الأمن الجزائري يعتقل شقيق بوتفليقة وقادة في المخابرات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمن الجزائري يعتقل شقيق بوتفليقة وقادة في المخابرات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمن الجزائري يعتقل شقيق بوتفليقة وقادة في المخابرات

    أنا : المستشار الصحفى




    اعتقلت أجهزة الأمن الجزائرية، اليوم السبت،السعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس الجزائري المستقيل، عبد العزيز بوتفليقة، ومديري جهاز المخابرات السابقين، الجنرال محمد مدين (المعروف بتوفيق) والجنرال بشير عثمان طرطاق.


    ومباشرة بعد الإعلان عن هذه الاعتقالات خرج العشرات من الجزائريين إلى شوارع العاصمة الجزائرية احتفاءً، والمطالبة بمحاسبة المعتقلين، ووجهوا تحية إلى الجيش لإقدامه على هذه الخطوات الجريئة.

    وذكرت مصادر مسؤولة لـ"العربي الجديد" أن ثلاث فرق تابعة لمصالح المديرية المركزية للأمن الداخلي (فرع من المخابرات)، اقتادت الجنرال توفيق من بيته إلى مركز تابع لها، للتحري معه في قضية اتصالاته مع السعيد بوتفليقة لإنشاء هيئة رئاسية، والتخطيط لاتخاذ قرارات غير جمهورية تمس بقيادة الجيش، ووحدته، وتشمل إقالة قائد الأركان، الفريق أحمد قايد صالح.

    وتأتي خطوة اعتقال مدين هذه بعد عشرة أيام من توجيه قايد صالح تحذيراً مباشراً وتهديده باتخاذ إجراءات عقابية صارمة في حق الجنرال توفيق، بسبب ما وصفها الجيش، بـ"الاجتماعات المشبوهة التي تُعقد في الخفاء من أجل التآمر على مطالب الشعب ومن أجل عرقلة مساعي الجيش ومقترحاته".

    واتهم الجنرال توفيق الذي أقيل من منصبه رئيساً للمخابرات في سبتمبر/ أيلول 2015 بإدارة وتنسيق اجتماع عقد في 30 مارس/ آذار الماضي جمعه والرئيس السابق ليامين زروال، والسعيد بوتفليقة لبحث خطة تشكيل هيئة رئاسية انتقالية، قبل أن يتفطن الجيش لذلك ويدفع بوتفليقة إلى الاستقالة في الثاني من إبريل/ نيسان الماضي.

    كما اعتقل جهاز المخابرات اليوم بشير طرطاق الذي أبعده الجيش، قبل أسبوعين من قيادة جهاز المخابرات، ونقل إلى مركز أمني للتحقيق معه في نشاطات وتجاوزات اعتبرها الجيش تآمرا على الحراك الشعبي. ويعد طرطاق أبرز الشخصيات المقربة من الرئيس المستقيل وشقيقه والجنرال توفيق. ويعتقد أنه كان الطرف الذي أقنع زروال وأمن له التنقل إلى العاصمة مارس/ آذار الماضي، لمناقشة مقترح تشكيل هيئة رئاسية انتقالية تنقل إليها السلطة من قبل بوتفليقة.

    وأكدت المصادر ذاتها توقيف السعيد بوتفليقة ووضعه قيد التحقيق في مركز أمني تابع للمخابرات، ومساءلته حول اتصالات وأنشطة مناوئة للجيش وتجاوزه على صلاحيات شقيقه رئيس الجمهورية وتدخله لصالح عدد من رجال الأعمال والضغط على مديري بنوك ووزراء لمنحهم قروضاً وصفقات. ويتم كذلك التحقيق معه بشأن محاولته إصدار قرارات باسم الرئيس لإعلان حالة الطوارئ، والتمهيد لإقالة قائد الجيش، وهو ما كشف عنه قبل يومين وزير الدفاع الأسبق الجنرال خالد نزار، والذي قال إن السعيد بوتفليقة أجرى معه اتصالات أبلغه فيها بتلك القرارات، التي كان يعتزم الإعلان عنها باسم الرئاسة.

    وكانت مظاهرات الحراك الشعبي قد طالبت في مسيرات الجمعات الثلاث الأخيرة بتوقيف واعتقال الجنرال توفيق وشقيق بوتفليقة الذي يصفه المتظاهرون برأس العصابة ورئيس القوى غير الدستورية، إذ يتهم بالسطو على صلاحيات رئيس الجمهورية واتخاذ قرارات باسمه وإقالة وتعيين مسؤولين، والتلاعب بمصير ومستقبل البلد ومحاولة فرض ترشيح شقيقه لولاية رئاسية خامسة.


    ويعتقد مراقبون أن توقيف قادة جهاز المخابرات وشقيق بوتفليقة قرار يقف وراءه قايد صالح، ويهدف لإرضاء الحراك الشعبي وجموع المتظاهرين الذين طالبوا بتوقيفهم من جهة، ومحاولة من قائد الجيش إعادة كسب ثقة الشعب بعد بروز مؤشرات مواقف شعبية غاضبة من الجيش، ومنتقدة لتردده في الخيارات السياسية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بنس: ترامب طلب من أردوغان "وضع حدّ لغزو"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:15 AM
    تونس ما بعد انتخاب قيس سعيد: اشتباك مع الواقع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 15th October 2019 03:35 AM
    قصة شاب جائع أسس شركة طعام قيمتها 100 مليون جنيه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 03:35 AM
    كيف ستؤثر نتائج انتخابات تونس على الملف الليبي؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 15th October 2019 03:01 AM
    ترامب يفرض عقوبات على وزراء في الحكومة التركية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 15th October 2019 02:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]