تقدير إسرائيلي: صفقة تبادل مرتقبة بين الأسد وتل أبيب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقدير إسرائيلي: صفقة تبادل مرتقبة بين الأسد وتل أبيب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تقدير إسرائيلي: صفقة تبادل مرتقبة بين الأسد وتل أبيب

    أنا : المستشار الصحفى







    توقع "مركز أبحاث إسرائيلي" ذو توجهات يمينية، أن تتوصل إسرائيل ونظام بشار الأسد إلى صفقة تبادل أسرى قريباً، برعاية روسية.
    وفي تقدير نشره أمس، قال "المركز اليروشلمي لدراسة المجتمع والدولة"، الذي يرأسه دوري غولد، وكيل وزارة الخارجية الإسرائيلي السابق، إن استعادة جثة الجندي الإسرائيلي زخاريا باومل من سورية، والدور الذي لعبه نظام الأسد في ذلك، لا يعني نهاية المفاوضات غير المباشرة بين النظام وتل أبيب، والتي تهدف إلى استعادة جثث كل الجنود الإسرائيليين.

    ولفت المركز في تقريره إلى أن إسرائيل تسعى إلى استعادة جثث الجنديين يهودا كاتس وتسفي فلدمان والطيار رون عراد، والجاسوس إيلي كوهين، من سورية.



    وأشار المركز إلى أن استعادة جثة باومل أحرجت نظام الأسد، وهو ما دفع الروس إلى مطالبة إسرائيل ببادرة حسن نية تجاه النظام، الذي لعب دوراً رئيسياً في البحث عن الجثة وإعادتها إلى إسرائيل، موضحاً أن الإفراج عن معتقل سوري وآخر فلسطيني وإعادتهما إلى سورية جاء في هذا الإطار.

    ولفت التقرير إلى أن الأسد خيّب آمال الدروز الذين يعيشون في الجولان المحتل ويدينون بالولاء لسورية، لأنه لم يضغط من أجل الإفراج عن كل من صدقي المكت، الذي يقضي حكماً بالسجن 14 عاماً، وأمل أبو صالح، الذي يقضي حكماً بالسجن لمدة سبع سنوات، بعد إدانتهما بعمليات مسّت بالأمن الإسرائيلي.

    وأشار المركز إلى أن إسرائيل يمكن أن تقوم بالإفراج عن المكت وأبو صالح، مقابل جثث جنودها وجثة كوهين، معتبراً أن التوصل لصفقة سيمثل تحولاً بالغ الأهمية لإسرائيل، على اعتبار أنه سيفضي إلى إغلاق ملف جنودها المفقودين ويضمن استعادة جثة كوهين.

    وقال إنه سيكون من الصعوبة بمكان على نظام الأسد إعادة جثة كوهين على اعتبار أنه اخترق في حينه القيادة السورية، وحصل على معلومات أسهمت في تمكين إسرائيل من الانتصار في حرب 67 واحتلال الجولان.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جنرال إسرائيلي: الأكراد لن يقاتلوا الأتراك حتى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 05:01 AM
    أمريكا تدمر ذخيرة بضربة جوية لدى انسحاب قواتها من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 05:01 AM
    مصر: ظهور ناشط سياسي بعد اختفاء 15 يومًا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 04:24 AM
    كشف رسالة من ترامب لأردوغان بيوم بدء "نبع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 04:01 AM
    صحافية مغربية تعتبر العفو عنها "تصحيحا لظلم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 17th October 2019 03:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]