حزب مشارك في الحكومة المغربية يهدد بالانضمام إلى المعارضة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حزب مشارك في الحكومة المغربية يهدد بالانضمام إلى المعارضة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 12:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حزب مشارك في الحكومة المغربية يهدد بالانضمام إلى المعارضة

    أنا : المستشار الصحفى





    لم يكد التوتر السياسي بين حزبين كبيرين داخل الحكومة المغربية، وهما "العدالة والتنمية" و"التجمع الوطني للأحرار"، يهدأ قليلاً حتى انتفض حزب آخر مشارك في الحكومة، وهو "التقدم والاشتراكية"، ليوجه سهام النقد للأداء الحكومي، ويهدد ضمنياً بالانسحاب من الحكومة.


    وانتهى اجتماع المكتب المركزي لحزب "التقدم والاشتراكية"، اليوم السبت، بتأكيده على "الاستمرار في مساعيه الجادة للإسهام في تجاوز حالة التخبط والعبث السياسِيين، سواء من خلال موقعه الحكومي الحالي، أو من أي موقع آخر يُمْكِنُ أن يُحَدِّدَهُ بناءً على مدى فعالية وتقدم الحكومة في إنجاز مشاريع الإصلاح الأساسية"، في تلميح ضمني للتموقع في صفوف المعارضة.
    هذا التهديد المبطن للحزب سبقته تصريحات زعيمه محمد نبيل بنعبد الله الذي أشار مؤخراً إلى أن "جميع الخيارات لا تزال مطروحة بخصوص موقف حزب التقدم والاشتراكية من البقاء في الأغلبية الحكومية أو الانسحاب من الحكومة".
    وشدد "التقدم والاشتراكية"، في ختام اجتماع مكتبه المركزي الذي يضم قيادات الحزب، على أنه "سيظل متقيدا بهويته والتزاماته، متشبثا بمشروعه المجتمعي، ساعيا نحو ممارسة دورٍ إيجابي وتصحيحي وتنبيهي واقتراحي، على الرغم مما تعرض ويتعرض له من استهداف بغرض إضعاف قدراته التأثيرية".
    ودعا الحزب "كافة المنتمين إلى الصف الوطني والديمقراطي والتقدمي إلى استنهاض الهِمَم وإحداث الرجة السياسية الضرورية، والحرص على الملء الإيجابي لمساحات الفراغ التي تتخلل تفعيل دستور سنة 2011 بما يتضمنه من نَفَسٍ حقوقي وديمقراطي قوي، دعما لإرادة بناء دولة المؤسسات".
    وطالب الحزب المشارك في الحكومة بضرورة "بث نفس ديمقراطي جديد كفيل بمعالجة وتجاوز مظاهر القلق والتساؤل والتوجس من المستقبل، بوصفها السمات الغالبة التي لا تزال تُخيمُ على الأوضاع العامة وتخترقُ مُعظمَ فئات وطبقات المجتمع، لا سيما بالنسبة للشرائح والمجالات المحرومة".
    وانتقد حزب "التقدم والاشتراكية" صراحة انشغال بعض أحزاب الحكومة بالتسابق "السياسوي" بأساليب تزيد من تفاقم الالتباس وتَرَاجعِ منسوب الثقة في المؤسسات، وتُعَمقُ من هوة الفراغ المُفضي إلى التعبيرات العفوية المنطوية على مَخاطرَ حقيقية"، مطالبا بالاهتمام أكثر بـ"معالجة الملفات والقضايا الجوهرية التي تستأثر باهتمام الوطن والشعب".
    ويلمح الحزب المذكور إلى حزب "العدالة والتنمية" القائد للحكومة وحزب "التجمع الوطني للأحرار"، اللذين تبادلا مؤخرا الكثير من الاتهامات بشأن التسابق نحو الانتخابات التشريعية المقررة في 2021، حيث اتهم كل حزب الآخر بأنه يتعمد إثارة الزوابع السياسية من أجل كسب تعاطف الناخبين في المحطة الانتخابية المقبلة.
    واعتبر الحزب ذاته أن من بين ما يُمْكِنُ أن يساعد في استئناف مسار الإصلاح المبادرةُ الجماعية إلى خلق أجواء جديدةٍ تتميز بالانفراج، والعمل على الطي النهائي للملفات المؤثرةِ سلبًا على المَناخِ العام، من قَبِيل ملفِ المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، وملف بعض الصحافيين"، في إشارة إلى ملف الصحافي توفيق بوعشرين.




    واقترح "التقدم والاشتراكية" مُباشرة حوار وطني بمناسبة "النقاش الوطني الجاري بخصوص النموذج التنموي الجديد الذي لا يستقيم اختزالُهُ فقط في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، بقدر ما يتوجب جعله نموذجا مُدْمِجًا ومُعَالِجًا لمختلف أبعاد السؤال التنموي، وتمديدُ مشمولاته إلى إصلاح المشهد السياسي وقضايا الديمقراطية والحوكمة والتنمية المستدامة".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الديمقراطيون: اتفاق واشنطن وأنقرة بشأن سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    في تعرية الأوطان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    أزمة السيسي والقضاة: دعوات لإجراءات انتقامية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    مواجهة إسبانيا ـ كتالونيا: الإقليم يدعو لاستفتاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM
    "الباقورة والغمر"... جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 05:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]