إسرائيل تخشى التصعيد في غزة وتتحسّب لرد فصائل المقاومة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إسرائيل تخشى التصعيد في غزة وتتحسّب لرد فصائل المقاومة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إسرائيل تخشى التصعيد في غزة وتتحسّب لرد فصائل المقاومة

    أنا : المستشار الصحفى





    في ظل تصعيد الحرب الدعائية ضد حركة "الجهاد الإسلامي"، وتحميلها مسؤولية التصعيد في غزة، استعد جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، لمواجهة أي رد محتمل من المقاومة الفلسطينية، على قصف أمس الجمعة، عبر إغلاق المناطق المحيطة بالقطاع.
    وأسفر القصف الإسرائيلي، أمس الجمعة، عن استشهاد 4 فلسطينيين؛ بينهم عنصران من "كتائب عز الدين القسام"؛ الجناح العسكري لحركة "حماس".

    وذكر موقع "والاه" الإسرائيلي، اليوم السبت، أنّ الجيش أغلق، الليلة الماضية، منطقة الساحل التي تقع شمال قطاع غزة؛ والمتاخمة لقاعدة "زيكيم" البحرية، وسدّ كل الطرق المؤدية إلى منطقة "غلاف غزة"، التي تضم المستوطنات المحيطة بالقطاع.

    ونقل الموقع عن مصادر عسكرية، قولها إنّ "الجيش حظر على المستوطنين في المنطقة التواجد في المناطق المفتوحة التي تقع غرب مدينة سديروت، خشية التعرض لإطلاق نار من قبل قناصة المقاومة".

    من ناحية ثانية، ادّعى الجيش أنّ النار التي أطلقها قناصة فلسطينيون، عصر الجمعة، باتجاه الحدود مع القطاع، وأسفرت عن إصابة ضابط ومجندة إسرائيلية، هدفت إلى إصابة قائد عسكري رفيع المستوى؛ كان يتواجد في المنطقة في ذلك الوقت".

    وعلى صعيد آخر، نقل "والاه" عن مصادر عسكرية إسرائيلية، قولها إنّ زياد النخالة الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" أصدر تعليمات للذراع العسكرية للحركة، بتكثيف عمليات إطلاق النار على جيش الاحتلال.



    تعمّد اتهام أبو العطا

    كما أوضح يوآف ليمور المعلّق العسكري في صحيفة "يسرائيل هيوم"، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، تعمّد اتهام بهاء أبو العطا، الذي وصفه بـ"القائد العسكري لمنطقة الشمال في الجهاد الإسلامي"، بالمسؤولية عن إطلاق الصواريخ على المستوطنات في محيط غزة، في محاولة لردعه.

    وفي تقرير نشره موقع الصحيفة، أمس الجمعة، زعم ليمور أنّ تحديد أسم أبو العطا، جاء لتحذيره من مغبة إقدام إسرائيل على اغتياله، في حال تواصل إطلاق الصواريخ.

    ولفت إلى أنّ "إسرائيل تواصل الالتزام بسياستها القائمة على تحميل حماس المسؤولية عن عمليات إطلاق النار والصواريخ التي تتم داخل غزة، من خلال الرد باستهداف مواقع الحركة وأهدافها"، مستدركاً بالقول إنّه "لا يوجد ما يدلّل على أنّ إسرائيل ستواصل هذا النمط من السلوك، لفترة طويلة".




    ولفت إلى أنّ قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، طرحت في إطار النقاشات الداخلية بشأن سبل مواجهة الأوضاع في قطاع غزة، إمكانية استهداف حركة "الجهاد الإسلامي".

    وأشار إلى أنّ كلاً من القيادة السياسية والعسكرية في تل أبيب، غير معنيتين حتى الآن بمواجهة شاملة في قطاع غزة، موضحاً أنّه حتى لو عاد أفيغدور ليبرمان إلى منصب وزير الأمن في الحكومة المقبلة، فإنّه لن يحدث تحوّل على هذا التوجه، على الرغم من أنّ ليبرمان يطالب دوماً بشنّ "عدوان حاسم" على غزة.

    وذكر ليمور أنّ رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، حدّد المعايير التي تلزم إسرائيل بالتصعيد ضد غزة، إلا أنّه في الوقت ذاته "يؤمن بالحلول الاقتصادية والمدنية والإنسانية بهدف إحداث تحوّل على الواقع المعيشي في القطاع".



    خشية على "يوروفيجن"

    وبحسب ليمور، فإنّ "الفصائل الفلسطينية تعي حساسية الظروف التي تمرّ بها إسرائيل، والتي تقلّص من دافعيتها للرد بشكل موسّع على عمليات إطلاق الصواريخ"، مشيراً إلى أنّ إسرائيل ستحتفل بعدد من المناسبات، منها انطلاق مسابقة "يوروفيجن" في تل أبيب، وهو الحدث الذي من المنتظر أن يجذب تغطية إعلامية أجنبية واسعة.

    من ناحيته، قال المعلق العسكري بن كاسبيت، إنّ إقدام الجيش على نشر صورة أبو العطا، "جاء من أجل توجيه إنذار له"، مشيراً إلى أنّ هناك إجماعا في الجيش على أنّه هو الذي يعطي التعليمات لإطلاق الصواريخ على العمق الإسرائيلي.



    إنجاز تشكيل الحكومة

    وفي تقرير نشرته، اليوم السبت، النسخة العبرية لموقع "المونتور"، أوضح كاسبيت أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، معني بالتهدئة مع قطاع غزة، من أجل إتاحة الفرصة أمامه لإنجاز مهمة تشكيل الحكومة الجديدة، إلى جانب تنظيم "يوروفيجن" بهدوء.

    وحذر من أنّ إسرائيل تواجه أزمة خيارات كبرى، في حال ردت على أي عملية إطلاق صواريخ عشية "يوروفيجن"، على اعتبار أنّ الرد يمكن أن يفضي إلى اندلاع مواجهة تؤدي إلى سقوط عشرات الصواريخ على تل أبيب، وإغلاق المجال الجوي وتعطيل مطار "غوريون"، وهو ما سيفضي إلى إلحاق "ضرر هائل بإسرائيل ومصالحها"، بحسب قوله.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب يجتمع مع مشرعين أمريكيين لبحث الوضع في سوريا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 04:52 AM
    واشنطن تتهم خلق بنك التركي بالالتفاف على العقوبات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 04:52 AM
    ديلي تلغراف: "بوتين أُهديَ الشرق الأوسط على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 04:13 AM
    ردا على عمليتها العسكرية.. كندا تعلّق تصدير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 16th October 2019 03:20 AM
    اعتقال أميركي لمهاجمة صديقه "مصاص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 16th October 2019 03:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]