حكومة الشاهد تعترف بتيار "نداء تونس"... وتيار السبسي الابن يندد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حكومة الشاهد تعترف بتيار "نداء تونس"... وتيار السبسي الابن يندد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حكومة الشاهد تعترف بتيار "نداء تونس"... وتيار السبسي الابن يندد

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن تيار نداء تونس الذي يتزعمه سفيان طوبال رئيس الكتلة البرلمانية اعتراف الحكومة بالملف القانوني للحزب على حساب التيار الثاني الذي يتزعمه نجل الرئيس التونسي حافظ قايد السبسي، الذي ندد بهذا الإعلان معتبرا أن هذا الاعتراف غير قانوني.

    وأعلن رئيس المكتب السياسي لحركة نداء تونس عادل الجربوعي قبول مصالح وزارة العلاقة مع الأحزاب والمجتمع المدني برئاسة الحكومة الملف القانوني الذي أودعه الحزب بعد المؤتمر الانتخابي الأول منذ 15 إبريل /نيسان الماضي، والذي انعقدت أعماله في مدينة الحمامات، وقبلت المصالح المكلفة بمتابعة نشاط الأحزاب بالهيكلة الجديدة وتوزيع المسؤوليات للتيار الذي يتزعم لجنته المركزية سفيان طوبال.

    وكتب الجربوعي تدوينة على صفحته الرسمية جاء فيها "أهنئ عموم المناضلين بحركة نداء تونس بقبول الملف القانوني للحزب بعد المؤتمر الانتخابي الأول، أيادينا ممدودة وقلوبنا مفتوحة لكل الأخوة والأخوات للعمل والنضال استعدادا للمحطات الانتخابية المقبلة بمسؤولية والتزام"، على حد تعبيره.

    واعترض النائب منجي الحرباوي المتحدث الرسمي باسم حزب نداء تونس الذي يتزعمه حافظ قايد السبسي على ما أعلنه الجربوعي من اعتراف وقبول بالملف القانوني.

    وبين الحرباوي في تصريح لـ"العربي الجديد" أن الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والأحزاب ليست له الصفة للمصادقة على نتائج مؤتمرات الأحزاب والاختيار واتخاذ القرار بترجيح كفة الخلاف لصالح طرف دون آخر.

    واعتبر المتحدث الرسمي أن "الخلاف شأن داخلي يهم نداء تونس وليس للوزير الصفة للمصادقة على مخرجات المؤتمر بل يكتفي بالإعلام الوارد عليه وبتغيير التركيبة وهذا ما قد تم وفق ما تقتضيه أحكام القانون".

    وحذر الحرباوي من "انسياق الوزير المكلف بالعلاقة مع الأحزاب في التشويش الذي يستهدف الحزب والانحياز والسقوط في خانة ضرب وحدة نداء تونس الذي تقوده مجموعة انقلابية.

    وكتب الحرباوي تدوينة على صفحته الرسمية جاء فيها "خسارة، الفاضل محفوظ(الوزير) يفقد مصداقيته وحياده ويُفقد جائزة نوبل مكانتها بانخراطه في جوقة الانقلابات والزعامات الكرتونية الوهمية (الوزير كان عميد المحامين التونسيين وأحد مكونات الرباعي الحائز على جائزة نوبل). هذا رده على نداء تونس في بداية الانقلاب واليوم يتموقع خلف محسن مرزوق وجماعة المشاريع والدكاكين السياسية والحالمين بما ليس عندهم. خسارة يا عميد المحامين خسارة يا ركن الرباعي الراعي للحوار خسارة خيبت أملنا فيك"، على حد تعبيره.



    وانتقد تيار نداء تونس الذي يقوده حافظ قائد السبسي اللقاء الذي جمع مجموعة سفيان طوبال بقيادة حزب مشروع تونس الذي يتزعمه محسن مرزوق وخصوصا بعد إعلان أمين عام الحزب ورئيس كتلته بالبرلمان حسونة الناصفي الذي اعتبر مجموعة طوبال هي الشرعية وهي التي سيتم عقد توافقات معها ومشاورات حول توحيد العائلة الديمقراطية قبيل الانتخابات.

    واعتبر التيار الموالي للسبسي الابن "أنّ دور الإدارة هو الحياد طبقا للمرسوم عدد 87 لسنة 2011 المؤرخ في 24 سبتمبر 2011 المتعلّق بتنظيم الأحزاب السياسية وأنّ الملف برمته تتعلّق به طعون قانونية وإخلالات خطيرة وإن اقتضى الأمر قضائية وعليه فإنّنا نحمّل الحكومة وأجهزتها المسؤولية في كل انحراف بالسلطة".

    وأضاف في بيان رسمي موقع من الأمين العام ناجي جلول أن ما تم "الترويج له عبر شبكات التواصل الاجتماعي بخصوص انحياز الإدارة إلى شقّ قد اتّخذ الحزب في شأنهم قرارا حاسما بالرفت النهائي من هياكل الحزب وكتلته النيابية".

    وعبر عن أسفه لما اعتبره "سعي البعض إلى إدارة الصراعات السياسية عبر نشر الإشاعات والأكاذيب التي من شأنها إرباك الأمن العام والمسار الديمقراطي في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصحافية المغربية هاجر الريسوني عن العفو الملكي:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 08:41 AM
    الكويت تزيد توطين الوظائف في الجهات الحكومية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 08:41 AM
    طهران تؤكد تخطيها العقوبات... وأميركا تشدّد الخناق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 08:41 AM
    ضغوط متزايدة على أسعار النفط: تباطؤ النمو وارتفاع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 08:41 AM
    صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد التونسي 4.4% صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 08:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]