الكويت تشدّد إجراءات التعاقد مع الشركات العقارية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الكويت تشدّد إجراءات التعاقد مع الشركات العقارية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الكويت تشدّد إجراءات التعاقد مع الشركات العقارية

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف مسؤول بارز لـ"العربي الجديد"، أن مجلس الوزراء الكويتي يدرس حالياً قراراً يقضي بمنع التعاقد مع أي شركة عقارية إلا من خلال مستشار قانوني معتمد لدى الحكومة.


    ويوضح المسؤول، الذي رفض ذكر اسمه، أن الحكومة تتأهب لإصداره قريباً، مشيراً إلى أن حالات النصب العقاري في البلاد تزداد بشكل كبير وتضرر منها آلاف المواطنين بمبالغ تتعدى 3.5 مليارات دولار، وهو الأمر الذي دفع الحكومة إلى التوجه نحو إصدار هذا القرار، سعياً منها لتنظيم عمليات شراء العقارات الخارجية التي تسببت في غالبية حالات النصب.

    ويبين أن وزارة التجارة ستكون المعنية بالتعاقد مع المستشار القانوني، ومتابعة العمل معه كونها الجهة المسؤولة عن ملف العقارات وقضايا النصب العقاري في الكويت، مؤكداً أن وجود المستشار القانوني سيقضي بشكل كامل على عمليات النصب العقاري.

    ووفقاً لبيانات صادرة عن وزارة التجارة الكويتية، فإن متضرري النصب العقاري في البلاد يتخطى عددهم ألفي مواطن، وإن الدول التي كانت مسرحاً لصفقات الاحتيال العقاري هي تركيا والإمارات، ومن ثم البوسنة وجورجيا، إضافة إلى بعض الحالات في السعودية ومصر.

    وفي هذا السياق، يقول عضو مجلس إدارة اتحاد العقاريين الكويتي، أحمد الدويسان، لـ "العربي الجديد"، إن قرار الحكومة الكويتية فور صدوره سيحمي الكثيرين من النصب عليهم عند شراء العقارات الخارجية، ولكنه قرار تأخر كثيرا ويأتي بعد ضياع مليارات الدولارات على المواطنين.

    ويضيف: "في الفترة الماضية لاحظنا تراجعا كبيرا لإقبال المواطنين على شراء العقارات الخارجية، نتيجة انتشار ظاهرة النصب العقاري، حيث تسود حالة من الخوف بين أوساط مستثمري العقار، لذلك نرى أن القرار الجديد سيحفز المستثمرين للعودة إلى شراء العقارات الخارجية من جديد".


    وحول استفادة السوق المحلي من تراجع إقبال المستثمرين على العقارات الخارجية، يقول الدويسان: "على الرغم من تراجع الإقبال على شراء العقارات الخارجية، إلا أن السوق الكويتي لم يستفد من هذه الأموال، فمعظم المستثمرين يفضلون الاستثمار في العقارات الخارجية أكثر من العقار المحلي".

    ومن جانبه، يقول المنسق العام لتكتل متضرري النصب العقاري في الكويت، حسن البحراني، لـ "العربي الجديد"، إنه يؤيد القرار الذي سينظم عملية شراء العقارات في المستقبل، ويمنع تكرار حوادث النصب على المواطنين من قبل الشركات المحلية والخارجية، مشدداً على ضرورة دعم الحكومة للتكتل لاسترجاع أموال المتضررين من العمليات السابقة.

    ويشير البحراني إلى أن التكتل قدم بيانات أكثر من 2000 متضرر لوزارة التجارة والصناعة، لدراستها وتحليلها وإعداد التقارير الفنية المفصلة تمهيدا لإحالتها إلى الجهات القضائية المختصة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا يعني تشكيل تكتل سياسي مناهض للسعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 01:54 AM
    وزير يمني: صادراتنا من السمك تزيد عن 40 مليون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 01:11 AM
    برلمان مصر يشكل لجنتين لـ"الوقاية من الإرهاب"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 01:11 AM
    لبنان.. ماذا بعد؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 01:11 AM
    من ليس خاسراً في سورية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 01:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]