هكذا تقف موسكو حجر عثرة أمام مخططات واشنطن في فنزويلا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا تقف موسكو حجر عثرة أمام مخططات واشنطن في فنزويلا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 12:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا تقف موسكو حجر عثرة أمام مخططات واشنطن في فنزويلا

    أنا : المستشار الصحفى





    بعيدا من مجالها الحيوي المعتاد، تتدخل روسيا بشكل ملحوظ في فنزويلا حيث يعرقل دعمها للرئيس نيكولاس مادورو الذي خرج منتصرا من محاولة انتفاضة ضده، خطط واشنطن لفرض خصمه خوان غوايدو.


    بينما كانت الأزمة السياسية التي تغرق فيها فنزويلا تبدو كأنها تتفاقم الثلاثاء مع احتشاد مجموعات من الجنود يؤيدون غوايدو، كانت هناك طائرة جاثمة على مدرج مطار فنزويلي.


    تؤكد واشنطن أن الطائرة كانت جاهزة لتقل مادورو إلى هافانا. وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه إذا لم يغادر فذلك لأن "الروس قالوا إن عليه البقاء".


    أدت هذه التهمة إلى حرب كلامية جديدة بين البلدين. دانت موسكو "الكذبة" واتهمت الإدارة الأمريكية بدعم انقلاب "لا علاقة له بتاتا بالديمقراطية" بدفاعها عن غوايدو الذي تعترف به نحو خمسين دولة.


    لكن ما حصل يظهر تأثير موسكو في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية. على المدى القصير.



    لدى موسكو أسباب وجيهة لدعم مادورو لأنه إذا غادر فإنها ستخسر أحد حلفائها النادرين في القارة مع عقود أو استثمارات بقيمة مليارات الدولارات، لا سيما في مجال المحروقات والأسلحة.




    لكن عددا من المحللين يقولون إن فلاديمير بوتين يراهن على المدى الطويل أملا في الاستفادة من الأزمة الفنزويلية لممارسة ضغط على الولايات المتحدة.


    ورقة تفاوض




    تقول تاتيانا ستانوفايا، من مركز الأبحاث "ار بولتيك" ومقره باريس، إن "روسيا تريد تحويل نفوذها لدى مادورو، وهو ليس كليا، إلى فرصة للحوار مع الولايات المتحدة".


    وأضافت أنه في هذه اللعبة سيكون الزعيم الفنزويلي ورقة تفاوض.


    أما تيموثي آش، من صندوق "بلوباي اسيت منجمنت"، فيقول إن بوتين يمكن أن يتخلى عن مادورو "إذا حصل على شيء كبير من ترامب في المقابل".


    وأضاف: "أعتقد انهم (ادارة ترامب) سيكونون سعداء بالتوصل إلى اتفاق مع بوتين"، مشيرا إلى احتمال تخفيف العقوبات الأمريكية واحتمال استمرار شركات النفط الروسية في العمل بحرية في فنزويلا أو اتفاق على "مناطق نفوذ" متبادل.


    يعود التقارب بين فنزويلا وروسيا إلى الرئيس السابق هوغو تشافيز. فخلال فترة حكمه، أصبحت موسكو أول مورد للأسلحة في كراكاس. فقد تم توقيع عقود أسلحة لا تقل قيمتها عن 11 مليار دولار منذ العام 2005.




    بعد وفاة شافيز في عام 2013، استمرت العلاقة بين هذين المنتجين الرئيسيين للنفط. وتعد روسيا الآن ثاني أكبر دائن لفنزويلا بعد الصين، ويتم سداد جزء من الديون الفنزويلية إلى موسكو بواسطة المحروقات.


    تستند هذه الروابط أيضا إلى معايير سياسية. فمنذ عام 2014 وضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية، تعارض روسيا بشدة واشنطن وتحاول أن تتولى قيادة حركة مناهضة للغرب. وكان التقارب مع تشافيز، أفضل عدو لواشنطن في القارة الأمربكية، مثالا واضحا.



    اقرأ أيضا: لافروف يتحدث عن إجراء لعرقلة أي تدخل عسكري بفنزويلا



    "السيناريو السوري"



    لكن جرأة تدخل موسكو في فنزويلا تثير غضب الولايات المتحدة. ففي آذار/ مارس، أثار وصول طائرتين روسيتين تحملان مئة جندي- "متخصصين" بحسب موسكو- بالاضافة إلى 35 طنا من المعدات إلى كراكاس سجالا حادا بين البلدين.


    وكان فريدريك كيمب، رئيس "اتلانتيك كاونسل"، وهو مركز أبحاث أمريكي في واشنطن قال الشهر الماضي إن "روسيا تتبع تقسيما جديدا في نصف الكرة الغربي، وقد تأخر حلف شمال الاطلسي بالفعل".


    وأضاف "يمكن أن يخلق فلاديمير بوتين ظروفا تجعل من فنزويلا إخفاقا في السياسة الخارجية للرئيس ترامب، بالطريقة نفسها التي أصبحت فيها سوريا بالنسبة لإدارة أوباما".


    أدى التدخل العسكري الروسي في سوريا دعما لنظام بشار الأسد إلى تغيير مسار الحرب وترك الغربيين عاجزين وهم يشاهدون الجماعات المعارضة التي دعموها يهزمها النظام، أو طغت عليها الجماعات الإسلامية.


    ولكن خلافا لسوريا حيث يدين الرئيس بشار الأسد ببقائه للتدخل الروسي، فإن مادورو لا يعتمد بشكل كبير على الدعم الروسي، وفقا لبعض المحللين.


    يقول تاد غالين كاربنتر، الباحث في مركز كاتو للابحاث في واشنطن، إن إدارة ترامب "بالغت كثيراً في دور روسيا والصين، لا أعتقد أن هذا يشكل عاملا حاسما على الإطلاق".


    وختم أن "ركائز السلطة لدى مادورو لا تزال سليمة نسبيا، والجيش هو المفتاح".



    ترامب وبوتين يبحثان الأزمة


    بحث ترامب و وتين الجمعة الوضع في فنزويلا، على خلفية تبادل اتهامات بينهمابتأجيج التوتر وممارسة لعبة خطيرة.


    وكتب ترامب على تويتر "محادثة مثمرةجدا"، وذلك اثر اتصال هاتفي مع بوتين بعد ثلاثة أيام من محاولة تمرد عسكري فيهذا البلد ذي الاحتياطات النفطية الهائلة.


    وصرح لاحقا في المكتب البيضاوي إن"فلاديمير بوتين لا يسعى البتة إلى التدخل في فنزويلا ويود أن يرى تطورات إيجابية، لقد أجرينا محادثة إيجابية جدا".



    اقرأ أيضا: لأول مرة بعد تقرير مولر.. ترامب يجري حديثا مطولا مع بوتين



    ويتصاعد التوتر الدبلوماسي منذ أشهر بينواشنطن وموسكو، مع دعم الأولى للمعارض الفنزويلي خوان غوايدو ومطالبتها بتنحيالرئيس نيكولاس مادورو، واتهام الثانية للولايات المتحدة بمحاولة تدبير"انقلاب".


    وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارهساندرز الجمعة أن ترامب أكد خلال مشاوراته الهاتفية مع بوتين والتي استمرت أكثر منساعة وتناولت أيضا ملفي أوكرنيا وكوريا الشمالية، أن الولايات المتحدة "تقف إلى جانب الشعب الفنزويلي".


    من جهته، حرص الكرملين على التوضيح أن الاتصالجاء بمبادرة من واشنطن، لافتا إلى أن بوتين شدد على أن "للفنزويليين وحدهمالحق في تقرير مستقبل بلادهم".


    وأضافت موسكو أن "التدخل في الشؤونالداخلية ومحاولات تغيير الحكم في كراكاس بالقوة تقوض إمكانات إيجاد تسوية سياسيةللنزاع".




    "اين حاملةطائراتنا؟"


    واستقبل وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريكشاناهان صباح الجمعة في البنتاغون كلا من بومبيو ومستشار الأمن القومي جون بولتونوالأدميرال غريغ فالر الذي يترأس القيادة الأمريكية في أمريكا الجنوبية.


    وإذ ذكر بموقف ترامب الذي يكرر منذ أسابيع بأن"كل الخيارات" مطروحة، رفض شاناهان الإدلاء بتوضيحات حول أي تدخل عسكريمحتمل.


    واكتفى بالقول "سأتجنب الخوض في تفاصيلما يمكننا القيام به أو لا، ولكن ينبغي الإدراك أن خططنا عميقة. وحين تتغير الظروف(على الأرض) نقوم بتعديلات".


    من جهته، اقترح السناتور الجمهوري البارزليندسي غراهام الجمعة أن ترسل الولايات المتحدة حاملة طائرات قبالة فنزويلا.


    وكتب على تويتر أن "كوبا وروسيا ترسلانقوات لدعم مادورو في فنزويلا ... بينما نحن نتحدث ونعاقب، أين حاملةطائراتنا".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    12 مراهقا إسرائيليا يمثلون أمام المحكمة في قبرص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th July 2019 03:30 PM
    دي ليخت إلى جوار كريستيانو رونالدو لمدة 5 أعوام أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:12 PM
    روسيا مستعدة للتطبيع مع جورجيا ومحادثات قمة معها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 18th July 2019 03:12 PM
    الليرة صامدة بعد استبعاد تركيا من برنامج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 18th July 2019 03:12 PM
    انتقادات لشركة طيران هولندية بسبب "الرضاعة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 18th July 2019 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]