تشريعيات إسبانيا تكبح جماح اليمين المتطرف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تشريعيات إسبانيا تكبح جماح اليمين المتطرف


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تشريعيات إسبانيا تكبح جماح اليمين المتطرف

    أنا : المستشار الصحفى







    كما كان متوقعاً، تصدر رئيس الوزراء الاشتراكي، بيدرو سانشيز، نتائج الانتخابات التشريعية في إسبانيا من دون إحرازه الغالبية المطلقة. وفيما حظي حزب المحافظين بهزيمة تاريخية، يستعد اليمين المتطرف لدخول البرلمان الإسباني لأول مرة بعد أربعة عقود من الاحتكار الاشتراكي.
    وحصل الحزب الاشتراكي بزعامة بيدرو سانشيز على 124 نائباً مقابل 29.45 في المائة من الأصوات المعبر عنها، محافظاً على مكانته كأكبر حزب برلماني في البلاد، رغم أنه لم يحرز الأغلبية البرلمانية المقدرة بـ 176 نائباً من إجمالي 350 مقعداً، التي تخوله تشكيل حكومة اشتراكية.

    أما حزب فوكس اليميني المتطرف بزعامة سانتياغو أباسكال، فقد أسقط واحدة من القلاع الانتخابية المحصنة للحزب الاشتراكي العمالي، بإحرازه تقدماً حوّله إلى خامس قوة في برلمان إسبانيا، إذْ حصل على 24 مقعداً من أصل 350، بعدما كان مهمشاً منذ تأسيسه عام 2014.

    وتقابل انتصار حزب "فوكس" المتشدد هزيمة غير مسبوقة في معسكر يمين الوسط، أدت إلى انتقاله إلى ضفة المعارضة الرئيسية لحزب بيدرو سانشيز في البرلمان. إذْ تراجعت مقاعد الحزب الشعبي من 137 إلى 66 مقعداً، فقد حصل على تأييد نحو 4.3 ملايين مقترع فقط. وهو ما يبرز تراجعه بنحو 8 ملايين صوت مقارنة بالانتخابات السابقة. ويرجح أن تكون فضيحة تورط رئيس الحكومة السابق ماريانو راخوي في جرائم فساد وإدانته في قضية الكسب غير المشروع من الأسباب المساهمة في تراجع مكانة الحزب شعبياً.





    وإلى جانب تحقيق حزب المواطنين 57 مقعداً فقط، فإنه حتى لو تحالف مع اليمين المتشدد، فلن يضمن المعسكر سوى 147 مقعداً، وهي كتلة غير كافية لتحقيق أغلبية تشكيل الحكومة.
    وإذا كانت إسبانيا التي بنت ديمقراطيتها على ثنائية حزبية بين اليسار الاشتراكي واليمين الممثل في الحزب الشعبي، قد تأثرت برياح الحركات الاحتجاجية عالم 2015، وحملت حزبين جديدين إلى التنافس الانتخابي، إلا أن الملاحظة الأساسية المسجلة خلال هذه الانتخابات التشريعية تكمن في بروز حزب فوكس اليميني المتطرف لأول مرة في برلمان إسبانيا الديمقراطية.

    و يطرح حزب فوكس مخاوف داخلية دولية من تصاعد الفكر اليميني المتطرف، خاصة أنه يتبنّى خطاباً متشدداً معادياً للمرأة وللمهاجرين في إسبانيا، ويطرح في برنامجه فكرة إلغاء الحكم الذاتي في الأقاليم التاريخية، والتي يقوم عليها النظام الدستوري الإسباني.

    إلا أن رئيس الحكومة الاشتراكي بيدرو سانشيز يرجح أن يكون أداء حزب فوكس المدعوم خصوصاً من الجبهة الوطنية في فرنسا وحزب الرابطة في إيطاليا، أفضل مما تتوقعه استطلاعات الرأي حوله، إذْ أعرب شانسيز عبر عقب فوزه في الانتخابات عن سعيه لتشكيل حكومة موالية لأوروبا، يستند تشكيلها بالأساس إلى احترام الدستور وتعزيز العدالة الاجتماعية، مؤكداً أنه لن يضع قيوداً على محادثات تشكيل الحكومة المقبلة.

    و في ظل المواجهات الطاحنة بين مختلف المرشحين لرئاسة الحكومة المقبلة، ستضطر الأحزاب السياسية لتشكيل تحالفات في برلمان يشهد توترات سياسية متواصلة منذ أزمة كتالونيا، فيما يرجح أن يعقد سانشيز تحالفات مع اليسار الراديكالي والأحزاب التي دعمت وصوله إلى السلطة السنة الماضية، على خلفية إطاحته حكومة ماريانو راخوي.

    و في كل الأحوال سيتعين على حكومة إسبانيا المقبلة تعزيز إصلاحاتها الاقتصادية لجعل الدولة أكثر تنافسية على الصعيد الدولي، مع حتمية العمل على تحجيم تنامي القضايا الشائكة التي تحتاج إلى حل سريع، مثل المحاولات الداعية للانفصال في كتالونيا، وتفادياً لأي استفتاء جديد.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تشريعيات إسبانيا تكبح جماح اليمين المتطرف     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الغارديان: مسيحيو العراق في أمريكا يشعرون بخيانة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 10:52 PM
    البرلمان التركي يعدل قواعد الاحتياطي القانوني... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 10:52 PM
    ضابط إسرائيلي: حماس سجلت إنجازا لا يستهان به... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 10:52 PM
    مجلس النواب الأمريكي يرفض مساءلة ترامب بغرض عزله صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 10:10 PM
    تعرف إلى عدد وجنسيات المعتقلين لدى المباحث... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 10:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]