مصر: الرواتب تُغضب 22 مليون عامل في القطاع الخاص - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: الرواتب تُغضب 22 مليون عامل في القطاع الخاص


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: الرواتب تُغضب 22 مليون عامل في القطاع الخاص

    أنا : المستشار الصحفى





    يسيطر القلق على القطاع الخاص المصري بعد زيادة مرتبات العاملين بالحكومة والمعاشات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يرفض مسؤولو القطاع الخاص أي زيادة حاليا، الأمر الذي يثير غضب العمّال والموظفين الذين يتجاوز عددهم 22 مليونا.

    مسؤول في "جمعية مستثمري أكتوبر" قال إن رواتب عمال القطاع الخاص تراوح بين 2500 و3 آلاف جنيه شهريا، معتبرا أنهم ليسوا بحاجة إلى زيادة، وأن القطاع الخاص يربط الأجور بالإنتاج عبر حوافز يتم منحها وفقا للإنتاجية.

    وأشار إلى أن معظم شركات القطاع الخاص والمنشآت الصناعية المنتشرة بعدد كبير من المحافظات تعاني حالياً من ظروف اقتصادية صعبة، نظراً لتراجع الطلب ولبعض المشكلات الخاصة بقطاعات الإنتاج، إضافة إلى ضغوط الكلفة الكبيرة الناتجة من ضعف سعر صرف العملة المحلية أمام الدولار، ما انعكس سلبا على زيادة أسعار المبيعات داخل مصر وخارجها.

    المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، لفت إلى وجود حالة من الغليان بين عمال القطاع الخاص، لا سيما بعد قرارات السيسي الأخيرة، مشيراً إلى أنه في حال عدم رفع رواتبهم، سيكون هناك تحرك بدأه فعلا عدد من العمال لمقابلة أعضاء مجلس النواب وحث الحكومة على مخاطبة رجال الأعمال من أجل تحريك الرواتب.

    وأوضح أن الأمر قد يصل إلى حد تعطيل العمل في حال عدم تحقيق المطالب، ثم القيام بتظاهرات احتجاجية، مطالباً بضرورة وجود مجلس قومي للأجور يتدخل لتحقيق توازن بين الأجور وارتفاع الأسعار، كاشفاً أن قرار السيسي ربما يكون "رشوة سياسية" استبق بها الاستفتاء الدستوري الذي حصل الشهر الماضي، تشجيعا لموافقة الشعب عليه.

    وحذر من وصول المصريين إلى مرحلة لا يستطيعون فيها التأقلم مع معاناتهم، لينكسر ساعتها حاجز الخوف، وينزلوا إلى الشوارع، لتكون بذلك أشبه بـ"ثورة جياع".

    عضو مجلس النواب، أحمد فرشوطي، أكد أن هناك زيادة كبيرة حدثت في أسعار كافة السلع خلال السنوات الأخيرة، يقابلها ثبات حاد في الأجور أو زيادة طفيفة في القطاعين العام أو الخاص، بحيث أصبح العامل عاجزا عن تلبية متطلبات الأسرة من السلع الأساسية، أكانت سلعا غذائية أم فواتير مياه وكهرباء وغاز ومواصلات.

    ووصف عدم زيادة أجور القطاع الخاص بأنه "جريمة" ستؤدي إلى سخط عام، مطالباً النواب بالتحرّك لمواجهة الأزمة قبل استفحالها، وإنقاذ عمال القطاع الخاص والعمل على تحسين رواتبهم بكل الطرق مع أصحاب العمل، مشدداً على أن توقف العمال أو تنفيذ احتجاجات سيضر كثيراً بالقطاع الخاص.


    وحذر خبراء اقتصاد من موجة ارتفاعات جديدة بأسعار السلع بعد زيادة المرتبات، بخاصة بعد اعتماد الموازنة العامة الجديدة للدولة المصرية خلال عامَي 2019 و2020، وسط توقعات بجنون الأسعار مع حلول شهر رمضان المبارك، حيث يزداد الاستهلاك.

    الخبير الاقتصادي فخري الفقي حذر من أن الزيادة الجديدة للمرتبات التي ستبدأ من يوليو/ تموز المقبل ستكلف الدولة 70 مليار جنيه، وهو رقم كبير جداً، مشيراً إلى توقعات بزيادة كبيرة في أسعار الوقود والكهرباء لتغطية تلك التكاليف التي لم تحدث في تاريخ مصر، وذلك في ظل سياسة رفع الدعم الحكومي.

    ولفت إلى أن زيادات مماثلة دائماً ما تكون مصدر قلق للمواطنين، خوفا من موجة ارتفاع الأسعار المعتادة التي تعقب صرف مرتبات يوليو/ تموز عقب بداية الموازنة العامة الجديدة، التي لا تلتهم الزيادة وحسب، بل تقضي على جزء آخر من الراتب.

    ويترقب المصريون موجة غلاء جديدة، بسبب نية الحكومة رفع أسعار المحروقات والكهرباء مجدداً، ورفع أسعار السلع والخدمات، وفي مقدّمتها وسائل النقل، لا سيما أن رفع أسعار المحروقات يرفع أسعار المواد الغذائية ويُضعف قدرة المواطن الشرائية.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لبنان: وزير حالي وآخران سابقان قد يواجهون اتهامات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st November 2019 02:12 AM
    هل يحسم مسلمو بريطانيا نتائج مقاعد متأرجحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2019 02:00 AM
    أمريكا تواجه معارضة قوية لتحول موقفها من مستوطنات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2019 02:00 AM
    بديل سواريز يكلف برشلونة 111 مليون يورو أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2019 01:24 AM
    "فضيحة أخلاقية" تطيح نجل ملكة بريطانيا.. وصديقه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2019 01:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]