رمضان يوم الاثنين 6 مايو فلكياً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رمضان يوم الاثنين 6 مايو فلكياً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رمضان يوم الاثنين 6 مايو فلكياً

    أنا : المستشار الصحفى






    أكدت الحسابات الفلكية أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم 6 مايو/أيار أي بعد غدٍ الاثنين لعام 2019، وعدته 29 يوما، وأن شهر رمضان سيأتي 29 يوماً، وعيد الفطر المبارك سيكون يوم 4 يونيو/حزيران المقبل.

    ودعت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، كافة المسلمين في دولة قطر إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان مساء اليوم السبت الموافق 29 من شهر شعبان لعام 1440هـ. وأهابت اللجنة في بيان أصدرته يوم 30 إبريل/نيسان الماضي، بمن يرى الهلال الحضور إلى مقرها الكائن بمبنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمنطقة الدفنة (الأبراج) للإدلاء بشهادته، حيث ستعقد اللجنة اجتماعها بعد صلاة المغرب مباشرة.

    وطبقًا للحسابات الفلكية الدقيقة التي أجراها المختصون بدار التقويم القطري فإن هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام سيولد في الساعات الأولى من صباح يوم غدٍ الأحد، الموافق 5 من شهر مايو 2019، وتحديدًا عند الساعة الواحدة والدقيقة السابعة والأربعين صباحًا بتوقيت الدوحة المحلي.

    وذكر الدكتور بشير مرزوق (الخبير الفلكي بدار التقويم القطري) أن هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام سيغرب عند الساعة السادسة وسبع وثلاثين دقيقة بتوقيت الدوحة المحلي، بينما ستغرب شمس غدٍ الأحد، عن سماء دولة قطر عند الساعة السادسة وست دقائق مساءً، ما يعني أن هلال شهر رمضان المبارك سيمكث في السماء بعد غروب شمس الأحد، مدة قدرها إحدى وثلاثون دقيقة.



    وأشار إلى أن يوم الإثنين الموافق 6 من شهر مايو الجاري هو غرة شهر رمضان المبارك لعام 1440هـ، ويوم الأحد الموافق الخامس منه، هو غاية شهر شعبان لعام 1440هـ فلكيًّا، لافتاً إلى أن القرار الشرعي بدخول شهر رمضان المبارك لهذا العام من اختصاص لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

    وينتظر المسلمون شهر رمضان الذي تكثر فيه العبادات، والشعائر الدينية، وأبرزها الصيام والتجمع عند الإفطار، وإحياء صلاة العشاء وصلاة التراويح، والاستماع إلى الخطب الدينية، وقراءة القرآن الكريم.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : رمضان يوم الاثنين 6 مايو فلكياً     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات للجيش المصري للخروج عن صمته عبر هاشتاغ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    فنون البحث عن الغذاء عند الطيور صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    وفاة 35 من جنسيات آسيوية وعربية إثر حادث مروري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    تجدد الجدل حول "التعهدات النووية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    غزو الشمال السوري يثير مخاوف "انقسام عرقي" داخل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]