حملة تبرع بالدم في بيروت بمناسبة اليوم العالمي للتلاسيميا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حملة تبرع بالدم في بيروت بمناسبة اليوم العالمي للتلاسيميا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حملة تبرع بالدم في بيروت بمناسبة اليوم العالمي للتلاسيميا

    أنا : المستشار الصحفى




    بمناسبة اليوم العالمي للتلاسيميا أو فقر الدم الوراثي، أقام مركز العناية الدائمة، وهو مؤسسة لبنانية متخصصة في علاج المصابين بالتلاسيميا والسكري، خيمة للتبرع بالدم صباح اليوم السبت، في منطقة المنارة على الكورنيش البحري للعاصمة بيروت، تستمر حتى السادسة مساءً.

    ولفت موقع الخيمة ألأنظار في المنطقة التي تعتبر مقصد كثيرين في أيام العطل وسط العاصمة اللبنانية، وحفّز الناس على التبرع بالدم للمصابين بالتلاسيميا، كما أن توقيت النشاط أتى مع قرب إحياء اليوم العالمي للتلاسيميا في الثامن من مايو/أيار الجاري. وأجريت للمتبرعين الفحوص اللازمة، منها فحص النبض وقياس ضغط الدم ونسبة مادة الهيموغلوبين في الدم.

    كما أجاب المتبرعون عن بعض الأسئلة للتأكد من سلامتهم وقدرتهم على التبرع بدمهم. وتوقف بعض المهتمين عند الخيمة بصحبة أطفالهم للتبرع بالدم، وتلقى الأطفال الذين راقبوا العملية بانتباه اهتمام القيمين على الحملة، كما أجابت إحدى الطبيبات عن أسئلتهم واستفساراتهم.

    وقالت المديرة الإدارية في مركز الرعاية الدائمة، ميشال معلولي أبي سعد، لـ"العربي الجديد": "إن مريض التلاسيميا يحتاج لوحدات من الدم مرة كل ثلاثة أسابيع أو شهر، وتحديداً يحتاج إلى ما يتراوح بين 18 و36 وحدة دم سنوياً. وأشارت إلى وجود نقص في كميات الدم، مضيفة "أحيانا يتأخر المصاب بتلقي الدم بسبب عدم توفر الكميات اللازمة ما يسبب له التعب الشديد. ويؤمن المركز العلاج بآلاف الدولارات لكنه يظل بحاجة للدم الذي لا يؤمن إلا بالتبرع. ودائماً ما نواجه مشكلة في تأمين الدم خاصة لذوي فئات الدم النادرة".

    وتابعت معلولي: "يتحدث اليوم العالمي للتلاسيميا هذه السنة عن بناء الجسور مع المريض، لذلك قررنا أن نأتي إلى هنا ونقيم حملة تبرع بالدم لنبني جسراً للتواصل مع الناس ونسهل عملية جمع الدم للمصابين بالتلاسيميا".

    وقالت معلولي: "إن التبرع بالدم صحي وسليم، ونطمئن الناس كي لا تخاف من التبرع بالدم، فالجسم يعيد تجديد الدم ولا مشكلة صحية جراء ذلك، كما أننا نقوم بفحص الشخص للتأكد من قدرته على التبرع".
    طبيبة تشرح للأطفال أهمية التبرع بالدم لصالح مرضى التلاسيميا(العربي الجديد)

    واعتبرت معلولي أن الخوف من التبرع سببه المفاهيم الخاطئة، مضيفة "أيام الحرب كان إقبال الناس على التبرع بالدم أكبر نتيجة الشعور بأن هناك حالة طوارئ، لكن الإقبال الآن انخفض، من هنا أهمية هذه الحملات لتوعية الناس وتنشيط الحماس لديهم كي يتبرعوا بالدم إضافة لإصلاح المفاهيم الخاطئة".
    الحملة تسعى لتغيير الأفكار الخاطئة لدى الناس عن التبرع بالدم (العربي الجديد)





    وقالت مريضة التلاسيميا، منية الخطيب، لـ "العربي الجديد" إنها تحتاج للدم كل ثلاثة أسابيع تقريباً. وأضافت: "رغم أن فئة دمي غير نادرة لكنني لا أجد دماً حين احتاج دوماً، وأتعذب أحياناً في البحث عن دم. وفي بعض المواسم كشهر رمضان نواجه مشكلة في إيجاد الدم. كما لا يتوفر الدم دائماً لدى الصليب الأحمر، بل علينا إبلاغهم بحاجتنا قبل وقت طويل ليتمكنوا من تأمينه، وفي حال تأمن الدم لدينا مهلة خمسة أيام فقط لأخذه. نحن نكمل حياتنا بشكل طبيعي لكننا بحاجة لمتبرعين من حين إلى آخر ليمنحونا الحياة من خلال التبرع بالدم".

    ولفتت الخطيب إلى أن بعض المرضى من فئات الدم النادرة يضطرون لشراء وحدات الدم إما من المستشفيات وإما من أشخاص يستغلون ندرة فئة دمهم وحاجة المرضى إليها فيبيعون دمهم لمن يحتاجه.
    فريق مركز العناية الدائمة (العربي الجديد)

    وأشارت إحدى الشابات التي تبلغ من العمر 18 عاماً إلى أنها رغم خوفها من الدم وفقدانها للوعي في حال شاهدته، تضغط على نفسها للتبرع بالدم نظراً للشعور الجميل الذي يمنحها إياه هذا الفعل، والإحساس بأنها ساهمت في إنقاذ أشخاص آخرين.
    أمل مرضى التلاسيميا معلق بتجاوب المتبرعين (العربي الجديد)

    وأوضحت الشابة أن جدها احتاج إلى وحدات دم "وواجهنا صعوبة في تأمينها بسبب ندرة فئة دمه، وتمكنا من تأمينها بعد ثلاثة أيام من البحث. فالناس لا تتجاوب دائماً مع نداء التبرع، ولحسن الحظ لم تكن حالة جدي حرجة وإلا لتدهورت حالته".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لبنان ينتفض: كرة نار تفاجئ الطبقة السياسية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:15 AM
    مشاركة حلفاء السيسي ببناء سدّ النهضة تستبعد الحل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:15 AM
    جونسون أمام الامتحان الأصعب: تمرير اتفاق بريكست... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:15 AM
    "النهضة" تصطدم بشروط الأحزاب: خيارات صعبة لتشكيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:15 AM
    هل هناك رابط بين اقتناء حيوان وعدم التعرض لأمراض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 04:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]