"كن عوناً" حملة لإغاثة نازحي المنطقة السورية منزوعة السلاح - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "كن عوناً" حملة لإغاثة نازحي المنطقة السورية منزوعة السلاح


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "كن عوناً" حملة لإغاثة نازحي المنطقة السورية منزوعة السلاح

    أنا : المستشار الصحفى







    مع استمرار القصف واستهداف المدنيين في المنطقة منزوعة السلاح، أطلق فريق "منسقو استجابة سوريا" وجهات مدنية أخرى حملة بعنوان "كن عوناً"، بهدف تقديم المساعدات للنازحين الفارين.

    وأوضح مدير فريق "منسقو استجابة سوريا" محمد حلاج، لـ"العربي الجديد"، أن إطلاق حملة "كن عوناً" تأتي نتيجة النزوح الكثيف الذي حدث في المنطقة بين 29 أبريل/ نيسان الماضي ولا تزال مستمرة حتى الآن.

    وأشار إلى أن أعداد النازحين في ازدياد مستمر وهناك ضعف في استجابة المنظمات الإنسانية العاملة بالمقارنة مع كثافة حركة النزوح من المنطقة، لافتاً إلى "مساعي الفريق في تحريك الفاعليات وكل الجهات الفعالة على الأرض في المنطقة، كي نستطيع أن نؤمن المساعدات أو المأوى للنازحين، خصوصاً أن المخيمات الموجودة في المنطقة منزوعة السلاح مكتظة، وغير قادرة على استقبال المزيد من النازحين، على أمل أن تتمكن المنظمات من تقديم استجابة طارئة لهؤلاء.

    وتابع حلاج "المنطقة تعرضت لثلاث هجمات عسكرية منذ توقيع اتفاق سوتشي، ومنذ تاريخ 29 أبريل وحتى الثالث من مايو الجاري تجاوز عدد النازحين 43 ألف نسمة، وطبعا الأعداد الفعلية أكبر من ذلك بكثير، لكن الفرق الميدانية تواجه صعوبات ومعوقات تحول دون تسجيل النازحين كافة. ولفت إلى "الحاجة للوقت حتى نوثق بدقة العدد الكامل للنازحين".







    وبحسب بيان صادر عن فريق "منسقو استجابة سوريا" استهدفت قوات النظام السوري بالقصف أكثر من 91 نقطة خلال الأيام الخمسة الماضية من بينها أربع نقاط طبية إضافة لنقطتين تابعتين للدفاع المدني، ومخيمين للنازحين.

    لكن أحمد خليل، أحد النازحين من ريف حماة الشمالي سرد لـ"العربي الجديد" ما مر به خلال الأيام الماضية قبل التوجه إلى مخيم أطمة، قائلاً: "القذائف بدأت تنهال على البلدة من كل صوب، فلجأنا لمزرعة قريبة منها، لكن المزرعة كانت هدفا للقذائف أيضاً. لم نستطع البقاء حتى الصباح فيها واضطررنا للمغادرة ليلاً أنا وعائلتي، الطريق كان خطرا جدا بين بلدتنا وبلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، والسيارات التي تقل الأهالي كانت تسير من دون ضوء خوفاً من القصف، وبعد أن قطعنا بلدة الهبيط شعرنا بالأمان نوعا ما".

    وأكد خليل أن "الخوف كان سيد الموقف، وأرواح أولادي كانت الأهم بالنسبة لي، فلا أقدر أن أتحمل رؤية أحدهم مصاباً أو ضحية للقصف".

    والأوضاع الإنسانية في بلدة الهبيط ليست أفضل حالاً مما هي عليه في ريف حماة الشمالي. وأكد محمد أبو عمار لـ"العربي الجديد" أن "غالبية أهالي البلدة يقيمون في المغاور أو في الأراضي الزراعية. ونزحت أسر كثيرة نحو مناطق أخرى كمدينة معرة النعمان"، مشيراً إلى أنه نقل عائلته تحت القصف لخارج البلدة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات للجيش المصري للخروج عن صمته عبر هاشتاغ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    فنون البحث عن الغذاء عند الطيور صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    وفاة 35 من جنسيات آسيوية وعربية إثر حادث مروري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    تجدد الجدل حول "التعهدات النووية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    غزو الشمال السوري يثير مخاوف "انقسام عرقي" داخل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]