التعليم تحظر أنشطة الطلبة بالمغرب والبرلمان يسائل الوزير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التعليم تحظر أنشطة الطلبة بالمغرب والبرلمان يسائل الوزير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 01:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb التعليم تحظر أنشطة الطلبة بالمغرب والبرلمان يسائل الوزير

    أنا : المستشار الصحفى





    أمر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، رؤساء الجامعات بمنع الأنشطة التي يقوم بها الطلبة، واعتبرها "أنشطة خارجية" عن الجامعة، تهدد الأمن داخل الجامعة.


    وتصاعدت في الأسابيع القليلة الماضية، أعمال منع الأنشطة التي تقوم بها المكونات الطلابية، سواء عبر عرقلته من طرف إدارة الجامعات أو من خلال فصائل أخرى بالاعتداء عليها، كان ضحاياها جميعا من منظمة التجديد الطلابية (طلبة حركة التوحيد والإصلاح الإسلامية).


    حظر أنشطة الطلبة

    وأصدر وزير وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، ليل الجمعة 3 أيار/مايو الجاري، مذكرة يمنع فيها تنظيم تظاهرات الفصائل الطلابية في الجامعة، مستغلا أحداث العنف الأخيرة ببعض الكليات.


    وقال الوزير في مذكرة إلى رؤساء الجامعات، "أطلب منكم عدم الترخيص لأي جهة خارجية باستعمال مرافق الجامعة أو المؤسسات التابعة لها من أجل تنظيم تظاهرات كيفما كان نوعها".


    وبرر الوزير موقفه من منع التظاهرات المنظمة داخل الجامعات، بالقول: "على إثر الأحداث المؤسفة وما ينجم عنها من اصطدامات ومواجهات عنيفة يقع ضحيتها العديد من الطلبة والمتدخلين".



    اقرأ أيضا: أزمة التعليم بالمغرب.. الطلبة يقاطعون والأساتذة يحتجون


    وتابع الوزير: "وتفاديا لتكرار هذه الأحداث التي تهدد سلامة جميع العاملين بهذه المؤسسات، وتنعكس سلبا على السير العادي للدراسة بها".


    وأوضح "وبخصوص التظاهرات العلمية المنظمة من طرف المؤسسات التابعة للجامعات، طلب من "رؤساء الجامعات إلى دعوة رؤساء هذه المؤسسات إلى استطلاع رأيكم وطلب موافقتكم المسبقة".


    قرار غريب
    لم يتأخر رد أعضاء مجلس النواب المغربي، حيث تقدم أربعة نواب من فريق العدالة والتنمية (حكومي)، بسؤال إلى وزير التربية الوطنية حول مذكرته الأخيرة.



    اقرأ أيضا: طلبة ماركسيون يعتدون على محاضرة للريسوني شمالي المغرب


    وقال السؤال، "وفي حين كان الجميع ينتظر تدخل الوزارة من أجل التعامل مع الاختلاف في الرأي، تفاجأ الرأي العام بهذا القرار الغريب والذي من شأنه ضرب الجامعة في عمق أدوارها الطلائعية للأنشطة على المستوى الثقافي والعلمي، خاصة واستحضار الأدوار الطلائعية للأنشطة العلمية والثقافية المنظمة من قبل الحركة الطلابية أو باقي الفاعلين في تكوين وتأهيل شخصية الطالب".


    وتابع، "نسائلكم الوزير عن حيثيات هذا القرار الغريب، وعن ضرورة العمل لتراجع عن مثل هذه القرارات التي من شانها التشويش عن أدوار الجامعة المغربية".


    وحمل السؤال توقيع النواب، إدريس الثمري، وحسن عديلي، ومحسن موفيدي، ورضا بوكمازي الذي نشره السؤال على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".




    وارتفعت في الأيام وتيرة منع الانشطة الطلابية وتحديدا تلك التي تنظمها المكونات الإسلامية في الجامعة المغربية، لعل أبرزها قيام كلبة يساريين بمنع محاضرة لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بتطوان (شمال)، وتهد أمازيغ بقتل محاضر مناهض للتطبيع مع إسرائيل في بني ملال (وسط).



    اقرأ أيضا: طلبة أمازيغ يمنعون ندوة عن فلسطين ويهددون بقتل المحاضر




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران تفرج عن ناقلة نفط جزائرية بعد احتجازها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:11 PM
    بطلب من طهران.. الرياض تنقل إيرانيا إلى سلطنة عمان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:11 PM
    الحرس الثوري ينشر فيديو احتجاز ناقلة النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:11 PM
    بعد نهاية أمم أفريقيا.. "مناوشة" بين قائد منتخب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:01 PM
    لحظة احتجاز ناقلة النفط البريطانية من قبل الحرس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]