"السترات الصفراء" تواصل احتجاجاتها.. ومثقفون يهبّون لنجدتها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "السترات الصفراء" تواصل احتجاجاتها.. ومثقفون يهبّون لنجدتها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "السترات الصفراء" تواصل احتجاجاتها.. ومثقفون يهبّون لنجدتها

    أنا : المستشار الصحفى





    عرفت احتجاجات "السترات الصفراء" في أسبوعها الخامس والعشرين، اليوم السبت، هدوءاً في العاصمة باريس يختلف عن السابق، لتعكس رغبة المتظاهرين في إظهار سلمية حراكهم، بعد أن ركزت الحكومة وكثير من وسائل الإعلام على ميله نحو التطرف واختراقه من عناصر متطرفة تريد مقارعة النظام، ولا مصلحة لها في مطالب الحراك الشرعية والتي تؤيدها أغلبية من الفرنسيين.


    وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية عن خروج 18 ألفاً و900 متظاهر، هذا اليوم، ومن بينهم 1460 متظاهرا في العاصمة. فيما أعلنت "السترات الصفراء"، في صفحتها في "فيسبوك"، عن أرقام مختلفة، فقد بلغ عدد المتظاهرين، حسب تقديراتها، 40 ألفاً و291 شخصاً في 155 مدينة وبلدة في عموم فرنسا.
    وحرصت التظاهرة الرئيسية في باريس على المرور بجانب مؤسسات صحية، من أجل إظهار دعهما للقطاع العمومي، وللمضربين في قطاع المستعجلات، وكذلك من أجل إيضاح حقيقة ما جرى في مستشفى "بيتييه سالبيتريير"، يوم الأربعاء الماضي، والذي اتهمت فيه "السترات الصفراء"، بمهاجمة المستشفى وترويع موظفيه ومرضاه، وتحطيم بعض الممتلكات.
    وكانت الشعارات قوية ضد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ووزير داخليته كريستوف كاستانير. وهتف المتظاهرون "كاستانير الكذّاب"، الذي كان خلف الاتهامات باقتحام المستشفى، عبر تصريحاته وتغريداته، وان اعتذر عن بعضها، لاحقاً.
    وتميزت مدينة ميتز بتنظيمها تظاهرة قوية، شارك فيها ما يقرب من 5000 شخص، وشهدت حضورا قويا لـ"السترات الصفراء" إلى جانب متظاهرين من أجل المناخ، تحت اسم "المسيرة العالمية من أجل عدالة إيكولوجية واجتماعية"، وهي تظاهرة استباقية، أيضا، لاجتماع ستشهده المدينة بعد غد الاثنين لمجموعة السبع حول المناخ على مستوى وزراء البيئة.
    التقارب نفسه بين أنصار البيئة و"السترات الصفراء" شهدته أيضا مدينة ليون، حيث تظاهر عدة آلاف جنبا إلى جنب، ولأول مرة، معتبرين أن الخصم واحدٌ، وأن "نهاية العالَم" و"نهاية الشهر" مرتبطتان معاً.
    كما أن مدنا أخرى شهدت تظاهرات، فيما عادت بعض التجمعات إلى تقاطع الطرقات، كما كان عليه الحال في الأيام والأسابيع الأولى للحراك، قبل أن تقوم قوى الأمن بتفكيك الخيام وإجلاء المعتصمين.

    عالم الثقافة يهب للنجدة
    من جهة أخرى وقّع نحو ألف و400 وجه من عالم الثقافة، من بينهم فنانات وكاتبات معروفات بانخراطهن في الهمّ الاجتماعي والسياسي، منذ فترات طويلة، من بينهن الممثلة جولييت بينوش (التي أعلنت قبل سنوات تعاطفها مع فلسطينيي غزة، في أثناء اعتداء إسرائيلي، فتعرضت لحملة صهيونية عنيفة)، والممثلة إيمانويل بيارت (التي تضامنت قبل سنوات مع مهاجرين سريين محتمين في إحدى كنائس العاصمة، وتعرضت للتشويه والوصم)، والروائية آني إيرنو (التي نشرت، مؤخراً، مقالاً في صحيفة "ليبراسيون "تتعاطف فيه مع محجبات تعرضن للتمييز، لم يرُق لكثير من النسوانيات والعلمانويات)، مقالاً نشر في موقع صحيفة "ليبراسيون"، بعنوان: "السترات الصفراء: لسنا مخدوعين".




    المقال يحيي، بشدة ووضوح كاملين، هذه الحركة، "التي لا سابق لها"، والتي تحاول حكومة ماكرون جاهدة نزع المصداقية عنها وتشويهها، إضافة إلى تسليط القمع عليها، بينما هي "تدافع عن أشياء أساسية، تتمثل في ديمقراطية مباشرة، وفي عدالة اجتماعية وضريبية، دون إهمال الحالة الإيكولوجية الاستعجالية".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يديعوت أحرونوت تتساءل: لماذا عجزنا سابقا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 05:15 AM
    الحوثي تعلن استهداف قاعد الملك خالد بطائرات مسيرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 05:15 AM
    كيف يواجه الآباء استخدام الأطفال المفرط للهواتف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 04:27 AM
    الفضيحة الجنسية التي هزت الهند في العصر الفيكتوري أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 04:27 AM
    هل السجائر الالكترونية الخالية من النيكوتين غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 04:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]