المعارضة السودانية تترقّب اليوم رد المجلس العسكري على مقترحاتها بشأن المرحلة الانتقال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المعارضة السودانية تترقّب اليوم رد المجلس العسكري على مقترحاتها بشأن المرحلة الانتقال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المعارضة السودانية تترقّب اليوم رد المجلس العسكري على مقترحاتها بشأن المرحلة الانتقال

    أنا : المستشار الصحفى




    تتوقع المعارضة السودانية ممثلة في قوى "إعلان الحرية والتغيير"، تسلّم ردّ من المجلس العسكري، بنهاية اليوم السبت، على مقترح وثيقة دستورية تقدّمت بها، الخميس الماضي، وتتعلّق بمهام واختصاصات أجهزة الحكم خلال الفترة الانتقالية.
    ونصّت الوثيقة المقترحة، على تشكيل مجلس سيادي بمهام رمزية محدودة، ومجلس وزراء بصلاحيات تنفيذية كاملة، إضافة لمجلس تشريعي لمهام الرقابة والتشريع.

    ومنذ إطاحة نظام عمر البشير، في 11 إبريل/ نيسان الماضي، يدور خلاف عميق بين المجلس العسكري الذي سيطر على السلطة في السودان، وقوى "إعلان الحرية والتغيير"، حول تشكيل أجهزة الحكم الثلاثة من حيث المهام والصلاحيات ونسب التمثيل.

    وكانت قوى "إعلان الحرية والتغيير" قد أعلنت، على لسان القيادي أمجد فريد، في تصريح صحافي، عن "بوادر إيجابية" من المجلس العسكري الانتقالي، للتعاطي مع المقترحات التي تقدّمت بها.

    وتحاول لجنة وساطة مشكلة من شخصيات قومية غير حزبية، تقريب وجهات النظر بين المجلس العسكري، وقوى "إعلان الحرية والتغيير".

    ونفى مصدر من اللجنة، في حديث لـ"العربي الجديد"، اليوم السبت، صحة ما نقل منسوباً للجنة عن موافقة المجلس العسكري على مقترح لها بتشيكل مجلس السيادة من 7 مدنيين و3 عسكريين.

    وأكد المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، لأنّه غير مخوّل بالحديث، أنّ "مهمة اللجنة تنحصر في تقريب وجهات النظر، ولا تضع في اعتبارها تقديم مقترحات تفصيلية"، متوقعاً عودة المفاوضات بين الطرفين، مساء اليوم السبت، لمناقشة مقترحات قوى "إعلان الحرية والتغيير".

    وكان الفريق صلاح عبد الخالق عضو المجلس العسكري، قد أكد، في تصريح صحافي، أنّ "الجيش السوداني لن يقبل بأغلبية مدنية في مجلس السيادة"، وعدّ ذلك "خطاً أحمر"، مؤكداً في الوقت عينه القبول بتمثيل متساوٍ بين المدنيين والعسكريين.



    في الأثناء، كشف مصدر في قوى "إعلان الحرية والتغيير"، أنّ قوات من الدعم السريع، حاولت، اليوم السبت، إزالة المتاريس من أمام مدخل كبري كوبر، حيث يواصل متظاهرون اعتصامهم أمام مقر قيادة الجيش بالعاصمة الخرطوم.
    وأكد المصدر أنّ "مجموعة من الثوار في الاعتصام، تصدّوا للمحاولة وشكّلوا دروعاً بشرية للحيلولة دون إزالة المتاريس التي اعتبروها جزءاً من اعتصامهم"، مشيراً إلى أنّ "قوات الدعم السريع تراجعت بعد ذلك وانسحبت من المنطقة".

    وواصل آلاف السودانيين، اعتصامهم، أمس الجمعة، أمام مقر قيادة الجيش بالعاصمة الخرطوم، للأسبوع الرابع على التوالي.

    ومستنداً إلى هذا الاعتصام الذي بدأ في 6 إبريل/نيسان الماضي، وما سبقه من احتجاجات منذ 19 ديسمبر/ كانون الأول، أطاح الجيش السوداني، في 11 إبريل/ نيسان، الرئيس عمر البشير وأعلن اعتقاله.

    وأدى المتظاهرون، صلاة الجمعة في ساحتين مختلفتين بميدان الاعتصام، بعد تزايد أعداد المشاركين، بحسب ما أوردت "الأناضول"، مشيرة إلى مشاركة موكب من مدينة سنار جنوب شرقي البلاد، وآخر من منطقة أربجي (وسط).







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    500 قضية إفلاس أمام محاكم السعودية خلال عام أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 09:00 AM
    اليمين الإسرائيلي يقود حملة ضد السلطة الفلسطينية:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 09:00 AM
    "فيسبوك" علم بانتهاكات "كامبريدج أناليتكا" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 09:00 AM
    ترامب متراجعاً بأزمة غرينلاند مع الدنمارك..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 09:00 AM
    وزير المال اللبناني: التصنيفات الائتمانية تؤكد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 09:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]