بومبيو يدعو الفنزويليين للتمرد على مادورو والأخير يحذر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بومبيو يدعو الفنزويليين للتمرد على مادورو والأخير يحذر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 08:14 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بومبيو يدعو الفنزويليين للتمرد على مادورو والأخير يحذر

    أنا : المستشار الصحفى





    دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، السبت، الشعب الفنزويلي للتمرد على الرئيس، نيكولاس مادورو، وقال إن: "وقت انتقال الحكم قد حان"، فيما دعا مادورو الجيش للاستعداد لهجوم أمريكي محتمل.

    وقال بومبيو في شريط مصور بثه على تويتر خاطبه فيه الفنزويليين، إن "الولايات المتحدة تقف بقوة الى جانبكم في سعيكم إلى الحرية والديمقراطية"، في وقت جدد المعارض خوان غوايدو دعوته الجيش إلى التخلي عن الرئيس نيكولاس مادورو.

    في المقابل، دعا الرئيس نيكولاس مادورو، السبت، خلال تفقده ثكنة في شمال غرب البلاد، الجيش إلى أن يكون "مستعدا" لاحتمال شن "الإمبراطورية الأمريكية الشمالية" هجوما.

    وشدد مادورو، القائد الأعلى للقوات المسلحة، على "الوحدة والتماسك والانضباط والطاعة والولاء التام للدستور والوطن والثورة والقائد الأعلى الشرعي".

    فيما توجه أنصار المعارض الفنزويلي خوان غوايدو، السبت، في مسيرة "سلمية" نحو الثكنات العسكرية بغية حض العسكريين مجددا على التخلي عن الرئيس نيكولاس مادورو.




    اقرأ أيضا: هكذا تقف موسكو حجر عثرة أمام مخططات واشنطن في فنزويلا



    وكتب غوايدو في تغريدة السبت: "الهدف يتمثل في نقل رسالتنا بدون السقوط في المواجهة ولا الاستفزاز" داعيا أنصاره إلى تسليم بيان موجه للجنود لحضهم على التمرد على الرئيس نيكولاس مادورو والانضمام إليه مع وعد بالعفو العام.

    وتؤكد الدعوات الملحة للجيش التي يوجهها زعيم المعارضة، الثقل الكبير للقوات المسلحة في توازن الحكم في فنزويلا وخصوصا مع سيطرته على الثروة النفطية الهائلة للبلاد وتوليه وزارات عدة. ويبدي الجيش وقيادته حتى الآن دعماً ثابتاً للرئيس الفنزويلي.

    وتحاول واشنطن بأي ثمن، دفع مادورو إلى التخلي عن الرئاسة لمصلحة غوايدو.

    وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال، الأربعاء، إن "التدخل العسكري وارد (في فنزويلا). عند الضرورة هذا ما ستفعله الولايات المتحدة".




    اقرأ أيضا: بومبيو: تدخلنا العسكري بفنزويلا وارد.. ويهاتف نظيره الروسي



    ويعتبر غوايدو الرئيس نيكولاس مادورو الذي يحكم فنزويلا منذ 2013 "مغتصبا" للسلطة بعد انتخابات يصفها بـ "المزورة" في 2018. وأعلن نفسه رئيسا بالوكالة في 23 كانون الثاني/ يناير الأمر الذي اعترفت به نحو خمسين دولة على رأسها الولايات المتحدة.

    وكانت دعوته الفاشلة، الثلاثاء، إلى الجيش للتمرد، أعقبتها تظاهرات حاشدة وسجلت صدامات الثلاثاء والأربعاء. وبحسب منظمة العفو الدولية قتل أربعة أشخاص وأصيب 200 آخرون بجروح في المواجهات بين أنصار المعارضة وقوات الأمن. وتشهد البلاد أزمة اقتصادية لا سابق لها في تاريخها الحديث.

    من جهته، دعا مادورو منذ مساء الثلاثاء لمطاردة "الخونة" وذلك في سياق إعلانه القضاء على "محاولة انقلابية" لمجموعة صغيرة من الجنود.

    وطلب نحو 25 عسكرياً متمرداً اللجوء إلى سفارتي البرازيل وبنما، فيما لجأ أحد رموز المعارضة ليوبولدو لوبيز إلى سفارة إسبانيا.

    وأعلن المدعي العام الفنزويلي، الجمعة، أنه أصدر 18 مذكرة توقيف بحق مدنيين وعسكريين شاركوا في التمرّد الفاشل. وأكد، بدون ذكر أسمائهم، أن هؤلاء الأشخاص "سيعاقبون بشدّة لأنهم خانوا الوطن".



    والجمعة، أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل مفاجئ بـ "محادثات مثمرة جداً" مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين حول فنزويلا، الملف الذي يتبادل فيه البلدان الاتهام بلعب لعبة خطرة.


    ومنذ عدة أشهر، تتصاعد الحرب الكلامية بين واشنطن التي تدعم غوايدو وتطالب برحيل مادورو، وموسكو التي تتهم الولايات المتحدة بأنها تخطط لـ"انقلاب" في فنزويلا.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السفارة الأمريكية في العراق تهاجم "عملاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 12:31 PM
    مع تزايد الهجوم على طرابلس.. السراج يلتقي أكار في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 12:01 PM
    وظيفة بقصر باكنغهام البريطاني مقابل 60 ألف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 12:01 PM
    عراقيون يتظاهرون أمام حقل "مجنون" النفطي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 12:01 PM
    دريد لحام وابنته يغنيان لممثلة بعيد ميلادها (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 12:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]