أردوغان يعد بدعم المستثمرين والسيطرة على سعر صرف الليرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أردوغان يعد بدعم المستثمرين والسيطرة على سعر صرف الليرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أردوغان يعد بدعم المستثمرين والسيطرة على سعر صرف الليرة

    أنا : المستشار الصحفى




    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن بلاده مستعدة لتقديم الدعم الكامل للمستثمرين الدوليين، مضيفا أن الحكومة تسيطر على زمام الأمور رغم استمرار الهجمات على الاقتصاد من خلال استهداف العملة التركية.

    وأنحى أردوغان باللائمة على قوى خارجية في الحالة التي وصل إليها الاقتصاد، وقال لرجال أعمال أتراك في إسطنبول اليوم السبت وفقا لوكالة "رويترز": "إننا نسيطر على الأمور الآن رغم استمرار الجهود الرامية لانهيار اقتصادنا من خلال سعر الصرف للعملات الأجنبية".

    وتراجع سعر الصرف من 3.8 ليرات مقابل الدولار مطلع 2018 إلى نحو 5.9 ليرات حاليا.

    وكان أردوغان قد أكد في 29 إبريل/نيسان الأحد الماضي أن بلاده "لم ولن ترضخ للإرهاب الاقتصادي" المُمارَس ضدها في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أن محاولات تدمير الاقتصاد في أغسطس/آب 2018، تمت عبر ضغوط على أسعار الفائدة، والتلاعب بأسعار صرف العملة والتضخم.

    وقال الرئيس التركي، إن التهديدات التي طاولت بلاده، في السنوات الست الماضية، استهدفت الأمن والاقتصاد، وإن محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف 2016 كانت تستهدف السيطرة على الحكم وعرقلة النمو.

    وعلى جانب آخر، قالت السفارة التركية لدى واشنطن، إنها لا تزال تتطلع إلى "عدم تنفيذ" القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة، بإخراج أنقرة من "???م ا??????ت ا?????" التجاري.

    جاء ذلك في بيان من السفارة وفقا لوكالة "الأناضول"، بشأن القرار الأميركي الصادر قبل شهرين، "بسبب تطور الاقتصاد التركي بما يكفي" ومن المفترض أن يدخل حيز التنفيذ، الاثنين.



    وذكرت السفارة أنها أعربت مرارا للمسؤولين الأميركيين، عن تطلع تركيا إلى التخلي عن الممارسات التي من شأنها إعاقة التجارة بين البلدين، من أجل تحقيق هدف الـ 75 مليار دولار في التبادل التجاري، الذي وضعه الرئيسان رجب طيب أردوغان، ودونالد ترامب، وأكدت أنها لا تزال تتطلع إلى عدم وضع هذا القرار حيز التنفيذ.

    وكانت الولايات المتحدة قد قررت في 5 مارس/ آذار الماضي، إلغاء مزايا تجارية جمركية تستفيد منها تركيا والهند، بموجب برنامج لدعم الدول النامية.

    وقال مكتب ممثل التجارة الأميركي آنذاك إن "إنهاء استفادة تركيا من برنامج نظام الأفضليات المعمم (GSP)، هو بسبب تطور اقتصادها بما يكفي".

    وأضاف البيان أن "زيادة الدخل القومي الإجمالي للفرد الواحد، وانخفاض معدلات الفقر، وتنويع الصادرات دليل على مستوى التطور الاقتصادي العالي لتركيا".

    ويتيح برنامج الدعم التجاري المذكور، للدول المستفيدة منه إعفاء بعض صادراتها من الرسوم الجمركية الأميركية.


    (العربي الجديد، وكالات)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصين تعلن رفضها التصعيد التجاري مع أميركا وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:15 AM
    ميزة ثوريّة من "غوغل" تتعلّق بالصور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:15 AM
    لجنة سعودية إماراتية "لثبيت وقف إطلاق النار" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:15 AM
    اكتشاف بقايا "سنجاب العصر الجليدي".. هذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 07:02 AM
    فنان يعيد ترميم أثار العراق المدمرة بمواد مهملة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 26th August 2019 06:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]