"الوفاق" الليبية تتقدم بمحور وادي الربيع... ومقتل 9 من جنود حفتر بسبها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الوفاق" الليبية تتقدم بمحور وادي الربيع... ومقتل 9 من جنود حفتر بسبها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الوفاق" الليبية تتقدم بمحور وادي الربيع... ومقتل 9 من جنود حفتر بسبها

    أنا : المستشار الصحفى






    لا تزال المواجهات، اليوم السبت، على أشدها جنوب شرق العاصمة الليبية طرابلس، لا سيما في مناطق وادي الربيع، التي تمكنت قوات حكومة "الوفاق" من التقدم فيها وفتح مسارات جديدة، في وقت قتل تسعة جنود من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في سبها جنوب ليبيا، إثر تعرضهم لهجوم مسلح صباحاً.
    وحول سير المعارك، قال المتحدث باسم عملية "بركان الغضب" التابعة لـ"الوفاق"، محمد قنونو، إن "قواته دمرت عربات تايغر وأسرت عدداً من مقاتلي قوات حفتر، بعدما تمكنت من التقدم باتجاه حي الزطارنة في وادي الربيع".

    وأكد قنونو في حديثٍ لـ"العربي الجديد" صدّ قواته لأكثر من هجوم نفذته قوات حفتر التي كانت تحاول العودة لمواقع كانت فقدتها، مؤكداً أن السيطرة على الزطارنة تعني فتح مسار جديد باتجاه مدينة ترهونة، بالإضافة إلى محور سوق الخميس.

    وتعد ترهونة الواقعة على بعد نحو 95 كيلومتراً جنوب شرق طرابلس نقطة تمركز رئيسية لقوات حفتر التي تهاجم طرابلس حالياً، بعدما أعلن "اللواء التاسع" منذ بداية انطلاق عملية حفتر، انضمامه لقوات الأخير، وسيطرته على مناطق قصر بن غشير ووادي الربيع.

    وفيما أكد قنونو سير العمليات القتالية التي تشنها قوات الحكومة بشكل جيد، كثف طيران حفتر قصفه لمواقع قوات "الوفاق" ليل البارحة.

    وسمعت أصوات الغارات ليل أمس الجمعة في أكثر من حي سكني بطرابلس، لكن أياً من الجهتين، قوات "الوفاق" وقوات حفتر، لم تفصح حتى الآن عن تلك المواقع التي استهدفها طيران حفتر.

    وتتهم الحكومة حفتر بالاستعانة بطيران أجنبي لقصف مواقعها العسكرية والمدنية ليلاً، مؤكدة في أكثر من مناسبة، أن غاراته طاولت أحياء سكنية وسقط ضحيتها قتلى وجرحى مدنيون.

    ونظم عدد من أهالي طرابلس ليل الجمعة وقفةً احتجاجية أمام مقر السفارة السعودية في طرابلس، احتجاجاً على الدعم السعودي لقوات حفتر المعتدية على العاصمة.

    من جهتها، استنكرت وزارة الخارجية بحكومة "الوفاق" ما وصفته بـ"مساواة المفوضة السامية لحقوق الإنسان بين قوات حفتر المعتدية وقوات الحكومة المعتدى عليها".

    وشددت الوزارة في بيان أصدرته فجر اليوم، على عدم دقة توصيف المفوضية للحرب في طرابلس بـ"الصراع"، مؤكدة أن ممثلة المفوضية، ميشيل باشيليت، ساوت بين الطرفين، كما تجاهلت جهود الحكومة في تأمين المهاجرين في مراكز الإيواء رغم ظروف الحرب.



    إلى ذلك، أعلن المجلس البلدي لمدينة سبها، جنوب البلاد، عن سقوط تسعة قتلى في هجوم نفذته مجموعة مسلحة مجهولة على مقر كتيبة 166 التابعة لحفتر في المدينة صباح اليوم السبت.

    وبحسب بيان المجلس، فإن الهجوم خلّف تسعة قتلى، من دون الحديث عن سقوط جرحى.

    وأوضح البيان أن الهجوم نفذه مسلحون مجهولون واستهدف مركز تدريب عسكري داخل مقر الكتيبة 166.

    وطالبت البلدية في بيانها، بـ"ضرورة تشكيل قوة لحماية وتأمين المرافق الحيوية بالجنوب"، داعية قوات حفتر الى "تحمل مسؤوليتها في الدفاع عن الممتلكات العامة والخاصة".

    وتعد مدينة سبها أكبر مدن الجنوب الليبي الذي أعلنت قوات حفتر نهاية فبراير الماضي سيطرتها الكاملة عليه، بعد عملية عسكرية بدأتها منتصف يناير الماضي.

    في سياق منفصل، طالبت الوزارة بضرورة إخلاء سبيل صحافيين ليبيين احتجزتهم قوات حفتر قبل أيام، معتبرة أن اعتقال هذه القوات لصحافيين اثنين يعملان مراسلين لقناة "ليبيا لكل الأحرار" مخالفة لكل القوانين والاتفاقيات الدولية لحماية الصحافيين أثناء النزاعات والحروب.

    ولقي اعتقال قوات حفتر للصحافيين الليبيين أثناء تأديتهما لعملهما قبل يومين، استهجاناً واسعاً، ونددت حكومة الوفاق ووزارة خارجيتها بالحادثة، كما طالبت البعثة الأممية للدعم في ليبيا بضرورة إطلاق سراحهما.

    وذكرت البعثة، في بيان أصدرته مساء أمس الجمعة، أن التهديدات والعنف ضد الصحافيين محظورة بموجب القانون الليبي والقانون الإنساني الدولي، مؤكدة العمل على رصد الانتهاكات والتحقق منها وتوثيقها وداعية إلى مساءلة الجناة.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يديعوت: هذه مؤشرات نهاية عهد نتنياهو.. منقطع عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    المفوضية الأوروبية تتحدث عن الحدود الإيرلندية بعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    وظائف لا يمكن للروبوتات القيام بها (إنفوغراف) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    "صنداي تايمز": السعودية تواجه مخاوفها وحيدة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    WP: أشرطة محمد علي ضربة قاسية لسمعة السيسي.. هذه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]