ردود فعل إسرائيلية: حماس تطلب ثمنا أكبر لوقف التصعيد بغزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ردود فعل إسرائيلية: حماس تطلب ثمنا أكبر لوقف التصعيد بغزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 06:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ردود فعل إسرائيلية: حماس تطلب ثمنا أكبر لوقف التصعيد بغزة

    أنا : المستشار الصحفى





    انشغلت الحلبة السياسية والحزبية الإسرائيلية في تبعات التصعيد العسكري الحاصل في قطاع غزة، وإمكانية تدحرجه إلى مواجهة عسكرية واسعة بين حماس وإسرائيل.


    صحيفة يديعوت أحرونوت أجرت مقابلات مع عدد من المسئولين الإسرائيليين، ترجمتها "عربي21"، لأخذ ردود أفعالهم حول التصعيد الحاصل.


    الجنرال بيني غانتس رئيس حزب أزرق-أبيض، قال إن "ما يحصل في الساعات الأخيرة نتيجة طبيعية لأداء الحكومة الإسرائيلية المتمثل بانعدام المسئولية الإستراتيجية، سواء في المجال الأمني أو العملياتي، أو من خلال إيجاد أدوات ضغط سياسية واقتصادية على حماس في غزة".


    وأضاف غانتس، وهو قائد الجيش الإسرائيلي السابق، أن "حماس قابلت السياسة الإسرائيلية بمزيد من الابتزاز، وكان متوقعا أن يبدأ اليوم السبت برشقات صاروخية، مما يجعل حكومة إسرائيل مطالبة باختيار مسار استراتيجي واضح وهجومي وغير قابل للابتزاز، وملزمة باستعادة الردع، وحينها يتم العمل على ترتيبات بعيدة المدى دون مساومات أمنية".


    الجنرال موشيه يعلون وزير الحرب وقائد الجيش الأسبق قال إن "السياسة الإسرائيلية الحالية هي استجابة للابتزاز الذي تنتهجه حماس إزاءها منذ أن وافقت إسرائيل على إرسال 15 مليون دولار، ثم 20 مليون أخرى، وقبل الانتخابات الأخيرة 40 مليون دولار، حينها حصل الهدوء في غزة".



    اقرأ أيضا: الغرفة المشتركة ل"عربي21": نتجه للتصعيد بعد استشهاد الرضيعة



    وأضاف أن "حماس تعاود سياسة الابتزاز قبيل مواعيد احتفالات ذكرى الاستقلال ومهرجان اليورفيجن الغنائي، والحركة تعرف كيف تستغل ذلك، ومن المتوقع أن تطلب حماس ثمنا أكبر".


    صحيفة معاريف من جهتها تحدثت في حوارات ترجمتها "عربي21" مع عدد من أعضاء الكنيست الإسرائيليين الذين وجهوا انتقادات حادة إلى السياسة الحالية.


    عضو الكنيست ألون شوستر رئيس مجلس محلي النقب قوله إنه "منذ 18 عاما يجد مستوطنو غلاف غزة أنفسهم رهائن للوضع الأمني من إطلاق الصواريخ والسياسة الحكومية الخاطئة التي تتسبب بإضعاف السلطة الفلسطينية وتقوية حماس".


    وأضاف في مقابلة أن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو منذ عشر سنوات يخذل مستوطني غلاف غزة لصالح تهديدات حماس، مع أنه يجب أن نكون أقوياء أمام حماس من النظرة العسكرية، وإعطاء التسهيلات لسكان غزة من الناحية الإنسانية، ولن نستطيع الحديث عن حلول طويلة المدى دون تقوية السلطة الفلسطينية، بعكس ما تسعى إليه حكومة نتنياهو".


    زعيمة حزب ميرتس تمار زندبيرغ قالت إن "جولة التصعيد اليوم تؤكد أنه لا حلا عسكريا للوضع في غزة، لأن التفاهمات التي يتم التوصل إليها يتم خرقها بين حين وآخر عبر جولات التصعيد العسكرية، ووقف إطلاق النار يتطلب اتخاذ خطوات حقيقية تشمل تسهيلات إنسانية وإزالة الحصار عن غزة، ثم الدخول في عملية سياسية جدية".



    اقرأ أيضا: 3 شهداء بغارات للاحتلال بغزة.. والمقاومة ترد بقصف المستوطنات



    عوفر شيلح من حزب "يوجد مستقبل" قال إن "نتنياهو ليس لديه سياسة واضحة في غزة، أو أن لديه لكنه يخذل مستوطني الغلاف لصالح تقوية حماس من أجل الامتناع عن الذهاب لعملية سياسية مع السلطة الفلسطينية، وعلى كل حال من الواضح أن مستوطني الغلاف هم الضحية الحقيقية لضعف نتنياهو".


    عمير بيرتس وزير الحرب السابق عن حزب العمل قال إننا "أمام يوم جديد من إطلاق الصواريخ والذهاب للملاجئ، في حين لا ينجح المستوى السياسي بالتعامل مع هذا الوضع، ويعيد محاولاته الفاشلة لإدارة الوضع القائم هناك، بدل تغييره".


    وأضاف أن "سياسة فرق تسد التي تديرها إسرائيل بين قطاع عزة والضفة الغربية فشلت، ولذلك يجب العودة للحديث مع السلطة الفلسطينية بالتنسيق مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي والدول العربية المعتدلة".


    مائير كوهين عضو الكنيست قال إنه "لا جديد تحت صواريخ القسام، إسرائيل تفقد ردعها بسبب نتنياهو الذي يسمي نفسه سيد الأمن، لكنه يظهر مزيدا من الإخفاقات".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حماس تهنئي قيس بن سعيد بالفوز وتشيد بدي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 05:40 AM
    التونسيون يحتفلون بانتصار الديمقراطية: "الشعب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 05:40 AM
    الجزائر: منع العسكريين من الترشح بالسنوات الخمس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 05:40 AM
    فيلم "رُحل" يفوز بأبرز جوائز مهرجان الإسكندرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 05:40 AM
    "جوكر" يواصل تصدّر الإيرادات... وهذه أبرز مراحل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 05:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]