كوريا الشمالية تختبر صواريخ وأسلحة تكتيكية أشرف عليها كيم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كوريا الشمالية تختبر صواريخ وأسلحة تكتيكية أشرف عليها كيم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th May 2019, 01:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كوريا الشمالية تختبر صواريخ وأسلحة تكتيكية أشرف عليها كيم

    أنا : المستشار الصحفى





    اختبرت كوريا الشماليّة قاذفات صواريخ عدّة طويلة المدىوأسلحة تكتيكيّة موجّهة في مناورات أشرف عليها الزعيم كيم جونغ أون، وفق ما أفادت وكالةالأنباء الرسمية الكورية الشمالية الأحد.

    وأشارت الوكالة إلى أنّ اختبار قاذفات الصواريخ تمّالسبت، في اليوم نفسه الذي كانت كوريا الشمالية أطلقت خلاله أيضاً قذائف قصيرة المدىباتّجاه بحر اليابان.

    وقالت الوكالة إنّ "الهدف من هذه المناورات هوفحص القدرات التشغيلية ودقة قاذفات الصواريخ ذات العيار الكبير والطويلة المدى فضلاًعن الأسلحة التكتيكيّة الموجّهة".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبدى السّبت ثقتهفي نيّة كيم التوصّل إلى اتّفاق في شأن الترسانة النوويّة لبلاده، على الرغم من عمليّاتالإطلاق الصاروخية التي أجرتها كوريا الشماليّة، في حين تتعثّر المحادثات مع بيونغيانغ على خلفيّة نزع سلاحها النووي.

    وكتب ترامب في تغريدة "أعتقد أن كيم جونغ أونيُدرك تماماً الإمكانات الاقتصادية العظيمة لكوريا الشمالية، ولن يفعل شيئاً لوضع حدّلها".

    وأضاف "إنّه يعرف أيضًا أنني معه ولا يُريد أنيخلف وعده لي. سيكون هناك اتّفاق".

    وأفادت القيادة العسكرية العليا في كوريا الجنوبيةفي بيان السبت أنّ كوريا الشماليّة "أطلقت عدداً من الصّواريخ القصيرة المدى منشبه جزيرة هودو قرب مدينة وونسان الساحليّة، في اتّجاه الشمال الشرقي، بين الساعة09,06 (00,06 ت غ) والساعة 09,27".

    من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع اليابانيّة أنّ أيّ صاروخلم يحلّق فوق اليابان.

    "قلقشديد"


    وأبدت الرئاسة الكورية الجنوبية "قلقها الشديد"،معتبرةً أنّ خطوة كوريا الشمالية خرق لاتّفاق عسكري وقّعه الطرفان العام الماضي.

    وأضافت "ندعو كوريا الشمالية إلى المشاركة النشطةفي جهود استئناف الحوار سريعاً".

    وكانت بيونغ يانغ حذرت الولايات المتحدة في وقت سابقهذا الأسبوع من "نتيجة غير مرغوب فيها" إذا لم تغيّر موقفها بحلول نهايةالعام، في وقت بلغت المفاوضات حول برنامج كوريا الشمالية البالستي والنووي طريقا مسدودامنذ ثلاثة أشهر.

    وصرّحت نائبة وزير الخارجية الكوري الشمالي تشوي سونهوي الثلاثاء "قرارنا على صعيد نزع السلاح النووي لا يزال سارياً، وسنُطبّقه عندمايحين الوقت". لكنها تداركت أن "ذلك لن يكون ممكنا إلا إذا أعادت الولاياتالمتحدة النظر في حساباتها الحالية وأعادت صوغها".

    وعلّق مدير الدراسات الكورية في مركز "ناشونالإنترست" للدراسات في واشنطن هاري كازيانيس أن "كيم قرر تذكير العالم والولاياتالمتحدة على وجه التحديد، بأن قدراته على صعيد الأسلحة تزداد يوما بعد يوم".

    وتابع "أخشى أن تكون هذه بداية العودة إلى حقبةالتهديدات بالحرب النووية والإهانات الشخصية، وهي دورة خطيرة من التوتر ينبغي تفاديهابأي ثمن".

    وتأتي الخطوة الكورية الشمالية قبل زيارة مقررة الأسبوعالمقبل لليابان وكوريا الجنوبية للمبعوث الأمريكي الخاص ستيفن بيغون.

    وأكدت واشنطن أن المسؤول الأمريكي سيناقش "جهودالتقدم نحو نزع شامل ومراقب بالكامل للأسلحة النووية من كوريا الشمالية".

    وأعلنت بيونغ يانغ في تشرين الثاني/نوفمبر ونيسان/ابريلإجراءها اختبارا غامضا "لأسلحة تكتيكية" من دون تفاصيل إضافية. وكانت هذهأول تجربة أسلحة يعلنها الشطر الشمالي منذ باشر مفاوضات مع الولايات المتحدة حول برامجهالعسكرية في 2018.

    غير أن نظام كوريا الشمالية امتنع حتى الآن عن اختبارصواريخ بالستية أو أسلحة نووية، ما سيعني في حال حصوله وقف التقارب مع سيول وواشنطنبصورة نهائية. وتعود آخر عملية إطلاق صاروخ إلى تشرين الثاني/نوفمبر 2017.

    شكوك


    رأى خبير شؤون كوريا الشمالية في سيول أنكيت بانداأن عمليات إطلاق الصواريخ السبت "لا تنتهك إجراء تعليق التجارب الصاروخية الذيأعلنه كيم جونغ أون نفسه" والذي "لا ينطبق سوى على الصواريخ البالستية العابرةللقارات".

    وخلال قمة تاريخية مع ترامب في حزيران/يونيو 2018 فيسنغافورة، تعهد كيم جونغ أون "العمل من أجل نزع كامل للأسلحة النووية من شبه الجزيرةالكورية".

    لكن الشكوك تنامت في غياب تقدم ملموس وانتهت القمةالثانية بين ترامب وكيم في شباط/فبراير في هانوي بخلاف، إذ طالبت بيونغ يانغ برفع العقوباتالتي تؤثر على الظروف المعيشية لمواطنيها، في حين رأت واشنطن أن هذا المطلب غير مقبولمعتبرة أن بيونغ يانغ لم تبذل ما يكفي من الجهود لنزع سلاحها النووي.

    ورأت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانغ كيونغ واالجمعة أن على بيونغ يانغ أن تؤكد نزعا للسلاح النووي "ظاهرا وملموسا وجوهريا"لتخفيف العقوبات المفروضة عليها.

    والتقى كيم في نهاية نيسان/أبريل الرئيس الروسي فلاديميربوتين في فلاديفوستوك في قمة هي الأولى بينهما، اشتكى خلالها من "النوايا السيئة"للأمريكيين في أزمة ملف بلاده النووي، معتبرا أنّ الوضع في شبه الجزيرة الكورية بلغ"نقطة حرجة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    التحقيق في أول جريمة ترتكب في الفضاء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th August 2019 09:30 PM
    رغم الأزمة.. مؤسس "هواوي" يتعهد بـ"السيطرة على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 11 24th August 2019 09:00 PM
    إقالة المدير العام للأمن الوطني في الجزائر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 24th August 2019 09:00 PM
    وحيد قرن هائج يلاحق سياحا.. لقطات مثيرة لمطاردة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 24th August 2019 09:00 PM
    أردوغان والعزلة.. انتقاد داخلي جديد لنهج تركيا مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 24th August 2019 09:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]