عليش والهلباوي وحامد يرحبون بدعوة أيمن نور للحوار الوطني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عليش والهلباوي وحامد يرحبون بدعوة أيمن نور للحوار الوطني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 03:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb عليش والهلباوي وحامد يرحبون بدعوة أيمن نور للحوار الوطني

    أنا : المستشار الصحفى





    رحّب المعارض المصري، المتحدث الرسمي السابق باسم "الجبهة الوطنية للتغيير"، سمير عليش، بالدعوة التي أطلقها زعيم حزب غد الثورة، أيمن نور، والتي دعت إلى بدء "حوار وطني حقيقي وجاد لإنقاذ مصر مما هي فيه، ومن أجل العمل على بلّورة تصور شامل وواضح لكيفية إنهاء الأزمة الراهنة".


    وعبر "عربي21"، وجّه أيمن نور دعوة إلى 100 شخصية مصرية في الداخل والخارج للتحاور قبل 30 حزيران/ يونيو المقبل، مؤكدا أن دعوته "لا تعني مطلقا تشكيل تحالف سياسي أو كيان موحد للمعارضة".


    وقال عليش، في تصريحات خاصة لـ"عربي21"، :" دعوة الحوار من حيث المبدأ مطلوبة ومستحقة طوال الوقت، فهذا أمر هام جدا، لأن الحوار أصبح واجبا وطنيا لكل الأطراف، على أن يكون بين جميع مكونات المعارضة المصرية أولا ثم بين المعارضة والنظام ثانيا".


    وأشار عليش، وهو أحد الشخصيات المدعُوة للحوار، إلى أنه ليس لديه مانع من تلبية الدعوة للحوار، وسيطرح رؤاه ومقترحاته بشأن كيفية حل الأزمة المصرية حال انعقاد هذا الحوار، مؤكدا أن "الحوار بين جميع مكونات الجماعة الوطنية المصرية سيحدث لا محالة في مرحلة ما، بل إن الحوار مع النظام أمر لا مفر منه أيضا".



    اقرأ أيضا: لماذا رفض رموز المعارضة المصرية بالداخل مبادرة أيمن نور؟



    وأوضح عليش، الذي يشغل منصب أمين عام مجلس منتدى الحياة الدستورية والعدالة للجميع، أن "الجميع متفقون على أن مصر في أزمة بالفعل، وهذا لا خلاف عليه، الإشكالية تتمثل في كيفية معالجة الأزمة وما هي سُبل وآليات ذلك، وكيف يمكن بناء دولة دستورية مدنية ديمقراطية حديثة".


    ولفت إلى أن البعض لديه "تحفظات منطقة على دعوة الدكتور أيمن نور، خاصة أنه لا توجد قاعدة وأسس لهذا الحوار الذي يدعو إليه، فعلى ماذا سيكون التحاور؟، والأمر الآخر يتمثل في الخلاف على شخصية الداعي للحوار، حيث أن البعض يراه محسوبا على جماعة الإخوان التي يرفض البعض التعاون أو التحاور معها".


    ورأى أن "الشخصية التي تدعو للحوار كان ينبغي أن يكون عليها توافق وطني من الجميع، وأن يتمتع بعلاقات متوازنة مع الجميع، ولذلك ينبغي أن تنتقل دعوة الحوار من شخص الدكتور أيمن نور إلى اللجنة التحضيرية التي ينبغي سرعة تشكيلها من شخصيات تحظى بقبول من كل الأطراف، وأن تبدأ أعمالها بتحديد قاعدة وأسس لهذا الحوار".


    كما رحّب نائب رئيس لجنة الخمسين التي أعدت الدستور المصري الحالي كمال الهلباوي، بدعوة نور قائلا:" هذه دعوة وطنية مخلصة ستساهم في محاولة إنهاء الأزمة القائمة الآن بمصر، وذلك حال التفاعل معها والاستجابة لها بشكل جيد".


    وأشار في تصريح خاص لـ"عربي21" إلى أنه لن يتأخر عن تلبية دعوة نور في حال إذا ما سمحت ظروفه الصحية بالحضور والمشاركة في الحوار، مضيفا: "وإن لم تسمح ظروفي فبالطبع سأكتب رؤيتي ومقترحاتي بشأن كيفية التعاطي مع الأزمة المصرية، وسأرسلها للدكتور أيمن نور وإلى اللجنة التحضيرية المسؤولة عن تنظيم هذا الحوار الوطني".



    ودعا الهلباوي، وهو أحد الشخصيات التي دعاها نور لحضور هذا الحوار، "جميع الشخصيات الوطنية التي تسمح ظروفها إلى المشاركة في الحوار الوطني المرتقب، وأن تُقدم رؤاها المختلفة لبحث كيفية إنهاء الأزمة، فلا ينبغي أن يتأخر أي أحد عن تلبية مثل هذه الدعوات".


    وطالب الشخصيات التي أعلنت رفضها لدعوة نور بإعادة النظر في موقفها، لأن الوطن في حاجة ماسة للجميع، ولا مجال الآن لأي تراشق أو خلافات أيدولوجية أو سياسية، وعلينا الاجتماع حول راية واحدة"، منوها إلى أن "هذه الدعوة لا علاقة لها مطلقا بجماعة الإخوان".


    وأشار إلى أن "موقف المعارضة من التعديلات الدستورية والمشاركة في الاستفتاء يمكن البناء عليه، ولعلها تكون بداية جيدة، لكنها يجب أن تقوى بضرورة الحوار الوطني الواسع بدلا من الصراع والانتقال إلى المنافسة السياسية والحزبية الضيقة".



    اقرأ أيضا: مبادرة أيمن نور تثير جدلا بالأوساط السياسية في مصر



    وأوضح الهلباوى أنه يرحب بكل "تفكير خارج النمطية والحزبية الضيقة، وهذا دعم للطريق الثالث، ومحاولة جادة لكسب ثقة الشعب المصري، وتهيئته إلى سبيل الإنقاذ من التحديات الكثيرة، من التفكير حتى التنفيذ بعيدا عن العنف أو الصراع القائم، أو الاتهام بالإرهاب".


    واستطرد قائلا:" المبادرة ينبغي أن تتضمن الدعوة لمراجعة النفس وتقديم مصلحة الوطن على المصالح الضيقة. أتمنى لهذه المبادرة النجاح، والازدهار لمصر والأمة في إطار الحوار بعيدا عن الصراع، وهذا أيضا من أهداف مبادرة السلام المجتمعي التي أطلقتها سابقا".


    كما أعلن مدير مركز العلاقات المصرية الأمريكية، صفي الدين حامد، دعمه وتأييده الكامل لدعوة أيمن نور، مؤكدا أن "هذه خطوة جيدة جدا يُشكر عليها الدكتور أيمن نور باعتبارها خطوة إلى الأمام في ظل عدم استطاعتنا تغيير الماضي".


    وقال حامد إن "الوضع الحاضر كارثي، لكن ما نستطيع فعله ونضع فيه الجهد والفكر هو المستقبل، والخروج من الأزمة يبدأ بالاصطفاف حول مائدة مستديرة في ظل عدم وجود تنظيم أو حزب يستطيع أن يحتكر الكلام باسم أصحاب الحق أو أولياء الدم".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أشكنازي يتحدث عن المشروع الصهيوني وحماس والأسد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:21 PM
    البحرين تُحقق فوزا تاريخيا أمام إيران (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:21 PM
    قيس سعيد يبعث نفسا جديدا من الوعي والتطوع عند... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:21 PM
    إسبانيا تبلغ نهائيات يورو 2020 بتعادل قاتل أمام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:21 PM
    6 اتهامات من "اليويفا" للاتحادين البلغاري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]