برلمان السيسي يوافق على تمديد الطوارئ للمرة التاسعة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    برلمان السيسي يوافق على تمديد الطوارئ للمرة التاسعة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new برلمان السيسي يوافق على تمديد الطوارئ للمرة التاسعة

    أنا : المستشار الصحفى




    وافق مجلس النواب المصري، اليوم السبت، على قرار رئيس الجمهورية رقم 208 لسنة 2019، بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم 25 من إبريل/ نيسان الماضي، وذلك بعد استعراض تقرير اللجنة العامة في البرلمان، عن البيان الذي ألقاه رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، أمام المجلس، حول الأسباب التي دعت إلى تمديد الطوارئ.


    وأوصت اللجنة بالموافقة على قرار إعلان الطوارئ، تحت ذريعة أنه "إجراء ضروري لحفظ أمن الوطن واستقراره، ومواجهة الأعمال الإرهابية الدنيئة التي تعرقل مسار التنمية، على غرار ديمقراطيات راسخة تتخذ من حالة الطوارئ وقاءً ودرعاً لأمنها وسلامتها"، مثمنة التزام الحكومة بشأن عدم استخدام التدابير الاستثنائية، مستدركة بالقول إنه يأتي "إلا بالقدر الذي يضمن التوازن بين حماية الحريات العامة، ومتطلبات الأمن القومي".

    ونص قرار إعلان الطوارئ على "أن تتولى القوات المسلحة، وهيئة الشرطة، اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب، وتمويله، إلى جانب حفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين، وتفويض رئيس الوزراء في بعض اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في قانون الطوارئ".

    ونص كذلك على "أن يُعاقب بالسجن كل من يُخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية، تطبيقاً لأحكام قانون الطوارئ رقم 162 لسنة 1958".

    ويعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمديد حالة الطوارئ التاسع على التوالي، في مخالفة للدستور المصري الذي قيد فرض حالة الطوارئ بمدة ستة أشهر حداً أقصى، وكذا للائحة مجلس النواب، التي نصت على عرض قرار فرض الطوارئ على المجلس خلال سبعة أيام من تاريخ الإعلان، في حين صوت المجلس على القرار بعد تسعة أيام من إعلان الطوارئ.


    وقيد الدستور فرض حالة الطوارئ بمدة ثلاثة أشهر، ومدها مرة واحدة لثلاثة أشهر مماثلة، غير أن السيسي يعمد إلى إعادة إعلان الطوارئ بعد يوم واحد من انتهاء فترة المد، وعرض قراره على البرلمان ليحصل على موافقته بأغلبية الأعضاء في المرة الأولى، وبثلثي عدد النواب عند التمديد، ما يعني أن حالة الطوارئ ليست لها نهاية محددة فعلياً في مصر.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    WP: النائبات لا يكرهن وطنهن بل من تملق لديكتاتور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 PM
    مصدر لـ"عربي21": وفد من "حماس" إلى طهران الأسبوع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 PM
    مليشيا في بنغازي تختطف نائبة في البرلمان الليبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 02:30 PM
    بدء محاكمة شقيق مفجّر مانشستر في بريطانيا بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 18th July 2019 02:30 PM
    معرض يعيد قصر الملكة فيكتوريا إلى الحياة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 02:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]