جنرالات إسرائيليون يقدمون خارطة طريق للتعامل مع تهديد حماس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جنرالات إسرائيليون يقدمون خارطة طريق للتعامل مع تهديد حماس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th May 2019, 08:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb جنرالات إسرائيليون يقدمون خارطة طريق للتعامل مع تهديد حماس

    أنا : المستشار الصحفى





    عقبجنرالات إسرائيليون على جولة التصعيد الجارية في قطاع غزة، وأعربوا عن إحباطهم منالسياسة الحكومية تجاه غزة، مقترحين وضع خارطة طريق للتعامل مع حماس التي تسيطرعلى القطاع.


    فقدذكر الجنرال تسفيكا فوغل القائد السابق للمنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي أن "التصعيدالحاصل في هذه الساعات كان مكتوبا على الجدار، وقد بدت إرهاصاته في الأيام الماضية،لكن الضباب غطى على رؤية الإسرائيليين للأمور في القطاع، وفضلوا الانشغال بإستراتيجية"الهدوء مقابل المال" بدلا من فرض الهدوء بالقوة والإصرار، وقد آن الأوانلأن نأخذ مسئولية مستقبلنا بأيدينا".


    وأضاففي مقابله أجرتها صحيفة "إسرائيل اليوم"، وترجمتها "عربي21" أنه "بغض النظر عما يمكن تسمية ما تشهده غزة ومستوطنات غلاف غزة، سواء كان تصعيداأو جولة جديدة، لكننا أمام إثبات جديد لما يمكن وصفه الـDNA للعدو الذي نقاتله في غزة، وهي حماس، وبدلا من استعادةالردع الإسرائيلي بقوة الجيش، فإن الساسة الإسرائيليين انشغلوا بتبادل الاتهامات".


    وأوضحأن "حماس تسعى لابتزاز إسرائيل كل مرة من جديد، وتمس في كل جولة بمصداقيتهاأمام الرأي العام، وتنجح بفرض خضوعنا الذي نفضل تسميته تسوية أو ترتيبات معها، ولذلكلم أفاجأ من كمية الرشقات الصاروخية التي استهدفت المستوطنات الإسرائيلية، وكم تمنيتلو أن أحدا في الدولة اتسم بالمسؤولية، وأخذ على نفسه مهمة القيام بتنفيذ عملية بريةوجوية وبحرية واسعة، لإخضاع جيش حماس في غزة".


    وأوضحأن "إسرائيل تعيش منذ فترة مواسم "بعد الانتخابات، وبعد الأعياد، وبعد اليوروفيجن"،التي باتت أكثر أهمية من استعادة الأمن وتوفير الحماية للإسرائيليين، إنه ليس أمراجيدا أن نعترف بذلك لأننا منذ فترة نكتفي بالرد، ولا نبادر".


    وأكدأنني "لا أبحث عن سبب للحرب، لكن الحي الذي تقيم فيه إسرائيل وهو الشرق الأوسطالذي يتكلم العربية، ليس هناك من طريق لتحقيق الأمن والإيفاء بالوعود إلا من خلال العقوباتوالقوة، ولن ينتبه أحد لأمن إسرائيل، إلا إسرائيل ذاتها".


    وختمبالقول إن "السيسي في مصر منشغل بالوضع الأمني بسيناء، وأمير قطر يريد أن يظهرللسعودية أن لديه ما يقدمه للمنطقة، أما الرئيس ترامب فيقدم مساعداته لإسرائيل دون أنيرسل جنديا أمريكيا لحمايتها، ولذلك لابد لإسرائيل من القيام بمبادرة ذاتية لإيجادواقع أكثر أمناً".




    الجنراليوم توف ساميه قال لصحيفة يديعوت أحرونوت إن "مستوطني غلاف غزة اختاروا نتنياهوفي الانتخابات الأخيرة، لكنه لم يفعل لهم شيئا خلال 11 عاما، لدينا دولة من 9 ملاييننسمة، وموازنتها العسكرية والأمنية 75 مليار شيكل لمواجهة آلاف من الحمساويين، يحددونجدول الأعمال الإسرائيلي، متى يبدأ التصعيد، ومتى ينتهي، عدد الجولات، السقف المطلوب،فيما تكتفي الحكومة الإسرائيلية بإحصاء الجولات العسكرية".


    وأضافساميه، القائد الأسبق للمنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، في الحوار الذيترجمته "عربي21" أن "حماس حركة عسكريةتهدف للقضاء على إسرائيل، وتدير معنا مفاوضات للتوصل لتسوية، ونحن ليس لدينا إستراتيجيةطويلة الأمد معها، لا أحد من صناع القرار الإسرائيلي ينظر إلى الأمام".


    وأشار إلى أنني "لو كنت صانع قرار لدعوت قيادة الجيش للتحضير لعملية عسكرية واسعة كبيرةهدفها الاستراتيجي القضاء على حماس، ونقل قطاع غزة إلى الجحيم، وإعادة السلطة الفلسطينيةللسيطرة عليه، ويتم عمل ذلك من خلال عدة مسارات: الأول دبلوماسي بعيد المدى، الثانيجهد اقتصادي إنساني بتوفير الطعام والمياه والكهرباء والأدوية، دون تقديم 40 مليوندولار في الشهر".


    وختمبالقول إن "الجهد الثالث يتمثل بالخيار العسكري من قبل المنظومتين الأمنية والعسكريةفي إسرائيل، أما الجهد الرابع فلا أفضل الحديث عنه علانية، لأنه مركب من عدة عناصرمشتركة، وبهذه الجهود على المستويات الأربع يمكن حل مشكلة التهديد الذي تمثله حماسفي غزة على إسرائيل".



    اقرأ أيضا: ردود فعل إسرائيلية: حماس تطلب ثمنا أكبر لوقف التصعيد بغزة




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "بشارة ترامب" ترفع أسعار النفط.. والذهب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th December 2019 08:14 AM
    قناة عبرية تكشف عن كمية القنابل المستخدمة بعملية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th December 2019 08:14 AM
    أهالي المعتقلين في مصر يودعون 2019 برسائل مؤثرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th December 2019 08:14 AM
    "معرض الكتاب التونسي": محاولات إسناد سوق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th December 2019 08:00 AM
    أميركا... هجمة لإخراس الانتقادات الجامعية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th December 2019 08:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]