مقترحات جديدة على طاولة المفاوضات بين "طالبان" والمسؤولين الأميركيين في الدوحة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مقترحات جديدة على طاولة المفاوضات بين "طالبان" والمسؤولين الأميركيين في الدوحة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مقترحات جديدة على طاولة المفاوضات بين "طالبان" والمسؤولين الأميركيين في الدوحة

    أنا : المستشار الصحفى




    استؤنفت اليوم السبت الجولة السادسة من مفاوضات السلام التي تجري بين حركة طالبان، برئاسة رئيس فريق التفاوض شير محمد عباس ستانكزاي، ووفد التفاوض الأميركي برئاسة مبعوث السلام إلى أفغانستان السفير زلماي خليل زاد، والتي تهدف إلى وضع حد للحرب المستمرة هناك.

    وقال المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان محمد سهيل شاهين في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد" إن المفاوضات ستستمر اليوم، السبت وغدا الأحد، بعد أن توقفت أمس الجمعة، لافتاً إلى أنه "لم يتم حتى الآن الاتفاق على أي من القضايا التي يجري التفاوض بشأنها".

    وأعلنت دولة قطر الخميس الماضي عن استضافتها جولة جديدة من المحادثات بين الولايات المتحدة الأميركية وحركة "طالبان" الأفغانية، والتي تأتي استكمالاً لجولتي المحادثات السابقتين في الدوحة، اللتين استهدفتا تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان.

    ورحبت دولة قطر، التي تتولى دور الوساطة في هذه المحادثات، بجولة المحادثات الحالية بين الولايات المتحدة وحركة طالبان، واعتبرتها تطوراً مهماً في محادثات السلام في أفغانستان، وعبّرت عن الأمل في أن تحقق المحادثات النتائج المرجوة منها لتحقيق السلام الدائم في أفغانستان.

    ووفق البيان الرسمي القطري "ناقش الجانبان الأجزاء الأربعة للاتفاقية الإطارية التي تم وضعها خلال الجولات السابقة، والتي تضمنت انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان وضمان عدم استخدام أرض أفغانستان ضد الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى، بالإضافة إلى البدء في الحوار الأفغاني والحد من العنف الذي يؤدي إلى وقف شامل لإطلاق النار".

    ولم يحدد البيان موعدا لانتهاء أعمال الجولة الجديدة من المفاوضات، التي ربما يعلن عن انتهائها مساء الأحد المقبل وفق مصادر من حركة طالبان قريبة من المفاوضات.

    إلى ذلك، نقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن المتحدث باسم طالبان في الدوحة أن الجانبين عرضا مقترحات جديدة لسحب قوات الولايات المتحدة وحلف الناتو، حيث ستكون هذه خطوة أولية مهمة نحو التوصل إلى اتفاق لإنهاء ما يقرب من 18 عامًا من الحرب وأطول مشاركة عسكرية أميركية.

    وأضاف المتحدث في بيان صدر باللغة الإنكليزية أن "هناك مقترحات لتقليص الفجوة بين الجانبين، لكنها لا تزال هناك حاجة إلى مفاوضات للتوصل إلى اتفاق نهائي".

    وكان مسؤولون آخرون من طالبان على دراية بالمفاوضات قد أبلغوا الوكالة الأميركية في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تسعى للحصول على فترة عام ونصف العام لسحب قواتها المقدرة بنحو 14000 جندي من أفغانستان، بينما تريد طالبان أن يتم ذلك في غضون ستة أشهر.

    وتحدث المسؤولون شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام، ولا يزال من غير المعروف ما هي المقترحات الجديدة التي طرحها الطرفان على الطاولة.

    وقال مسؤولو طالبان، إن لدى الجماعة مخاوف بشأن وقف إطلاق النار، فمن غير المرجح أن يقبل قادة طالبان في الميدان وقف إطلاق النار بينما لا تزال القوات الأجنبية في أفغانستان.



    وترفض حركة طالبان التفاوض حول وقف إطلاق النار في أفغانستان، أو الحوار مع ممثلين للحكومة الأفغانية، قبل التوصل الى اتفاق مع الجانب الأميركي، حول جدول انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان، والاتفاق على "الضمانات بعدم استخدام الأراضي الأفغانية للإضرار بالآخرين".

    واتفقت حركة طالبان والجانب الأميركي في ختام جولة المفاوضات الماضية، على أن تحقيق السلام في أفغانستان "سيتطلب من الجانبين أن يتعاملا بشكل كامل مع أربع قضايا رئيسية، هي ضمانات بشأن مكافحة الإرهاب وانسحاب القوات والحوار بين الأفغان ووقف شامل لإطلاق النار". وهي القضايا التي لم يجر بعد التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن أي منها وفق المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان الأفغانية.

    وانتهت الجمعة، أعمال الاجتماع القبلي المكبر المعروف محليا بـ"لويا جرغه" التي استمرت خمسة أيام في العاصمة الأفغانية كابول، وطلب في بيان ختامي له، من أطراف الصراع الأفغاني وقف إطلاق النار بدءا من مطلع شهر رمضان المقبل، وإتاحة الفرصة لخروج القوات الأجنبية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اكتشاف بقايا مسجد أثري بني قبل 1200 عام في النقب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    محكمة هولندية: مسؤوليتنا "محدودة جدا" عن مجزرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    جمال بلماضي.. المدرب الجزائري الذي أعاد الروح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    معاريف: صفات مشتركة تجمع نتنياهو والسيسي.. تعرف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    تعرف إلى الطائرة المقاتلة من طراز "X-29" صاحبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 11:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]