مصر: إضراب عن الطعام تضامناً مع مروة قناوي المضربة منذ 35 يوماً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: إضراب عن الطعام تضامناً مع مروة قناوي المضربة منذ 35 يوماً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: إضراب عن الطعام تضامناً مع مروة قناوي المضربة منذ 35 يوماً

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن عدد من النشطاء السياسيين في مصر، تضامنهم مع الناشطة السياسية، مروة قناوي، المضربة عن الطعام لليوم 35 وتحديداً منذ 31 مارس/آذار الماضي، للمطالبة بالقبض على قتلة ابنها يوسف العربي.
    التضامن مع قناوي هذه المرة، خرج من ساحات مواقع التواصل الاجتماعي، عبر وسوم #لا_لضرب_النار_في_المناسبات و#مروة_مش_لوحدها، و#متضامنة_مع_مروة_قناوي، ودخل مرحلة التضامن الفعلي بالإضراب التضامني عن الطعام لمدة 24 ساعة.

    وأعلن المتضامنون إضرابهم عن الطعام، اليوم السبت، إلى غاية الساعة الـ11 من صباح غد الأحد، مع مروة قناوي المتمسكة بحق ابنها. وأكد مقربون منها، أنها خلال فترة إضرابها عن الطعام، انخفض وزنها لأكثر من 13 كيلوغراماً، كما أنها توقفت عن العمل لمنع أية مضاعفات صحية.

    الطفل يوسف العربي، نجل قناوي الراحل، قتلته رصاصات طائشة من ضابط ونجل نائب برلماني بمدينة 6 أكتوبر العام الماضي أثناء حضورهم عرساً مجاوراً لمنزلها، إذ يشيع في مصر لدى بعضهم إطلاق رصاصات في الهواء كنوع من الاحتفال.

    وفي 31 مارس/آذار الماضي، أعلنت قناوي عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنها ستضرب عن الطعام حتى يتم القبض على قتلة ابنها يوسف سامح العربي.

    وكان الطفل يوسف العربي (13 عاما)، مع أصدقائه بمنطقة الحصري بمدينة 6 أكتوبر حيث فوجئوا بسقوطه على الأرض، وعند نقله على الفور إلى المستشفى اكتشف الأطباء وجود طلقة نارية في منطقة خطرة في المخ استقرت في رأسه ودخل في حالة غيبوبة كاملة. وتوفي بعد 12 يوما.

    بعد أيام من الحادث توصلت جهات التحقيق إلى أن الطلقة مصدرها بندقية في عرس أقيم بالقرب من موقع الحادث، وهو ما تم تأكيده من خلال فيديو من العرس، يوجد فيه شخصان يطلقان النار للاحتفال. وتم تحديد مطلقي النيران وهما طاهر أبو طالب، وخالد عبد التواب.

    وكشفت تحقيقات النيابة، أن من بين المتهمين في القضية ضابط هارب ونجل عضو بمجلس النواب، وأن الرصاصة التي أصابت يوسف، انطلقت من أحد الأفراح المقامة بالقرب من مكان إصابته، وأن الفرح شهد إطلاق نار عشوائياً من المتهمين الذين أُلقي القبض على اثنين منهم، وصدر قرار بضبط وإحضار الاثنين الآخرين، لكن قوات الأمن لم تتمكن من القبض عليهما حتى إحالة القضية إلى محكمة الجنايات.

    ثم في 25 مايو/أيار 2018، أصدر المحامي العام قرارا بضبط وإحضار المتهمين وبعدها بفترة أحيلت القضية إلى المحكمة التي أصدرت حكمها على ثلاثة متهمين، بينهم هاربان، في قضية قتل الطفل يوسف سامح، بمعاقبتهم بالسجن سبع سنوات، مع إلزامهم بالمصاريف الجنائية.

    يشار إلى أن جلسة المحاكمة القادمة في قضية يوسف العربي من المقرر أن تتم في 13 مايو/أيار الجاري.

    الكاتبة والروائية، أهداف سويف، أعلنت أيضا إضرابها عن الطعام تضامنا مع مروة قناوي، عرفت عبر حسابها الخاص على "فيسبوك" بقصة يوسف العربي، وكتبت أن "طاهر محمد أمين (ضابط شرطة ونجل مدير أمن سابق) وخالد أحمد عبد التواب (ابن نائب برلمان) قتلا #يوسف_العربي ابن مروة قناوي... كانوا بيضربوا نار في فرح وهو اتصاب بطلقة منهم وهو واقف في ميدان الحصري يوم 13 مايو/أيار 2017. وبعد معاناة 12 يوم في غيبوبة، يوسف فارقنا يوم 29 مايو 2017، ومن ساعتها ومروة بتدور على #حق_يوسف".

    وحسب إيمان ذكي، الطبيبة المتابعة لحالة قناوي، فإن"الإضراب عن الطعام هو الوسيلة السلمية التي استخدمتها مروة قناوي للمطالبة بحق ابنها يوسف، لكن للأسف ليست أسلم طريقة لها، لأنه بعد اليوم الثالث من التوقف عن الأكل يبدأ الجسم في استخدام الدهون كمصدر للطاقة بديلا للغلوكوز في عملية التمثيل الغذائي والذي ينتج عنه آثار جانبية خطيرة على المدى غير الطويل، وهذا يحدث أول ما يدخل الجسم في عملية أكسدة ومع مرور الوقت تزيد نسبتها في الدم والذي يعرّض حياة المضرب عن الطعام لخطر حقيقي بسبب تغير نسبة حموضة الدم".

    وتابعت الطبيبة، في منشور عبر حسابها الخاص على "فيسبوك"، أنه "في حال انتهاء مخزون الجسم من الدهون يدخل في مرحلة المجاعة والتي تنتهي بتوقف الأعضاء الحيوية مثل الرئة والكلى والقلب عن أداء وظائفها Multiple Organ Failure".

    وأضافت "طبعا هذه المراحل كلها تختلف في توقيت حدوثها من شخص لآخر حسب استراتيجياته في الإضراب وطبيعة جسمه وكتلته وحالة الصحية ككل. لكن المشكلة أن مروة تفقد وزنها بشكل سريع جدا وملفت، لأنها فقدت حوالي 12 في المائة من وزنها خلال فترة إضرابها (16 يوماً) والأطباء يعلمون أنه عند فقدان أكثر من 18 بالمائة من وزن الجسم يتعرض الشخص لمضاعفات صحية خطيرة وكثيرة، وطبعا لا يمكن لأي إنسان البقاء على قيد الحياة إذا فقد 40 بالمائة من وزن جسمه الطبيعي".


    وأضافت "مروة على أعتاب الأسبوع الثالث من دون أكل وهذه المرحلة يبدأ فيها انخفاض مستويات البوتاسيوم وكتلة الدهون والعضلات والتعرض لنوبات من الألم والإغماء والبرد الشديد". وتمنت الطبيبة المعالجة من الناس التحرك "قبل دخولها مرحلة الخطر، وعدم استمرار إضراب مروة أكثر من 35 يوماً كحد أقصى خوفا عليها من الانهيار وتعرضها لهبوط في الدورة الدموية أو أي مضاعفات ثانية".

    واختتمت منشورها بـ"حتى بعد انتهاء الإضراب عن الطعام، مروة لازم تظل تحت الملاحظة الطبية لإعادة عملية التمثيل الغذائي لطبيعتها ومحاولة تفادي ما يسمى بالـRefeeding Syndrome وهو في نفس خطورة الإضراب".













    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قبائل أبين جنوب اليمن تعلن النفير ضد "مرتزقة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 10:10 PM
    لاعب بلد الوليد يحرج نجم ريال مدريد بهذه المراوغة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 10:10 PM
    بعد بوغبا.. راشفورد يتعرض للعنصرية بسبب ركلة جزاء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 10:10 PM
    إسرائيل تعلن استهداف مواقع إيرانية قرب دمشق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 10:10 PM
    مهرجان أهداف للفرق العربية في أبطال أفريقيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 10:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]