واشنطن تلغي إعفاءات للتعاون النووي مع إيران وتطالبها بالإفراج عن سجنائها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    واشنطن تلغي إعفاءات للتعاون النووي مع إيران وتطالبها بالإفراج عن سجنائها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new واشنطن تلغي إعفاءات للتعاون النووي مع إيران وتطالبها بالإفراج عن سجنائها

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت الإدارة الأميركية، أنها ستوقف إعفاءات للتعاون النووي مع إيران وتمدّد أخرى اعتباراً من اليوم السبت، مطالبةً من جهة أخرى طهران بالـ"إفراج الفوري" عن سجنائها لديها.

    وذكرت وسائل إعلام إيرانية وأميركية أن واشنطن مددت الإعفاءات المتعلقة بالتعاون مع إيران في مجال البحوث العلمية والمدنية في منشآت أراك وبوشهر وفردو، لكنها ألغت إعفاءين لنقل المياه الثقيلة الإيرانية إلى سلطنة عمان، ومبادلة اليورانيوم المخصب بالكعكة الصفراء، وكذلك حظر تطوير مفاعل بوشهر النووي.

    وينص الاتفاق النووي على تعاون الاتحاد الأوروبي والصين وروسيا مع طهران في المجالات المذكورة، سواء تلك التي حظرتها واشنطن أو المجالات التي جددت الإعفاءات لها.

    وهددت الخارجية الأميركية في بيانٍ صدر بهذا الشأن هذه الدول بفرض عقوبات عليها في حال واصلت التعاون مع إيران في المجالات النووية المحظورة، اعتباراً من اليوم السبت.

    وأضاف البيان أن "وزير الخارجية مايك بومبيو يشدد اعتباراً من الرابع من مايو/أيار الحالي القيود المفروضة على برنامج إيران النووي، في إطار سياسة الحكومة لممارسة الضغوط القصوى غير المسبوقة عليها للحؤول دون تصرفاتها المدمرة".

    وبالقيود الجديدة التي فرضتها واشنطن على برنامج إيران النووي، تكون قد طاولت الأبعاد الفنية للاتفاق النووي على أعتاب الذكرى السنوية الأولى لانسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الاتفاق، وذلك بعدما ركزت خلال العام الأخير على تصفير المنافع الاقتصادية التي كان يمكن لإيران أن تجنيها من الاتفاق من خلال إعادة فرض العقوبات المرفوعة سابقاً بموجب الاتفاق ذاته.

    وأتي القرار الأميركي بعد أيام من وقف الإدارة الأميركية الإعفاءات الممنوحة للعقوبات على قطاع النفط الإيراني، والذي يهدف إلى تصفير الصادرات النفطية الإيرانية بحسب المسؤولين الأميركيين.

    وفي أول رد إيراني على وقف إعفاءات نووية، وصف رئيس اللجنة النووية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النوري، الخطوة الأميركية بأنها تتناقض تماماً مع الاتفاق النووي، قائلاً إن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان ستناقش ذلك يوم غد الأحد.

    وأضاف أن "هيئة الرقابة على تنفيذ الاتفاق النووي سترد بشكل جاد خلال الأيام المقبلة على هذا الإجراء الأميركي".

    كما أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، أشار في تصريحات له اليوم بمناسبة عيد المعلم في إيران، إلى العقوبات الأميركية على قطاع النفط الإيراني، قائلاً إن "الغاية النهائية الأميركية تتمثل في ألا تكون الجمهورية الإسلامية الإيرانية عظيمة ومستقلة ومؤثرة في المنطقة".
    واتهم روحاني واشنطن بالسعي إلى تغيير النظام الإيراني، مضيفاً أن الإدارة الأميركية "تريد إيران تشبه إيران ما قبل 40 عاماً".



    على صعيد آخر، وفيما أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال زيارته الأخيرة إلى نيويورك الشهر الماضي، عن استعداد بلاده لمبادلة السجناء مع الإدارة الأميركية، طالبت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغن أورتاغوس طهران بالإفراج الفوري عن السجناء الأميركيين.

    وأضافت أورتاغوس أنه "في الرابع من أيار يكون قد مرّ على اعتقال غير صحيح لجيو وانغ في إيران ألف يوم"، قائلة "إننا نطالب النظام الإيراني بالإفراج فوراً عن جيو وانغ وجميع الأميركيين المسجونين أو المفقودين في إيران بطريقة غير عادلة".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "تويتر" تعلن تفاصيل حظر الإعلانات السياسية قبل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th November 2019 09:12 PM
    حماس: تجديد تفويض "أونروا" دليل على عدالة القضية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th November 2019 09:12 PM
    الشقيقان هازارد يقودان بلجيكا لاكتساح "الدب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th November 2019 09:12 PM
    وقفة احتجاجية في النرويج إثر "إساءة" يميني متطرف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th November 2019 09:12 PM
    بومبيو: إيران تستخدم حركة "الجهاد" لضرب "حليفتنا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th November 2019 09:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]