المملكة المتحدة، يحتفل البريطانيون بعيد الأم في اليوم الرابع من الصوم الكبير خلال الفترة التي تسبق عيد الفصح. وتتبع بعض العائلات البريطانية تقليدا قديما يعود إلى العصور الوسطى، حيث يعدون في هذه المناسبة كعكة السمنيل التقليدية لتكون هدية للأمهات عند نهاية فترة الصوم. وتكون هذه الكعكة محشوّة بالفواكه وتتضمن طبقتين من عجينة اللوز أو المرصبان.

    وأشارت المجلة إلى أن البطاقات والهدايا والزهور تعد جزءا لا يتجزأ من الاحتفالات بمناسبة عيد الأم في البيرو، كما هو الحال في العديد من البلدان حول العالم. لكن المحتفلين بهذا العيد في البيرو يبذلون جهدا خاصا لإحياء ذكرى الأمهات المتوفيات، حيث تحتشد العائلات غالبا في المقابر لتضع الأزهار على قبور الأمهات وتتشارك بعض المشروبات والمأكولات التي أُعدّت على شرفهن.

    وذكرت المجلة أن عيد الأم في تايلاند يكتسي صبغة خاصة، حيث أنه يعتبر حدثا مميّزا تحتفل به المدارس في جميع أنحاء البلاد. وفي هذه المناسبة، تأتي الأمهات إلى الحرم الجامعي رفقة أبنائهن، ويحتفل الطلاب بهذا اليوم المميّز لإظهار الحب والاحترام الذي يكنّونه لأمهاتهم. وفي لحظة مؤثرة، يركع الأطفال على أقدام أمهاتهم امتنانا لكل ما يفعلونه من أجلهم. أما في فرنسا، فيساعد العديد من المعلمين طلابهم على حفظ بعض الأبيات الشعرية المخصصة لعيد الأم وقراءتها أمام أمهاتهم.

    وأوضحت المجلة أن الزهور ما زالت تُعتبر من أعرق تقاليد الاحتفال بعيد الأم وأكثرها انتشارا في جميع أنحاء العالم. وفي بعض الثقافات تُفضل بعض أنواع الزهور أكثر من غيرها. ففي تايلاند، تعتبر زهرة الياسمين رمز النقاء والحب غير المشروط، في حين تحظى زهرة الزنبق بشعبية واسعة في فرنسا نظرا لكونها رمزا تقليديا لفصل الربيع.

    وفي اليابان، تحصل الأمهات على القرنفل والورود ذات الرائحة الزكية، التي تسلّط الضوء على قوة الأمهات. وكما هو الحال في اليابان، فإن القرنفل لا سيما الأبيض هو باقة الورد التقليدية التي تقدم للأمهات في الولايات المتحدة في هذه المناسبة.

    وفي الختام، ذكرت المجلة أن آنا جارفيس، التي تعتبر مبتكرة عيد الأم في الولايات المتحدة الأمريكية في أوائل القرن العشرين، اختارت القرنفل كرمز رسمي لعيد الأم. وتجدر الإشارة إلى أن اختيارها لهذا النوع من الأزهار ليس لأنها الأزهار المفضلة لأمها فحسب، وإنما لأن "أزهار القرنفل لا تسقط بتلاتها، بل تحتضنها إلى قلبها حين تذبل، كما هو الحال مع الأمهات، فهنّ يحتضن أطفالهن في قلوبهن. فحب الأم لا يموت أبدا".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هذا ما عليك معرفته عن الجوكر قبل أن تشاهد فيلمه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:50 PM
    تحقيق أوروبي بـ"التحية العسكرية" لمنتخب تركيا..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:50 PM
    غضب بالمغرب بعد مشاركة وزير إسرائيلي أسبق بندوة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:50 PM
    هل يتخطى رونالدو أساطير الهدافين السابقين؟... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:50 PM
    قطر تستضيف "كأس الخليج" بمشاركة 5... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]